أخبار المعارض والمؤتمرات



الخمسة الكبار يستعد للاحتفال بدورته الأربعين

21/08/2019

يتحول معرض الخمسة الكبار، أكبر فعالية للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط والذي يحتفل بإقامة دورته الـ 40 هذا العام، إلى مركز عالمي لصناعة البناء والإنشاء عندما يفتح أبوابه في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر2019 في مركز دبي التجاري العالمي.
سيضم معرض الخمسة الكبار 2019 المزيد من قطاعات المنتجات أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب ستة معارض مشتركة تقدم حلول بناء بزاوية 360 درجة، وذلك حسب ما أفادت الجهة المنظمة للحدث دي إم جي إفنتس.
ويجمع المعرض هذا العام بين مزايا الفعاليات المتخصصة وخصائص المنصة الشاملة القادرة على جذب جمهور عالمي من أكثر من 130 دولة إلى دبي على مدى أربعة أيام من اجتماعات العمل المباشرة. وتشمل:
? معرض الخمسة الكبار لمعدات البناء الثقيلة، أكبر معرض مخصص للبنية التحتية وصناعة البناء الثقيلة في الشرق الأوسط. 
? معرض الشرق الأوسط للخرسانة، المنصة الرائدة في المنطقة لصناعة الخرسانة. 
? معرض HVAC-R ، المنصة الرائدة في الشرق الأوسط التي تربط بين صناعات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد.
? معرض الشرق الأوسط للحجر ، الحدث الأول في المنطقة للحجر الطبيعي والرخام والجرانيت والتصميم والتكنولوجيا.
? معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية ، المنصة الوحيدة المخصصة للحلول الشمسية في الشرق الأوسط.
? معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، حدث رئيسي للمساحات الخضراء الحضرية.
«نشعر بسعادة غامرة للإعلان عن أن جميع فعالياتنا هذا العام ستقام جنبًا إلى جنب،» كما أكدت جوزين هيجمانز، مديرة محفظة الفعاليات في دي إم جي إفنتس. 
وأضافت: «سيكون نطاق المنتجات والحلول لصناعة البناء أوسع من أي وقت مضى. سيتمكن المتخصصون في صناعة الإنشاءات من فهم ما يجري في هذه الصناعة والاستفادة من التخصصات المختلفة عبر دورة حياة المشاريع بأكملها والتي ستجتمع أخيرًا تحت سقف واحد.» 
لتسهيل الاتصالات في جميع أنحاء الصناعة، سيطلق معرض الخمسة الكبار أيضًا جلسات الطاولة المستديرة للمدراء التنفيذيين هذا العام، وستجمع أبرز الوجوه في الصناعة في نقاشات خلف أبواب مغلقة.
وعلاوة على ذلك، بعد إطلاق ناجح لمدينة ستارت أب، ومنطقة الابتكار الحر، و قمة مستقبل التكنولوجيا في عام ، سيحتل الابتكار والتكنولوجيا مركز الضوء في الدورة القادمة من المعرض، بحسب هيجمانز.
وفي إطار الاحتفال بمرور 40 عامًا على إطلاقه، سيقدم معرض الخمسة الكبار هذا العام قطاع البناء خارج الموقع والوحدات.
وقالت: «مع ظهور تقنيات جديدة، يجب أن تتضافر وظائف الصناعة المختلفة وتتعاون طوال جميع مراحل المشروع. وهذا هو السبب في أننا نؤمن إيمانًا راسخًا في معرض الخمسة الكبار بالترويج لبيئة تزال فيها الحواجز، مما يسمح بإجراء اتصال فعال بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين بعملية البناء. نظرًا لارتفاع الطلب على الإنشاءات السريعة والفعالة، يحتاج المشترون إلى أحدث حلول البناء خارج الموقع وحلول الوحدت للتطبيقات السكنية والتعليمية والصحية والتطبيقات التجارية.»
وبالإضافة إلى جلب الآلاف من المنتجات المبتكرة إلى دبي، سيقدم المعرض أيضًا مؤتمرات مجانية رفيعة المستوى وندوات عملية وورش عمل ونقاشات الطاولة المستديرة لتعزيز التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعالة لتحديات الصناعة اليوم.
يذكر أن دورة العام الماضي شهدت مشاركة 2250 عارضًا استقبلوا أكثر من 68 ألف متخصص من 132 بلدًا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة