أخبار إقليمية



نظام Tubeshor مناسب للحفريات العميقة والدعامات السفلية مع ميزات الأمان المدمجة.

نظام Tubeshor مناسب للحفريات العميقة والدعامات السفلية مع ميزات الأمان المدمجة.

آر إم دي كويكفورم تحث على استخدام الأنظمة الصحيحة

21/08/2019

في ظل تكلفة قوالب الصب والسقالات الكبيرة على مشاريع المباني التجارية، دعت آر ام دي كويكفورم ومقرها المملكة المتحدة المقاولين في المنطقة إلى إيلاء الاعتبار الواجب لاختيار حلول الأعمال المؤقتة المناسبة للحد من تكاليف عدم الكفاءة والمساعدة في زيادة الإنتاجية في الموقع.
في ورقة أصدرتها مؤخرًا حول مشاريع المباني التجارية، أشارت الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول قوالب الصب والسقالات والدعم الأرضي إلى أن المقاولين والمستشارين الهندسيين من جميع أنحاء المنطقة يتطلعون إلى تقليل متطلبات العمالة لزيادة الإنتاجية وخفض التكاليف.
وأظهر المسح الذي شمل 135 مقاولا واستشاريًا هندسيًا في جميع أنحاء العالم أن أهم عاملين في زيادة الإنتاجية هما، أولاً: اعتماد أساليب بناء تزيد من العمالة إلى الحد الأقصى؛ وثانياً: استخدام أنظمة صب الخرسانة والسقالات التي تتطلب عملا أقل للتجميع والتفكيك. وتعد إنتاجية العمل فرصة كبيرة لتحسين الكفاءة - سواءً تحرير العمال للقيام بمهام أخرى، أو تسريع الأنشطة، مثل إدارة قوالب الصب.
يمثل الإنفاق على القوالب والسقالات عادةً ما بين خمسة بالمائة إلى سبعة بالمائة من الإيرادات السنوية للمقاول، وهو مبلغ كبير، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.
وأشار إلى أن هذا يسلط الضوء على أهمية دراسة حلول الأعمال المؤقتة بشكل صحيح لمشاريع المباني التجارية وكيف يمكن أن تساعد في زيادة الإنتاجية مع تلبية معايير الصحة والسلامة المطلوبة وتخفيض التكاليف.
وصنّف المشاركون في مسح آر ام دي كويكفورم سهولة وسرعة التركيب، وساعات العمل المطلوبة للتجميع والتفكيــــك، باعتبــــارهما أهم ميزات الأعمال المؤقتة. وكان الثبات والمتانة والقوة من العوامل الرئيسية لأولئك الذين يعملون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا). وعلق أحد المقاولين العامين من المنطقة قائلاً: «نحن نفضل أن يكون لدينا نظام صب خرسانة يسهل تجميعه وتركيبه وتشغيله يتميز بأفضل تشطيب.»
وردًا على سؤال حول أفضل السبل لتحسين السلامة في مشاريع المباني التجارية، أشار 58 بالمائة من المقاولين والمستشارين إلى ضرورة أن يتحمل العمال الأفراد المسؤولية الشخصية. وذكر ما مجموعه 48 بالمائة من المشاركين أن العامل الثاني الأكثر أهمية هو قيام المقاولين بتحسين ظروف الموقع.
وقال المتحدث: «إن التركيز على المسؤولية الفردية باعتبارها العامل الأكثر أهمية في تحسين السلامة قد يُنظر إليه على أنه غير متوقع، لكن يتضح من المسح أن المقاولين والآخرين يرون ضرورة العمل على جبهات متعددة.»
فيما يتعلق بأفضل الطرق لتحسين لوائح الصحة والسلامة، اعتقد 15 بالمائة فقط أن اللوائح المعمول بها بالفعل كافية.
قال مدير آر ام دي كويكفورم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند ديفيد وايت: «إن الأهمية التي يوليها مسحنا للأنظمة التي يسهل استخدامها تبرز الدور الذي يمكن أن تلعبه أنظمة الأعمال المؤقتة الحديثة في الحد من التكاليف المتصاعدة لعدم الكفاءة. تم تصنيف هذا على أنه أكثر أهمية من أوقات الدورات الأسرع لصب الخرسانة والتكنولوجيا التي تحرر الرافعات للاستخدام العام للموقع.»
ووسعت آر ام دي كويكفورم- التي تقدم حلول صب الخرسانة ودعم في جميع أنحاء منطقة مينا منذ ما يقرب من 40 عامًا ودعم بعض من أهم مباني المنطقة - خبرتها في قطاع الدعم الارضي حيث يتزايد عدد مشاريع الأعمال الارضية ويرتفع الطلب على الحلول الآمنة والبسيطة وسهلة الاستخدام. وتشمل حلول الدعم الأرضي مجموعة من صناديق الخنادق وصناديق غرف التفتيش ودعائم Tubeshor.
وأفاد وايت بأن مجموعة حلول الدعم الأرضي من آر ام دي هي الأكثر تنوعًا في السوق.
«بفضل شبكتنا الواسعة من الفروع وفرق العمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند، يمكننا توفير منتجاتنا لجميع المناطق - التي شهدت نموًا كبيرًا في قطاع الأعمال الأرضية الأساسية - وتقديم هذه الخدمة المحلية التي نشتهر بها.»
علاوة على ذلك، قال وايت بأن تصميم آر ام دي وتقنيات التصنيع المتقدمة يضمنان أن كل منتج أقوى وأكثر متانة وسهل الاستخدام، مما يقلل من متطلبات العمالة ويزيد من الإنتاجية.
«مثال على ذلك نظام دعائم Tubeshor الجديد، والذي يحتوي على عدد أقل من المكونات، والمزيد من نقاط المعالجة، وهو مصمم بشكل أساسي مع وضع المستخدم في الاعتبار.»
إن مجموعة الدعائم الأنبوبية Tubeshor مناسبة للحفريات العميقة والدعامات السفلية والأغطية، مع ميزات الأمان المدمجة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المكونات الهيدروليكية للتحميل المسبق يعني أنه يمكن تركيبها ونقلها وتفكيكها بأمان وكفاءة وفي وقت أقل من الأنظمة المماثلة - مما يوفر الوقت والمال. كما أنها متوفر أيضًا بثلاثة أقطار وأطوال مختلفة.
ويمكن لصناديق الخنادق من آر ام دي كويكفورم أن تحقق للعملاء وفورات في التكاليف أيضًا، حيث تقلل الوقت المستغرق في الموقع للتجميع والتركيب والإزالة بشكل كبير مقارنةً بأنظمة وحلول دعم الخنادق البديلة. «لتوفير عملية تجميع مباشرة، يتم تصميم ألواح وقوائم تلسكوبية بترتيبات بسيطة مثبتة على الأطراف والمشابك. وهذا يمكّن من الضبط السهل لتغيير النتوءات المسنّنة وتمديدات ألواح الصندوق لتحقيق عرض وعمق الخندق بالشكل المطلوب.» 
يتم تصنيع جميع معدات آر ام دي وفقًا لمعيار EN1090، بدءًا من أنظمة بطانة الخنادق التي تحمل علامة CE وحتى ملحقات الرفع والسلامة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة