أخبار السعودية



خطط لبناء ثلاثة فنادق جديدة في محافظة العلا

21/08/2019

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن توقيعها اتفاقية شراكة جديدة مع مجموعة فنادق ومنتجعات أمان، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الضيافة والسياحة الفاخرة، لتطوير ثلاثة منتجعات فندقية في محافظة العلا.
وقع الاتفاقية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، و فلاديسلاف دورونين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أمان.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستدخل مجموعة أمان للفنادق والمنتجعات الفاخرة السوق السعودية ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.
ووفقًا لبنود الاتفاقية، ستقوم مجموعة أمان بتطوير ثلاثة منتجعات فندقية فاخرة بتصاميم معمارية متميزة، بما في ذلك مخيم فندقي فاخر، ومنتجع بالقرب من المواقع التراثية المذهلة في العلا، ومنتجع ثالث على غرار منتجعات المزارع الريفية.
ومن المقرر بدء أعمال التصميم للمنتجعات الثلاثة خلال الأشهر القادمة من العام الحالي 2019، بعد أن تم تحديد الجدول الزمني للتطوير والتشغيل لاستقبال الضيوف في عام 2023.
كما وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومجموعة أمان اتفاقية شراكة لتصميم وإدارة وتسويق الوجهات الثلاث ضمن مجموعة منتجعات أمان، والتي ستوفر تجارب راقية للزوار.
وتمثل اتفاقية الشراكة خطوة مهمة لتنفيذ المخطط الشامل للهيئة الملكية لمحافظة العلا لضمان توفير العلا لأفضل عروض السياحة والضيافة، واستقطابها لكبار المشغلين والمطورين والمستثمرين في قطاع السياحة والضيافة، للانضمام إلى الهيئة في رحلتها لتطوير العلا إلى وجهة نابضة ومزدهرة تفتح أبوابها للزوار من جميع أنحاء العالم.
وستقيم أمان منتجعها الأول في العلا وفقًا لمفهوم المنتجعات الصحية، وسيضم 30 وحدة فندقية فاخرة. وسيتم تطوير هذا المنتجع في وادٍ جبلي هادئ ومنعزل، على مقربة من العديد من المواقع التراثية والثقافية الرئيسية في العلا.
كما تم اختيار موقع يعكس لوحة طبيعية نادرة لجمال الطبيعة الساحر في العلا لإقامة المنتجع الثاني، بما يعزز التزام أمان العالمي بتقديم تجارب استثنائية في مواقع مذهلة.
وسيتم إقامة المنتجع الثالث ليضم مفهوم المزارع الريفية، بإطلالات بانورامية أخاذة.
وستتيح هذا المنتجعات فرصة استثنائية لضيوف وزوار العلا للاستمتاع بموسم العلا السياحي على مدار العام، بما في ذلك موسم شتاء طنطورة الثقافي، والــــذي أُطلقت نسخته الأولى في نهاية عام 2018.
وستقام المشاريع الثلاثة وفقًا للمعايير العالمية للسياحة البيئية، بما يتماشى مع التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بإجراء تطوير يحافظ على بيئة العلا الطبيعية، وهو ما ينص عليه ميثاق الهيئة. وتهدف مجموعة أمان، من جانبها، إلى ضمان أن تتمتع منتجعاتها بالهدوء والطبيعة الساحرة، مع توفيرها فرص استكشاف لا تنسى.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة