أخبار الإمارات



ممشى السعديات... أعمال التشطيب جارية.

ممشى السعديات... أعمال التشطيب جارية.

الدار ترسي عقدين بقيمة 272 مليون دولار

21/08/2019

منحت شركة الدار العقارية عقدين قيمتهما مليار درهم (272 مليون دولار) لمشروعي الريمان وريفليكشن في أبوظبي.
ومن خلال تقديم معلومات محدثة عن المشاريع قيد التطوير في واجهاتها الرئيسية في أبوظبي، قالت الدار إن العمل على البنية التحتية في الريمان، وهي منطقة استثمارية تجارية وسكنية مخططة في منطقة الشامخة بدأ في يوليو. وجاء ذلك بعد تعيين تريستار للهندسة والمقاولات كمقاول رئيسي بموجب عقد قيمته 794 مليون درهم، حيث من المتوقع أن يستكمل المشروع الذي تبلغ مساحته 2.8 مليون متر مربع بحلول يوليو 2021، وفقًا للدار.
 وفي إطار العقد، ستقوم تريستار ببناء الطرق والبنية التحتية جنبًا إلى جنب مع جميع الأعمال المتعلقة بتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والغاز والمياه والري والاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات أشغال الطرق.
 وفي الوقت نفسه، منحت الدار العقد الرئيسي لمشروع ريفليكشن بقيمة 220 مليون درهم لمجموعة فايبركس كونستركشن قروب في أبريل الماضي، على أن يتم الانتهاء منه في غضون 24 شهرًا. وتم بالفعل الانتهاء من أعمال الحفر والتكديس والدعائم بالإضافة إلى اختبارات حمولة الأكوام في المشروع السكني ذي البرجين الذي يضم 374 منزلا، في الوقت الذي يتم فيه وضع حد أقصى لرؤوس الأكوام.
 وتشهد جميع مشاريع شركة الدار في جزيرة ياس إحراز تقدم ملموس. في ياس أكريس، مجمع الجولف والفيلات السكنية المطلة على البحر ووحدات التاون هاوس، بلغت جميع الفيلات ومنازل التاون هاوس والبالغ عددها 652 مراحل مختلفة من الإنجاز، وتحقق أعمال البنية التحتية تقدمًا ملحوظًا مع تقدم أعمال الحفر في ملاعب الجولف والطرق والشوارع. كما تتقدم الأعمال الإنشائية في ووترز إدج عبر جميع المباني البالغ عددها 13 مبنى، حيث يتم تركيب الألواح الأرضية في مختلف الطوابق، فيما تحقق أعمال القوالب تقدمًا مستمرًا.
وقالت الشركة إن الأعمال الخرسانية اكتملت في جميع أنحاء مشروع مايان، وهو مشروع شقق فخمة، مع اقتراب الانتهاء من أعمال الجص والتشطيبات وتبليط الأرضية والجدران وأعمال السقف في جميع المباني.
و في جزيرة السعديات، اكتمل البناء إلى حد كبير في ممشى السعديات مع بلوغ مرحلة التشطيبات النهائية. وتسير أعمال زراعة الأشجار وإعداد الشاطئ بشكل جيد. فيما يحرز جواهر السعديات، وهو مجتمع مسور حصري الفيلات ومنازل التاونهاوس، تقدمًا جيدًا قبل تسليمه هذا العام، مع دخول أعمال النجارة والتجهيزات الداخلية والتجهيزات الأخرى مراحلها النهائية.
وفي جزيرة الريم، يتقدم العمل في مشروع بريدجيز، وهو عبارة عن مبنى مكون من ستة مباني تضم 1272 منزلا، بشكل جيد حيث تقترب المباني من مرحلة «إغلاق المظروف» في المرحلة الأولى، بينما تشارف أعمال البناء في المرحلة الثانية من الإنجاز.
وفي الغدير، وهي المخطط الرئيسي الذي يركز على الاستدامة لدى شركة الدار، فإن أعمال الحفر شارفت على الاكتمال تقريبًا، حيث أنجزت أعمال الأساسات وتتقدم أعمال العزل المائي بشكل جيد. كما أن العمل في فيلات العرض قيد التنفيذ، كما بدأت أعمال البنية التحتية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة