تخطيط المساحات الخضراء



متحف الاتحاد... يشتمل على قنوات متعددة الخطوط من ACO مع مشابك من الحديد الزهر.

متحف الاتحاد... يشتمل على قنوات متعددة الخطوط من ACO مع مشابك من الحديد الزهر.

حلول ACO للصرف الصحي تواجه التحديات

21/08/2019

توفر ACO - الشركة العالمية الرائدة في أنظمة إدارة الصرف الصحي المستدامة والواقع مقرها في ألمانيا- العديد من الحلول القياسية والمصممة حسب الطلب لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف المناخية القاسية السائدة في المنطقة. 
تتخصص الشركة في تصميم وتطوير وتنفيذ أنظمة الصرف الصحي، وتؤكد بأنه يمكن تطبيق حلولها في المساحات العامة، والساحات الرياضية، والمناطق الخاصة، والحدائق فوق السطح، والحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة. 
يقول بيتر روسن، المدير التنفيذي لشركة أنظمة ACO في دبي، المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لمجموعة ACO: «تتعدد التحديات المبتكرة التي تواجهة التصميم المعماري للمساحات الخضراء المعاصرة. إن فريق التصميم والدعم الفني مؤهلون لتقديم المساعدة والحلول المقترحة.» 
ويقول سابرامنيام، مدير القسم في دائرة الصرف الصحي الخارجي في الشركة بأن حلول ACO عالية الأداء صممت خصيصًا لمشاريع البناء، سواء كانت واجهات خارجية، أو مساحات مفتوحة، أو استخدامات خارجية. 
«على سبيل المثال، بالنسبة للتشكيلات المائية أو النوافير والتي تشتهر بها الحدائق والمتنزهات، فإن ACO توفر أنظمة فردية مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ وقنوات محززة أو مغطاة،» كما يقول. 
«تمثل التشكيلات المائية في كثير من ميادين المدن معلمًا بارزًا. وعادة ما ينجذب الجميع إلى الشلالات الاصطناعية، والمياه المنسابة، والنوافير. إن التشكيلات المائية سواء بحركة للمياه أو بدون تضيف قيمة ترفيهية وتنوعًا ملموسًا ويتم استخدامها في أماكن المقابلات أو مناطق الراحة.» 
وبالنسبة للتشكيلات المائية والنوافير المتطورة، فإن ACO توفر أنظمة فردية تضمن التدوير الآمن للمياه. 
وفي هذه المنطقة تطبق ACO تكنولوجيا لإعادة استخدام المياه، حيث يتم إعادة تدوير المياه في المباني واستخدامها في ري الحدائق المجاورة. هذا يعني إدارة دورة كاملة للتشكيلات المائية تتميز بالشكل الجمالي والخصائص الوظيفية والفعالية البيئية. 
تغطي مجموعة حلول ACO الشاملة تطبيقات أخرى للصرف الصحي. على سبيل المثال، أثبتت مصارف وقنوات الشركة فعاليتها كحلول متطورة للطرق والساحات والمناطق التي يجب نزح المياه منها بسبب ظروف الأرض. وتوفر أغطية غرف التفتيش والمقاطع العلوية لنقاط الصرف الصحي حلولا شاملة للطرق ومواقع الصرف الصحي، حيث تلبي هذه المقاطع العلوية وأغطية غرف التفتيش احتياجات جميع فئات الحمولة. 
بالنسبة للمساحات الخضراء المخططة، توفر ACO أنظمة ومكونات للمناطق الرياضية والألعاب ومرافق الترفيه، بما يضمن تشغيل المكان طول السنة. 
بالإضافة إلى ذلك، تتوفر حلول لاستخدام الصرف الصحي في المنازل الخاصة. وهذا يشمل المصارف وأنظمة الصرف الذاتي، وأنظمة التصريف في الواجهات الخارجية، والتراسات، والأسقف، والحدائق. 
وفيما يتعلق بالواجهات، يقول سابرامنيام: «تعتبر الواجهات منطقة حساسة إنشائيًا ويجب إحكام إغلاقها بشكل جيد حتى لا تتسرب الرطوبة إلى المبنى من الخارج. وتعد وصلات الواجهات الخارجية على الأسطح الأفقية مثل التراسات والحدائق فوق الأسطح والشرفات أو المساحات الخارجية الأخرى بمثابة نقاط هامة يجب أخذها في الاعتبار عند التخطيط.» 
ويشير إلى أن ACO توفر نظامًا يشكل جزءًا من الصرف الصحي للمبنى لضمان سلامة الصرف الصحي للواجهة والتراس والذي يلبي كافة المتطلبات الفنية. 
بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة أيضًا حلولا ذكية للتراسات الخشبية والأرفف الخضراء.
وقد وفرت الشركة أنظمة صرف صحي لمناطق الحدائق والمساحات الخضـــراء المخطــــطة في العديد من المشاريع الهامة مثل مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وجزيرة بلو واترز، وفندق فور سيزنز شاطئ الجميرا، ومنتجع نيكي الشاطئي في بيرل الجميرا، ورويال أتلانتس في النخلة جميرا، ومتحف الاتحاد، ومشاريع إكسبو دبي 2020 في دبي، وغيرها من مشاريع الحدائق والبنية التحتية في دولة الإمارات. 
وفي السعودية، قامت الشركة بتوفير أنظمة الصرف الصحي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومدينة الملك عبدالله المالية، ومبنى الملك فهد بلازا، وكلها في الرياض، إضافة إلى مشاريع فنادق راقية. 
وفي البحرين، قامت الشركة بتزويد أنظمة الصرف الصحي للطرق لمشروع تقاطع البا، وجسر المنامة الشمالي، وغيرها من مشاريع البنية التحتية. 
وفي سلطنة عمان، تم توريد أنظمة الشركة إلى العديد من مشاريع المساجد الجديدة مثل مشروع الخيالة السلطانية في صلالة، وفندقي كمبينسكي وبلازا، والأوبرا السلطانية في مسقط.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة