أخبار السعودية



الدرعية... تستعد لبرنامج تطوير رئيسي.

الدرعية... تستعد لبرنامج تطوير رئيسي.

هيئة تطوير بوابة الدرعية تعلن عن خططها القادمة

21/08/2019

ستبدأ هيئة تطوير بوابة الدرعية في المملكة العربية السعودية العمل على مشروعها الضخم الذي تبلغ مساحته 7.1 مليون متر مربع اعتبارًا من نوفمبر المقبل بعد موافقة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على ثلاث خطط مفصلة لتطوير الدرعية.
ستشرف هيئة تطوير بوابة الدرعية على ترميم الدرعية وتطوير عدد من الأصول التاريخية والسياحية الرئيسية، بما في ذلك المتاحف والمؤسسات الأكاديمية ومرافق التعليم الترفيهي، بالإضافة إلى المنتجعات والمطاعم والمرافق الصحة والعافية والتجزئة الراقية في المخطط الضخم على الجانب الغربي من الرياض.
وقال جيرارد إنزيريو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط: «تعتبر المبادرة بمثابة إنجاز رئيسي في رؤية ولي العهد 2030 لتحديث المملكة وإشراك المواطنين السعوديين وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.»
وأضاف: «تم تقديم ثلاث خطط أولية لمشروع الدرعية إلى ولي العهد الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة هيئة تطوبر بوابة الدرعية.»
وأضاف: «حي الطريف في الدرعية حي تاريخي وقد تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو. الحي الذي أطلق عليه اسم الجوهرة، تم تضمينه في الخطة إلى جانب وادي حنيفة ووادي صفار التاريخيين.»
سيكون هذا المشروع الضخم أيضًا موطن أكبر متحف إسلامي في العالم.
«لقد أطلقنا مسابقة تصميم عالمية لمشروع الدرعية - وهو تحد مفتوح لجميع المتخصصين في المملكة وفي جميع أنحاء العالم لإنشاء تصميمات مذهلة للمنطقة.» 
ومن أبرز ما يميز المشروع منطقة حصرية تبلغ مساحتها 3.5 كيلومتر مربع مخصصة إلى المشاة فقط.
وتابع: «سنستضيف أيضًا مئات الأحداث والفعاليات على مدار العام مع عشرات المطاعم والمقاهي وحوالي 13 فندقًا دوليًا.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة