أخبار السعودية



إحراز تقدم في مشاريع ثلاثة مطارات جديدة

21/08/2019

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، محافظ منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، توسعة مطار أبها الدولي، وهو أحد المشاريع العديدة التي تقودها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.
يتضمن المشروع توسعة صالات القادمين والمغادرين وتحديث المدرج الرئيسي. كما تمت توسعة صالة المغادرين لتمتد على 805 مترًا مربعًا لاستيعاب حوالي 300 مسافر، فيما باتت صالة القادمين الآن في مبنى موسع مساحته 12030 مترًا مربعًا لاستيعاب 340 مسافرًا. وأصبح بإمكان حظائر الطائرات خدمة 13 طائرة في وقت واحد بينما تم توسيع المدرج لاستيعاب الطائرات ذات الجسم العريض.
وفي غضون ذلك، تمت الموافقة على التصميمات النهائية لمطار الجوف الدولي من قبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن العمل في المطار الجديد سيبدأ في سبتمبر وسيكتمل خلال العامين المقبلين. وسيضم المشروع محطة يمكنها استيعاب مليون مسافر سنويًا و14 مساحة لإيقاف السيارات. وستكون مساحة البناء الإجمالية 47 ألف متر مربع (أرضي) ، في حين أن مساحة المبنى الجوي 22483 متر مربع.
من بين الخطط الأخرى في قطاع الطيران، حصول مطار رئيسي سيخدم بشكل أساسي الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة على الضوء الأخضر بعد تخصيص الأراضي المملوكة للدولة للمشروع. سيتم بناء المطار في مشروع مدينة الفيصلية المقرر على مساحة 2450 كم مربع غرب مكة من حدود مكة المكرمة إلى ساحل الشعيبة المطل على البحر الأحمر.
وسيتم ربط المطار الجديد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة