أخبار الإمارات



جناح تركمنستان في معرض إكسبو 2020... يرمز إلى المعالم الطبيعية والتاريخية في البلد.

جناح تركمنستان في معرض إكسبو 2020... يرمز إلى المعالم الطبيعية والتاريخية في البلد.

تركمنستان والفلبين تكشفان عن تصميم جناحيهما

23/07/2019

كشفت دولتان أخريان هما الفلبين وتركمنستان النقاب عن التصميمان المبتكران لجناحيهما في معرض إكسبو 2020 في دبي، في حين أطلقت ثلاث دول أوروبية - سويسرا والمملكة المتحدة وهولندا - أعمال بناء أجنحتها.
تم الكشف عن تصميم الجناح الفلبيني، الذي يعرض جمالها الطبيعي داخل مرفق تحت عنوان الشعاب المرجانية، وذلك في الوقت المناسب للاحتفال بيوم الاستقلال في البلاد في 12 يونيو.
ووفقًا لمسؤولين حكوميين كبار مرتبطين بالمشروع، سيعيد الجناح الفلبيني الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع تفسير تاريخ البلاد إلى ما قبل فترة الاستعمار ليسلط الضوء على جمالها الطبيعي وشعبها.
وتتولى مسؤولية التصميم الفني لموضوع الجناح والتوجيه العام للمشروع شركة بودجي+رويال آركتكتشر+ديزاين في حين سيكون المحتوى الأصلي من تصميم ماريون آند روسس آند ديجيتل كونتن كرييتورز مع التركيز على إنتاج الأفلام والمعارض والأدب والتاريخ والموسيقى. فيما ستتم إدارة قسم فن الطهو من قبل آرتيسانال كافيه والحرف اليدوية من قبل غو لوكل.
«جدران الجناح المتموجة تذكر بالشعاب المرجانية أو أو البانغكوتا. وهي نفاذية ومصنوعة من الشباك لتمثل فكرة الاتصال،» كما يقول رويال بينيدا، المهندس المعماري الرئيسي والرئيس التنفيذي في بودجي+رويال آركتكتشر+ديزاين.
في غضون ذلك، ستستقبل نافورة كبيرة تتوسطها خيول أكحل تيكي الملكية زوار جناح تركمنستان، الذي ستزين واجهته الأمامية لوحة ضوئية بعرض 50 مترا تعرض معالم البلد الطبيعية والتاريخية.
قال مسؤولون كبار في تركمنستان أن خيول أكحل تيكي، وموطنها الأصلي أرض تركمنستان تمثل رمزًا وطنيًا، وستؤدي دورًا أساسيًا في الجناح الذي صممت عناصره لتخاطب الحواس الخمس للزائرين.
وستعرض على الجدران صور لخمسة خيول بيضاء، تتفاعل مع حركة الزوار وترافقهم في جولة تفاعلية ثلاثية الأبعاد داخل الجناح.
من ناحية أخرى، أطلقت سويسرا الأعمال الإنشائية في جناحها، ”Belles Vues” أو المناظر الجميلة. تم تصميم المشروع من قبل شركة الهندسة المعمارية OOS ومقرها زيورخ بالتعاون مع بلبارات بارتنر ولورنز يوغستر.
وأقيم حفل وضع حجر الأساس بحضور ماركوس سيلر، الأمين العام لوزارة الخارجية الاتحادية السويسرية. 
يقدم الجناح بيانًا معماريًا جريئًا من الخارج. ومن الداخل أيضًا، يقدم تجربة فريدة من نوعها من خلال دعوة الزائرين للذهاب في نزهة على الأقدام وهو نشاط سويسري تقليدي: أثناء مرورهم في الجناح، فإنهم لا يستمتعون فقط بالمناظر الطبيعية السويسرية الجميلة بل يتعلمون المزيد عن سويسرا كدولة فخورة بتقاليدها وفي نفس الوقت مبتكرة للغاية.
ومن جهة أخرى بدأت المملكة المتحدة الشهر الماضي أعمال إنشاء جناحها الذي تبلغ مساحته 3417 مترًا مربعًا على طابقين في دبي إكسبو 2020، بعد أن تعاقدت مع شركة الإنشاءات البريطانية ماكلارين لتصميمه.
وإلى جانب ماكلارين، أختيرت بيكو، الشركة الرائدة عالميًا في تنشيط العلامة التجارية الكلية، شريكًا رسميًا للمشروع.
أقيم حفل وضع حجر الأساس للجناح الفني المستوحى من الذكاء الاصطناعي بحضور الدكتور ليام فوكس وزير الدولة للتجارة الدولية.
يقع جناح المملكة المتحدة في منطقة «الفرص»، وهو من تصميم الفنان البريطاني الحائز على الجوائز إس ديفلين أوبي، للترويج للمملكة المتحدة كوجهة عالمية للتجارة والاستثمار والتعليم والسياحة، ويسلط الضوء على خبرة المملكة المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي وقطاع الفضاء. وسيتألف الحضور البريطاني من جناح ذاتي البناء وبرنامج فعاليات ثقافية مصاحب.
فييما أطلقت هولندا أعمال إنشاء جناحها في إكسبو 2020 بحصاد مبتكر للمياه. ويعرض الجناح الهولندي الابتكار والإبداع والانفتاح في البلاد.
وكرمز للابتكار والتواصل، قدم القنصل العام الهولندي والمفوض العام، هانز ساندي، عرضًا عن حصاد المياه يوضح بالتفصيل موضوع المعرض الهولندي «توحيد الغذاء والمياه والطاقة»، مما يعكس معرفة الدولة وخبرتها في قطاع الاستدامة .
يذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي، وهو احتفال يستمر على مدى 6 شهور، سيرحب بـ 192 بلدًا وملايين الزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 20 أكتوبر من العام المقبل وحتى 10 أبريل 2021.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة