بناء المطارات



باستخدام نظام ميجاشور، قدمت آر إم دي كويكفورم الدعم المؤقت لجملونات السطح المقوس حتى ارتفاع 45 مترًا لإنشاء مبنى ميدفيلد.

باستخدام نظام ميجاشور، قدمت آر إم دي كويكفورم الدعم المؤقت لجملونات السطح المقوس حتى ارتفاع 45 مترًا لإنشاء مبنى ميدفيلد.

آر إم دي كويكفورم جاهزة لمواجهة التحديات

23/07/2019

شهدت منطقة الشرق الأوسط زيادة هائلة في أعداد الحركة الجوية في السنوات الأخيرة، وكان لازمًا عليها دعم بنيتها التحتية لاستيعاب هذه الزيادة. وقد كانت شركة آر إم دي كويكفورم في قلب هذا النمو، كما يقول متحدث باسم الشركة العالمية الرائدة المزودة لقوالب الصب وحلول الدعم الأرضي. 
وقد استخدم مهندسو آر إم دي كويكفورم على سبيل المثال تقنيات النمذجة ثلاثية الأبعاد لتصميم قوالب صب معقدة وحلول دعم متطورة لدعم مشروع مبنى المسافرين ميدفيلد في مطار أبوظبي الدولي، حيث جاري إجراء اختبارات التشغيل.
وقد نجحت الشركة في توفير حلول متطورة للعمل، بالرغم من الظروف المليئة بالتحدي والتي تضمنت حمولات أفقية زيادة عن 100 كيلونيوتن، وحمولة الرياح والتي كان يجب مواجهتها باستخدام تصميمات ذكية ووصلات هندسية. 
فرض المشروع العديد من التحديات، كما يقول المتحدث باسم الشركة: «من أصعب تحديات التصميم الصعبة هو إنشاء المبنى الرئيسي بسطحه المنحني الضخم. وهذا تطلب توخي الحذر في تركيب بعض من أكبر الأقواس الحديدية في العالم لتعزيز التأثير البصري لهذا الجزء الهام من المشروع.»
وباستخدام نظام ميجاشور، قدمت آر إم دي كويكفورم الدعم المؤقت لجملونات السطح المقوس حتى ارتفاع 45 مترًا لإنشاء المبنى. 
من ناحية أخرى، تم استخدام قوالب ترو ليفت ذاتية التسلق من آر إم دي كويكفورم في مشروع مطار مسقط الدولي الذي افتتح العام الماضي، وذلك لبناء برج المراقبة الجوية بارتفاع 100 متر. 
كما وفر مهندسو الشركة ايضًا حلول دعم لأعمال إنشاء المبنى والمباني المساندة في مطار آخر في عُمان في صلالة. وعلى مدى المشروع، تعاونت آر إم دي كويكفورم لتقديم الدعم لما بعد البيع والمساعدة الفنية والمساعدة في الموقع، كما يقول. 
وفي ظل وجود العديد من مشاريع مباني المسافرين جاري إطلاقها، فإن آر إم دي كويكفورم جاهزة للمساعدة في بناء مشاريع قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط. وترى الكثير من الفرص السانحة في السعودية والتي تستهدف تعزيز مكانتها كمركز عالمي للنقل الجوي، في ظل رؤية طموحة تتضمن تحديث مطاراتها الحالية. ويوجد في الوقت الحالي 27 مطارًا في أنحاء المملكة مع التخطيط لبناء مطارات جديدة. 
لقد دأبت آر إم دي كويكفورم على دعم قطاع البناء لأكثر من 65 سنة، وخلال هذه الفترة ساهمت في العديد من مشاريع البنية التحتية حول العالم. 
وكانت الشركة قد طرحت مؤخرًا مجموعة جديدة من المنتجات استجابة للطلب العمراني الكبير في المنطقة، والحاجة إلى دعم البنية التحتية. 
«إن الاستثمارات الجديدة وارتفاع الطلب قد عزز من عمليات التوسع في صناعة الإنشاءات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) ومنطقة الهند،» كما يقول ديفيد وايت، مدير عام أعمال الدعم الأرضي لمنطقة مينا والهند في آر إم دي كويكفورم.
وحسب ما يقول وايت، أنه في ظل عالم تحظى فيه المساحات بأهمية كبيرة، فإن التوجه إلى تحت الأرض أصبح حاجة ماسة، وتتزايد مشاريع الأعمال الأرضية في جميع أنحاء المنطقة، وبالتالي تزداد الحاجة إلى حلول آمنة وبسيطة ومنتجة من الاستشاريين والمقاولين. 
واستجابة لذلك، واصلت آر إم دي كويكفورم إضافة المزيد من المنتجات الجديدة لمجموعاتها من المنتجات والتي تدعم الآن تشكيلة واسعة من صناديق الخنادق، وصناديق غرف التفتيش، ودعامات تيوبشور. وتلبي هذه المنتجات احتياجات حلول الدعم الأرضي الآمنة ومناسبة التكاليف في المنطقة. 
«توجد بعض المباني المبهرة في منطقة مينا والهند، ولكن ممارسات العمل ليست دائمًا هي الأحدث كما في أماكن أخرى من العالم. إن القرارات الخاصة بالدعم الأرضي هنا تتأثر بالثقافة مع قيام الاستشاريين والمقاولين بجلب ممارسات عملهم من دولهم لاستخدامها في المشاريع التي يعملون بها،» حسب ما يعلق وايت. 
ويواصل: «إن توفر المزيد من المساحة والعمالة الرخيصة يعني تمتع المشاريع في منطقة مينا بميزتين مقارنة بالمشاريع المماثلة في أوروبا وآسيا. وعادة ما يتم استخدام الدعامات الأرضية لإتاحة الفرصة للحفر المفتوح، إلى جانب القوة العاملة لتسريع عملية البناء.» 
ويرى أن ارتفاع درجات الحرارة تترك أثرًا كبيرًا على الهياكل والدعامات الحديدية، مع قيام المصممين باختيار منتجات تتميز بأقل مساحة من الحديد الإنشائي للحد من التأثير الحراري مع استمرار الحفر.
وبالرغم أن أسواق مينا والأسواق الهندية تختلف بشكل طفيف بالنسبة للشركة من حيث التشريعات والتطبيقات، إلا أن الشركة تملك محفظة متطورة من المنتجات لتلبية الاحتياجات المختلفة والتي تشمل توفير حلول بسيطة وآمنة تساعد على تحسين الإنتاجية وخفض التكاليف. 
«بالإضافة إلى ذلك، وفي ظل تزايد الوعي بخفض إصدارات الكربون في منطقة مينا والهند، فإننا نحرص على أن تبقى حلولنا مرنة ومستدامة لدعم الأهداف البيئية. ومثل جميع قوالب الصب فوق الأرض وحلول الأعمال المستعارة، فإنها جميعها صالحة لإعادة الاستخدام.» 
من ناحية أخرى، تتميز دعامات ديوبشور الجديدة من آر إم دي كويكفورم بأنها توفر حلولا دعم أنبوبية هيدروليكية هجينة تناسب أعمال الحفر العميقة ودعم الطوابق السفلية والسداد المؤقتة. وتتميز بقلة عدد المكونات، وزيادة نقاط المناولة، كما أنها صممت مع الأخذ في الاعتبار احتياجات المستخدم. وفي ظل تجهيزات سلامة مدمجة واستخدام تجهيزات هيدروليكية للتحميل المسبق، فإنه يمكن تركيبها وتحريكها وفكها بسلامة وكفاءة وفي وقت أقل من الأنظمة ذات الصلة، كما يقول. 
وقد تم تصنيف وحدة هيدروليكية وفق AWL عند 2500 كيلو نيوتن ترتفع إلى 4500 كيلو نيوتن ما أن يتم غلق الاسطوانة، بينما تتوفر إمكانيات تمديد الأرجل من 500 إلى 11500 مم، وتمديد الوحدة الهيدروليكية حتى 800 مم، وهو ما يعني إمكانية الوصول لجميع الأطوال مع المكونات القياسية. 
كما أن قوة ومتانة تيوبشور تعني الحاجة إلى عدد أقل من الدعامات وخفض وقت التركيب وتوفير الوقت والمال. 
«نستطيع توفير الخدمات المحلية التي تشتهر بها آر إم دي كويكفورم، وذلك بفضل الشبكة واسعة النطاق من الفروع وفرق العمل. إن مجموعتنا الكاملة من منتجات الدعم الأرضي متوفرة للبيع والتأجير،» كما يختتم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة