أخبار السعودية



مصنع لتقنية البناء يحصل على التمويل اللازم

23/07/2019

قالت شركة الكثيري القابضة إن إحدى الشركات التابعة لها وهي شركة اليان للصناعة حصلت على موافقة مبدئية من صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل بناء مصنع لأنظمة البناء المتقدمة بمساعدة التكنولوجيا الإيطالية في مدينة سدير .
ويأتي هذا استجابة لمبادرة تحفيز تقنية البناء التابع لوزارة الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية والذي يهدف إلى تقديم أفضل الحلول السكنية من تملك المنازل وخفض تكلفة البناء إضافة إلى سرعة التنفيذ بجودة عالية.
وكخطوة أولى، حصلت شركة أليان للصناعة على موافقة مبدئية (خطاب التزام) من صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل إنشاء المصنع الذي سينتج النظام باستخدام ألواح البوليسترين المقواة بالحديد والخرسانة.
وكانت شركة الكثيري قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن شركة اليان للصناعة قد وقعت اتفاقية غير ملزمة مع شركة إميديو الإيطالية الرائدة في مجال نقل التكنولوجيا الإنشائية الحديثة.
وقامت الشركة التي يقع مقرها في فانو (بيزارو أوربينو) بإيطاليا بتطوير وتسويق نظام إميديو المتقدم للبناء على مستوى العالم على مدار 35 عامًا. ويعد جوهر النظام لوح إميديو مصنوع من البوليسترين الموسع والوحدات المحاطة بشبكة فولاذية مجلفنة مزدوجة ومجهزة للاستكمال في الموقع. وقالت الكثيري بأن تكنولوجيا البناء العالمية توفر التكاليف والوقت الذي تقضيه في البناء، وتوفر المرونة في تطبيق التصميمات المعمارية وتحقق أعلى معايير العزل الصوتي والحراري.
ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستساعد المجموعة الإيطالية في نقل التكنولوجيا إلى شركة الكثيري.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة