دمج وأتمتة البيانات



الأنصاري للخدمات الهندسية تتعاون مع فارو

23/07/2019

تعاونت شركة الأنصاري للخدمات الهندسية مع شركة فارو المتخصصة في الماسحات ثلاثية الأبعاد، وذلك بهدف تعزيز دورها في البحرين في مجال نماذج معلومات البناء (BIM) التي توفر فرصًا هائلة لإحداث نقلة واسعة في صناعة الهندسة والتصميم. 
وتأتي هذه الخطوة متماشية مع هدف الشركة في تعزيز النمو وتحسين الأداء. 
وحسب ما يقول أحد كبار المسؤولين في شركة الأنصاري فإن تطبيقات برامج الكمبيوتر للتصميم والرسم مازالت تستخدم على نطاق واسع، إلا أن BIM تمثل المستقبل بكل تأكيد، الأمر الذي شجع شركة الأنصاري للخدمات الهندسية على قبول التحدي والانضمام إلى عالم أتمتة BIM. 
«لن يستغرق الأمر كثيرًا قبل أن تدرك شركات الهندسة وعملاؤها أهمية التكنولوجيا ونتائجها، لذا يجب اللحاق بالركب قبل أن يكون الوقت قد تأخر،» كما يقول مايك ستانلي، المدير التجاري في شركة الأنصاري للخدمات الهندسية. 
ويؤكد أن تعاون الشركة مع فارو قد ساعد على تطوير رسومات تفصيلية لما تم بناؤه في الواقع، حيث يتم خلق نماذج عالية الدقة للمباني القائمة مع أجهزة مسح سحابية ثلاثية الأبعاد. 
«إن الماسحات ثلاثية الأبعاد تلتقط ملايين النقاط في المبنى، مما يوفر درجة عالية من التفاصيل مثل مواقع تجهيزات الإنارة ومستواها، وشبكات الأسقف، والأفريزات، وغيرها،» كما يقول ستانلي. 
تأسست شركة الأنصاري للخدمات الهندسية في عام 1978، وهي شركة استشارية هندسية رائدة متعددة التخصصات من الدرجة الأولى حاصلة على شهادة الآيزو 9001: 2015، كما أنها مسجلة لدى مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية في البحرين في مختلف التخصصات الهندسية، مثل العمارة والهندسة الإنشائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية ومسح الأراضي والتصميم الداخلي. 
تملك الشركة خبرة تزيد عن 40 سنة في مجموعة واسعة من المشاريع الهندسية في البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي في القطاعات المختلفة مثل الصناعة والتجزئة والرياضة والترفيه والضيافة والقطاعات السكنية والتجارية. 
توفر الشركة مجموعة واسعة ومتكاملة من الخدمات التي تضمن الإدارة الناجحة للمشروع بدءًا من مفهوم التصميم الأولي مرورًا بجميع مراحل العمل وصولا إلى استكمال واعتماد الأعمال النهائية. 
وتقوم الشركة في الوقت الحالي بتطوير مشروع منتجع شاطئي يتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من حلبة البحرين الدولية، على الساحل الغربي للبحرين، ومن المقرر بدء أعمال البناء في أواخر العام. 
يتضمن نطاق عمل الشركة في المشروع أعمال الاستشارات، والتصميم التفصيلي للأعمال المعمارية والهندسية، والتصميم المعماري التفصيلي، والأعمال الهيكلية، والبحرية، والميكانيكية، والكهربائية، والسباكة لجميع مراحل المشروع، بما في ذلك إجراءات المناقصة والإشراف على موقع العمل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة