أخبار إقليمية



مشروع تحديث المصفاة يحرز تقدمًا ملحوظًا

21/08/2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) الدكتور بيتر بارتليت إن برنامج تحديث مصفاة بابكو الذي تبلغ تكلفته 6 مليارات دولار في البحرين بلغت نسبة الإنجاز فيه 25 بالمائة حيث تم إنفاق مليار دولار بالفعل.
وذكر الدكتور بارتليت خلال الندوة التعريفية للأطراف المشاركة في مشروع تحديث المصفاة بأن المشروع سيشهد تمديد 1300 كم من التوصيلات والمعدات، أي ما يعادل المسافة بين البحرين والقاهرة.
كما سيشهد المشروع 1.2 مليون متر مربع من الطلاء واستخدام 65 ألف طن من من الهياكل المعدنية، أي ضعف الكمية المستخدمة في بناء برجي مركز التجارة العالمي في البحرين، حسب ما جاء في تقرير نشرنه صحيفة جلف ديلي نيوز.
سيحتاج برنامج تحديث مصفاة بابكو إلى 90 مليون ساعة من العمل تطمح الشركة إلى إنجازها دزن وقوع أي إصابة مضيعة للوقت، وقد سجلت بالفعل 3.5 مليون ساعة من العمل دون وقوع إصابة مضيعة للوقت، بحسب الدكتور بارتليت.
وسيشهد برنامج تحديث المصفاة إنشاء 21 وحدة تشغيل جديدة في بابكو.
وكان حجر الأساس لأكبر مشروع صناعي في تاريخ البحرين قد وضعه في مارس الماضي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وفي مايو المنصرم حصلت بابكو على التمويل اللازم للمشروع الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات من خمس وكالات ائتمانية و21 مصرفًا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة