أخبار السعودية



موقع مدينة القدية الترفيهية.

موقع مدينة القدية الترفيهية.

مشروع القدية الترفيهي يدخل مرحلة الإنشاء قريبًا

23/07/2019

ذكرت صحيفة سعودي جازيت نقلاً عن مسؤول رفيع المستوى أن مشروع مدينة القدية الترفيهية في المملكة العربية السعودية والذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات سيدخل مرحلة الإنشاء في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
«هذا العام سنكمل خططنا وننهي العمل الأساسي على الموقع وخلال الأشهر المقبلة سنتحول إلى مرحلة البناء،» قال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل راينينغر.
وتعتبر القدية أحد ثلاثة مشاريع ضخمة، إلى جانب مدينة نيوم الذكية ومشروع البحر الأحمر، أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. ويقع المشروع على بعد حوالى 40 كم من وسط المدينة.
وقال إنه من المتوقع أن تكون أكبر مدينة ترفيهية في العالم بحلول عام 2030، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 334 كم مربع، متجاوزة عالم والت ديزني في فلوريدا والذي تبلغ مساحته 110 كم مربع.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف السياح المحليين والإقليميين والدوليين وسيكون الوجهة السعودية الرائدة في مجال الترفيه والرياضة والثقافة التي تجسد الهوية السعودية.
وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع رسميًا في عام 2022، بينما تنتهي المرحلة النهائية في عام 2035.
وأوضح قائلاً: «سوف نشهد زيادة كبيرة في أعمال البناء في الموقع. إننا نسابق مع الزمن لافتتاح المشروع في غضون أربع سنوات من الآن.»
وبعد استكمالها ستكون مدينة القدية من بين أفضل المشاريع الترفيهية في العالم. ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 7 ملايين سائح سعودي كل عام ، كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة