أخبار الإمارات



السعديات تعيّن شابورجي بالونجي كمقاول رئيسي

23/07/2019

عينت شركة السعديات للاستثمار والتطوير شركة شابورجي بالونجي الشرق الأوسط كمقاول رئيسي لمشروع تطوير قرية الحد في جزيرة السعديات بأبوظبي، والتي تصل تكلفته إلى أكثر من 1.5 مليار درهم (418 مليون دولار).
وستنضم إحدى كبرى مجموعات البناء الهندية شابورجي بالونجي إلى كل من شركة دريس آند سومر الرائدة عالميًا في الاستشارات الهندسية المرتبطة بالأعمال الإنشائية والعقارات وشركة بي + أتش أركيتكتس المتميزة في استشارات التصميم المعماري وشركة خطيب وعلمي العالمية في مجال الاستشارات والتصاميم الهندسية متعددة التخصصات، وحصلت جميعها على عقود لإدارة والإشراف على التصاميم المعمارية للمشروع الفاخر الواقع على مساحة 160 ألف متر مربع.
يتكون مشروع قرية الحد الذي تبلغ مساحته من مشروعين سكنيين منفصلين هما «شروق» و«غروب»، ويضم أكثر من 900 شقة فاخرة تتنوع ما بين شقة بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث وأربع غرف نوم تتوزع على 12 مبنى. 
وتجسد المباني الراقية المكونة من أربعة وخمسة طوابق التصاميم المعمارية المذهلة في المنطقة، كما تتصل مع بعضها بعضاً بمساحات خضراء وحدائق نموذجية، وتوفر جميع المباني إطلالات خلابة على الواجهة البحرية.
وقال حمدان بن سعيد بن زايد آل نهيان، عضو مجلس إدارة شركة السعديات للاستثمار والتطوير: «نتطلع إلى تطوير المشروع وفق أفضل القدرات والمعايير العالمية، وهو ما سيتحقق من خلال العمل مع كل من شابورجي بالونجي ودريس آند سومر وشركة بي + أتش أركيتكتس وخطيب وعلمي».
وأضاف: «إن التصميم الأنيق للمنازل والمزيج الرائع بين البيئة الطبيعية ونمط الحياة العصري على الواجهة البحرية، فضلاً عن التصميم الذي يتناسب مع متطلبات الأسرة وسهولة الوصول إلى مراكز الأعمال في كل من أبو ظبي ودبي هي عوامل رئيسية في نجاح المشروع وارتفاع نسبة الإقبال عليه من قبل المستخدمين النهائيين».
تشكل قرية الحد جزءًا من المشروع الرئيسي حِد السعديات الذي تبلغ مساحته 1.5 مليون متر مربع في جزيرة السعديات، وستضم خدمات تشمل حدائق وملاعب ومحلات تجارية ومطاعم بالإضافة إلى مجموعة من المنتجعات من فئة الخمس نجوم ومرسى عالمي للقوارب وناد لليخوت.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة