أخبار السعودية



محطة تحلية... بقدرة إنتاج تصل إلى 450 ألف متر مكعب في اليوم.

محطة تحلية... بقدرة إنتاج تصل إلى 450 ألف متر مكعب في اليوم.

منافسة عالمية على مشروع ينبع 4

23/07/2019

تم تأهيل عشرة اتحادات رائدة في مجال تطوير المرافق العامة بقيادة كبار اللاعبين العالميين بما في ذلك شركات إف سي سي وكوبرا وجي إس إنيما (إسبانيا)، وسويز وفيوليا (فرنسا) إلى جانب المجموعة الإماراتية يوتيكو وماروبيني اليابانية من قبل الشركة السعودية لشراكات المياه لمشروع الماه المستقل ينبع- 4.
وقال مسؤولون كبار في الشركة السعودية لشراكات المياه المعروفة سابقًا باسم شركة الماء والكهرباء بأن الاعمال جارية على المشروع في محافظة ينبع بالمملكة والذي سيعمل بتقنية تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي.
وبحسب الشركة تم إصدار طلب تقديم العروض إلى الشركة الدولية لمشاريع المياه والطاقة؛ وإف سي سي أكواليا مع شـركة الحاج عبدالله على رضا وشركاه المحدوده وشركة الفنار؛ كوبرا انستالسيونس؛ وجي إس إنيما إنفايرونمنت، وإنترناشيونال باور- فرع دبي؛ وماروبيني كوربوريشن آند باور، وشركة مرافق الجبيل وينبع؛ وساكير سيرفيسيوس، ومجموعة سويز؛ ويتيكو وفيوليا الشرق الأوسط.
وقال أحد كبار المسؤولين في شـركة الحاج عبدالله على رضا وشركاه المحدوده بأن أحد المشاريع الطموحة في المملكة محطة ينبع 4 المستقلة للمياه عند الإنجاز سيتمتع بقدرة إنتاج مياه صالحة للشرب تصل إلى 450 ألف متر مكعب في اليوم.
سوف يتم إنشاء محطة تحلية المياه بالقرب من مدينة الريس (140 كم غرب المدينة المنورة)، على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية وسيتم توفير إمدادات الطاقة من شبكة الجهد العالي.
يضم مشروع ينبع المستقل للمياه المرحلة الرابعة العديد من خبراء الصناعة العالميين البارزين كمستشارين. ويعد فرع شركة سوميتومو ميتسوي المصرفي في مركز دبي المالي العالمي هو المستشار المالي والرئيسي للمشروع، فيما تتولى شركة دي إل ايه دايبر ميدل إيست دور المستشار القانوني، وشركة آي إل اف المستشار الفني.
وقال مسؤولون في الشركة السعودية لشراكات المياه أنه بمجرد اختيار مجموعة المطورين أو شركات التطوير الفائزة، سيتضمن نطاق عملهم التطوير والتمويل والمشتريات والتنفيذ والتشغيل والصيانة لمصنع تحلية المياه الذي تبلغ مساحته 450 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق المرتبطة به.
وأضافوا بأن الشركة السعودية لشراكات المياه ستوقع أيضًا اتفاقية لشراء مياه مدتها 25 عامًا بموجبها سيبيع الائتلاف الطاقة الإنتاجية الكاملة للشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة