أخبار الإمارات



الاتحاد للقطارات... المرحلة الثانية ستوفر الخدمات للبضائع والمسافرين على حد سواء.

الاتحاد للقطارات... المرحلة الثانية ستوفر الخدمات للبضائع والمسافرين على حد سواء.

الاتحاد للقطارات تسعى لاقتراض نحو 3 مليار دولار

21/08/2019

ذكر تقرير إخباري بأن شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية في الإمارات، تسعى لإقتراض حوالي ملياري دولار من بنوك للمساعدة في إنشاء المرحلة الثانية من شبكة القطارات الوطنية البالغة تكلفتها 40 مليار درهم (11 مليار دولار).
وسيتم إنفاق الأموال في إنشاء أكثر من 600 كيلومتر من الغويفات على الحدود السعودية إلى الفجيرة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حسب ما ذكرت بلومبرج، نقلاً عن مصادر مطلعة على الخطة.
وذكر التقرير بأن وزارة المالية في دولة الإمارات ودائرة المالية في أبوظبي تساعدان أيضًا في تمويل المرحلة الثانية من المشروع.
وعند إنجازها، ستوفر شبكة سكة حديد الاتحاد خدمات الشحن والركاب التي ستربط في النهاية دول الخليج. وتم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تمتد 264 كم في عام 2015، وتستخدم الآن لنقل الكبريت من جنوب غرب أبوظبي إلى نقطة التصدير في الرويس.
 وخلال الشهر الماضي ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الاتحاد للقطارات أعطت الضوء الأخضر للأعمال المدنية والمسار في الحزمتين (ب) و (ج) بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار) للمرحلة الثانية التي تمتد بين أبوظبي ودبي.
تمتد الحزمة (ب) على مسافة 216 كم، بينما تمتد الحزمة (ج) لمسافة 94 كم، وتشكل الحزمتان جزءًا من خط طوله 605 كم من الغويفات إلى ميناء الفجيرة على الساحل الشرقي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة