أخبار السعودية



تصور فني لوسط المدينة في مشروع القدية.

تصور فني لوسط المدينة في مشروع القدية.

القدية تشرع في بناء مكاتب الموظفين

21/08/2019

بدأت شركة القدية للاستثمار التي تقود عملية تطوير مشروع الترفيه والرياضة والثقافة والفنون بالقرب من العاصمة السعودية الرياض عملية بناء مكاتب في الموقع مع بدء مرحلة تطوير المشروع.
وفي هذا الصدد وقعت شركة القدية للاستثمار عقدًا مع شركة دوبوكس التابعة لمجموعة أمانا لإنشاء مبنى مساحته 2000 متر مربع في موقع مشروع القدية.
وبهذه المناسبة، قال مايكل رنينجر، الرئيس التنفيذي لشركة القدية: «بعد الإعلان عن المخطط العام لمشروعنا خلال يوليو الماضي، نتخذ خطوات سريعة للبدء في إنشاء مكاتبنا في الموقع. يسعدنا أن نعمل مع شركة إقليمية مرموقة مثل أمانا ونتطلع لرؤية تقدم سير العمل في هذه المكاتب.»
سيشتمل المبنى الذي يتسع إلى 100 شخص على خدمات ومرافق حديثة ليكون بمثابة مكاتب مؤقتة خلال مرحلة إنشاء المشروع، حيث أن هذه المكاتب مصممة وفق مبادئ القدية بشأن البيئة والاستدامة، على حد قوله.
وأشار شبل بصيبص، الرئيس التنفيذي لمجموعة أمانا للمقاولات إلى أنه سيتم تصنيع 85 بالمائة من المبنى الخرساني في وحدات خرسانية كاملة التجهيز خارج الموقع في مصنع دوبوكس، موضحًا بأنه سيتم تجهيز المبنى بالكامل وتأثيثه ليكون جاهزًا للإشغال خلال فترة 180 يومًا.
تأسست شركة القدية للاستثمار في 10 مايو 2018، وأدرجت كشركة مساهمة مقفلة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لتقود عملية تطوير مشروع القدية الذي سيكون وجهة ترفيهية متعددة رائدة في المملكة.
ويشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لصندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن عن إطلاق مشروع القدية في 2017 كمشروع وطني يساهم في تحقيق برنامج التحول الوطني على بعد 40 كم من وسط مدينة الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 334 كم مربع.
وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر خمس قطاعات فريدة مصممة بأسلوب مبتكر: الرياضة والصحة، الطبيعة والبيئة، المنتزهات والوجهات الترفيهية، الحركة والتنقل والفنون والثقافة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة