التدفئة والتهوية وتكييف الهواء



 تقنية  Jetstream من باناسونيك... تتيح تدفقًا طويل المدى للهواء يبلغ 25 مترًا.

تقنية Jetstream من باناسونيك... تتيح تدفقًا طويل المدى للهواء يبلغ 25 مترًا.

باناسونيك تكشف عن مكيفات هواء صديقة للبيئة

23/07/2019

كشفت باناسونيك- الشركة العالمية الرائدة في حلول التكييف المبتكرة وعالية الكفاءة- النقاب عن مجموعتها المكونة من 11 مكيف وهي الأحدث من مكيفات الهواء في السوق العُمانية، والتي تتوافق مع اللوائح التنظيمية الجديدة والخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة في السلطنة. 
تم تزويد المجموعة الجديدة من مكيفات الهواء، والتي أطلقتها باناسونيك بالتعاون مع شريكها المحلي شركة عمان للتسويق والخدمات، بمنظومة تبريد من طراز R410A الصديقة للبيئة وغير المستنفذة لطبقة الأوزون، حيث تم تصميمها خصيصًا لتقديم أرقى مستويات الأداء والموثوقية مع كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.
وحسب ما يقول ديباك كريشنان، نائب مدير عام شركة باناسونيك فإنه لطالما انصب تركيز باناسونيك على مسؤولياتها البيئية. 
«من هنا، سيتماشى إطلاق مكيفات الهواء عالية الكفاءة في استهلاك الكهرباء والمزودة بأنظمة تبريد من طراز R410A مع التزامنا الراسخ والمتمثل في القيام بدور رائد في توفير حلول تكييف الهواء عالية الكفاءة إلى عملائنا الكرام في سلطنة عمان.»
وتشكل سلسلة طرازات Elite V Series أبرز نماذج المجموعة الجديدة، والتي تدمج تقنيات تبريد فائقة التطور لتزويد المستخدمين بمساحات عيش مريحة ودرجات حرارة مثالية داخل الغرف.
وبفضل تزويدها بتقنية Jetstream المتقدمة، تتيح المكيفات الجديدة تدفقًا طويل المدى للهواء يبلغ 25 مترًا، ما يفضي إلى توفير هواء نقي وشعور بالراحة في جميع الزوايا داخل الغرف، كما تقول الشركة اليابانية المصنعة. 
وتنتج المروحة المستعرضة في مكيفات الهواء تدفقات هوائية قوية من كمية بسيطة من الطاقة، ومن ثم تضمن أداءً موفرًا للطاقة، كما تقول. 
وتلقي باناسونيك في الوقت الحالي الضوء على التبريد القوي والكفاءة العالية لهذه التكنولوجيا من خلال حملتها المطروحة باسم «اقهر حر الصيف» في دولة الإمارات. 
«جاءت هذه التحسينات بفضل استخدام ضواغط من طراز Ninja التي تمتاز بسرعة أكبر وكفاءة أفضل في الدوران، ما يُفضي إلى تحقيق سرعة فائقة بالتشغيل وانخفاض كبير في معدلات هدر الطاقة،» كما يقول كريشنان. 
وتتضمن مزايا مكيفات الهواء من طراز V Series أيضًا تقنية الأجنحة الهوائية Aerowings، وهي عبارة عن اثنين من الألواح المرنة التي يمكنها توجيه وتركيز تدفق الهواء لتبريد منطقة معينة على نحو أكثر كفاءة.
كما تم تزويد المكيفات بمنظومة Nanoe-G، والتي تقوم بتنقية الهواء عبر القضاء على البكتيريا والفيروسات وحتى جزيئات PM2.5 الغبارية (جزيئيات هوائية تتميز بقطر أقل من 2.5 ميكرومتر) في هواء الغرفة، إلى جانب مستشعرات ECONAVI التي تستخدم تقنيات استشعار متطورة لمراقبة أجواء الغرفة بهدف توفير تكييف ذكي للهواء يلائم بيئة الغرفة. 
وبالإضافة إلى تقنية Jetstream، تمتاز هذه المكيفات بمستويات عالية من المتانة التي توفر أرقى مستويات الأداء في بيئات التشغيل القاسية، حيث تم تطويرها وفقاً لمواصفات قاسية تتيح لها القدرة على العمل في درجات حرارة تصل إلى 55 درجة مئوية، فضلاً عن منع دخول الرمل والغبار.
علاوة على ذلك، فقد تم طلاء أجنحة المُكثـِـف بمادة زرقاء لتزيد من متانته، حيث تعمل هذه الطبقات من الطلاء على حمايته من عوامل التآكل في الهواء والماء وغيرها.
وبخلاف الخصائص المذكورة أعلاه، فإن الوحدات تتيح خيارات تركيب مرنة للمجمعات السكنية الشاهقة حيث يصل طول الأنابيب الإجمالي إلى 30 مترًا، و20 مترًا عند تركيبها بشكل عمودي. 
يقول كريشنان: «إن قسم الأبحاث والتطوير في شركتنا يركز على تلبية احتياجات العميل ولهذا نسعى جاهدين دائمًا إلى الوفاء بتطلعاتهم وتقديم مستويات جديدة راقية من الراحة.» 
«تعد الجودة جوهر جميع عملياتنا التصنيعية، ونحرص على الالتزام بكافة المعايير والقوانين الصناعية المطلوبة. ومن أبرز الخصائص الأخرى المتميزة بخلاف تقنية Nanoe، هي تقنية Econavi التي تساعد على توفير الطاقة، كما أن أجنحة المكثف المطلية بالدهان الأزرق تساعد على تعزيز متانة مكيفات الهواء. وقد تم تطوير كل هذه التحسينات لضمان الحفاظ على سمعتنا المرموقة كمصنع ياباني عالي الجودة.» 
وحول مجموعة المكيفات الجديدة يقول نافين باتا، رئيس العمليات في شركة عمان للتسويق والخدمات: «قامت باناسونيك بتصميم المكيفات المزودة بنظام R410A على نحو يدمج جميع مزايا الكفاءة والموثوقية والاستدامة. وتشكل هذه المكيفات مجموعة من حلول التكييف الجديدة والمتميزة التي تعود بمنافع حقيقية على العملاء والأسواق على حد سواء».
وعلاوة على المكيفات من طراز Elite V Series، طرحت باناسونيك مجموعة جديدة من المكيفات المزودة بنظام R410A والتي تشمل مكيفاتPremium PV Series ، ومكيفات Deluxe KV Series ، و مكيفات Standard RV Series .
تعد عمان للتسويق والخدمات شركة حاصلة على شهادة الآيزو 9001: 2015، وهي الموزع المُعتمد لمنتجات باناسونيك الاستهلاكية والتطبيقية في سلطنة عُمان. تأسست الشركة عام 1974، وهي المُمَثِـل الحصري في سلطنة عُمان لعددٍ من العلامات التجارية المرموقة والشهيرة عالميًا. 
أما باناسونيك كوربوريشن فتعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، والأعمال. 
وقد توسعت الشركة - التي احتفلت بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2018 - على الصعيد العالمي إلى أن أصبح تحت لوائها 591 شركة تابعة و88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم ، حيث سجلت صافي مبيعات مجمعة بقيمة 7.982 تريليون ين (74.38 مليار دولار) في 2018. 
من ناحية أخرى، تعد باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. 
أما شركة باناسونيك إيكو سولوشنز الشرق الأوسط وإفريقيا فهي شركة تابعة لباناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق، وقد جددت مؤخرًا اتفاقيتها مع مجموعة المنازل وهي الموزع المعتمد في العراق لجميع منتجات جودة الهواء الداخلي والمراوح من باناسونيك.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة