أخبار الإمارات



خطط لإنشاء 68 محطة جديدة من محطات النقل الرئيسية بجهد 132/‏‏‏11 كيلوفولت.

خطط لإنشاء 68 محطة جديدة من محطات النقل الرئيسية بجهد 132/‏‏‏11 كيلوفولت.

كهرباء دبي تعتزم إنشاء 68 محطة جديدة

21/08/2019

تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي إنشاء 68 محطة جديدة من محطات النقل الرئيسة بجهد 132/‏‏‏11 كيلوفولت على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بكلفة إجمالية تصل إلى 8 مليارات درهم (2.18 مليار دولار) وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة والمساهمة في تحقيق أهداف دبي الحضرية الطموحة.
وأضافت الهيئة بأنها تقدم خدمات على أعلى مستويات الكفاءة والتوافر والموثوقية لأكثر من 900 ألف عميل، مع تصنيف سعادة العملاء بنسبة 95 بالمائة في عام 2018.
وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير: «نستلهم خططنا ومشاريعنا من الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتوفير بنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة على الطاقة والمياه في الإمارة، في إطار المساهمة في تحقيق الأهداف الحضرية الطموحة لدبي.»
وأضاف: «إن الهيئة تعمل على تعزيز القدرة الإنتاجية للطاقة والمياه من خلال إنشاء المحطات الجديدة وتوسعة المحطات القائمة وفقًا لأحدث الممارسات العالمية. كما تحرص على تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وإطلاق المبادرات الذكية، وتبني الإبداع والابتكار في جميع مجالات العمل. وقد بلغت القدرة المركبة لإنتاج الطاقة لدى الهيئة 11100 ميجاواط لعام 2018.»
وتابع: «لقد بدأنا العمل على إنشاء محطات جديدة لتوليد الكهرباء في منطقة حصيان ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ونسعى دائمًا إلى تبني استراتيجية ترتكز على الابتكار واستشراف المستقبل عبر التخطيط العلمي والمدروس.»
وقال أيضًا: «أنشأت الهيئة 258 محطة جهد 132/11 كيلوفولت حتى نهاية العام 2018، بينما بلغ عدد المحطات المدشنة خلال العام 2019 فقط 18 محطة، وصلت تكلفتها الإجمالية 2.05 مليار درهم، وسنواصل العمل الجاد في دعم مسيرة دبي ودولة الإمارات.»
وأشار إلى أن الهيئة حققت نتائج تنافسية على المستوى العالمي، حيث تمكنت من خفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3 بالمائة مقارنة مع نسبة 6 بالمائة و7 بالمائة في أوروبا والولايات المتحدة الأمربكية. كما تمكنت الهيئة من خفض الفاقد في شبكات المياه إلى 6.5 بالمائة، مقارنة مع 15 بالمائة في أمريكا الشمالية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة