أخبار السعودية



المسؤولون من شركتي الفنار وتقنية للطاقة خلال حفل التوقيع.

المسؤولون من شركتي الفنار وتقنية للطاقة خلال حفل التوقيع.

تعاون بين شركتي الفنار وتقنية للطاقة

21/08/2019

أعلنت الفنار- الشركة الرائدة في مجال المنتجات الكهربائية ومزود الخدمات الهندسية- عن توقيعها اتفاقية مع شركة تقنية للطاقة، إحدى وحدات الشركة السعودية لتطوير التكنولوجيا والاستثمار، وذلك للتعاون المشترك في تطوير الطاقة البديلة وتوطين منتجات الطاقة.
وذكر الشركة في بيان لها أن مذكرة التفاهم ستكون شهادة على التزام كل من الفنار وتقنية بتقليل الاعتماد على الطاقة غير المتجددة والتحول إلى تطوير مشاريع الطاقة الخضراء بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية.
وتم توقيع مذكرة التفاهم بين المهندس عبدالله العتيبي، رئيس شركة الفنار للإنشاءات والمهندس وسيم الملوحي، نائب الرئيس -التطور والنمو والاستراتيجية- ممثلين لشركة الفنار، وعلي العايد الرئيس التنفيذي لشركة تقنية، ووائل بامهير الرئيس التنفيذي، ممثلين عن شركة تقنية.
ويشمل نطاق مذكرة التفاهم استكشاف مجالات الطاقة البديلة غير المستغلة سابقًا في السوق السعودية، مثل الحلول الهجينة للطاقة خارج الشبكة والبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، التي تعد إحدى التكنولوجيات الناشئة في جميع أنحاء العالم وتشكل حجر الأساس للمشاريع الكبرى في المملكة. 
وتهدف الشركتان إلى استكشاف الأسواق المحلية والدولية والبحث عن الفرص المتاحة المعلنة عن طريق مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجــــددة، والمشــــاريـــــع العملاقة للطاقة المتجددة والبنية التحتية لشحن الطاقة المتجددة مثل مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر والقدية ومشاريع كفاءة الطاقة والحلول الهجينة خارج الشبكة.
وقالت الفنار بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى النهوض بالاقتصاد المحلي والتكنولوجيا من خلال المعرفة المشتركة التي تمتلكهما كلا الشركتين حول الاتجاهات العالمية والأسواق المحلية.
وفي ظل محفظة عالمية للتطوير المتجدد في مجال الطاقة الكهروضوئية ومشاريع لتكنولوجيا الرياح وتحويل النفايات إلى طاقة بقيمة 1.5 جيجاواط، تبلغ القيمة الإجمالية لمشاريع الفنار في مجال الطاقة المتجددة والمياه ملياري دولار من المشاريع الجارية في مراحل مختلفة.
وتعمل الشركة في تنفيذ مشاريع تسليم على مستوى العالم لمشاريع توليد الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة وإسبانيا والهند ومصر. وقالت الشركة إنها تركز فقط على إثراء سلسلة القيمة لتطوير المشاريع، بما في ذلك التطوير والتمويل والتصميم والهندسة والمشتريات والبناء والاختبار والتكليف والتشغيل والصيانة للمشاريع التقليدية والمتجددة ومشاريع المياه على مستوى العالم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة