أخبار إقليمية



توقيع اتفاقية تطوير شارع الشيخ زايد

23/07/2019

وقعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اتفاقية مع مجموعة ويسترن بينونة الإمارتية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع الشيخ زايد في مملكة البحرين.
سيساهم المشروع البالغة تكلفته 23.4 مليون دينار (62 مليون دولار) في تخفيف الازدحام المروري في كل منطقتي عالي وسلماباد. ويهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وحل مشكلة الاختناقات المرورية على شارع الشيخ زايد وشارع رقم 12 في سلماباد حيث يصل حجم الحركة المرورية إلى أكثر من 4 آلاف مركبة في الاتجاهين خلال ساعات الذروة وما يزيد عن 50 ألف مركبة خلال اليوم.
تشتمل المرحلة الأولى على توسعة شارع الشيخ زايد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، كما تتضمن أعمال الإنارة ووضع الحواجز والسلامة المرورية والعلامات المرورية وتجديد طبقات الأسفلت وأعمال التشجير والتجميل، وأعمال تصريف مياه الأمطار.
وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله بأن المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مملكة البحرين لتطوير شبكة الطرق، وذلك في أعقاب توقيع الاتفاقية مع سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان.
وتعد التوسعة التي يمولها صندوق أبوظبي للتنمية مشروعًا استراتيجيًا يربط عالي وسلماباد ومدينة زايد بشارع الشيخ خليفة بن سلمان.
وبعد إنجاز التوسعة ستزيد الطاقة الاستيعابية للشارع إلى 80 ألف مركبة في اليوم و6 آلاف مركبة في ساعات الذروة، وسينخفض زمن انتظار المركبات على هذه التقاطعات بنسبة تزيد عن 60 بالمائة من زمن التأخير الحالي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة