تخطيط المساحات الخضراء



بانوراما... بديل ممتاز للأرضيات الخشبية الصلبة.

بانوراما... بديل ممتاز للأرضيات الخشبية الصلبة.

أسطح ديكو من الخيزران متينة وعالية المقاومة

21/08/2019

طـرحت شركة ديكو الإيطالية المتخصـــــــــصــــة فــــــي أغـطـــــــــــــــية الأرضيات منتجها بانورما الذي يعد بديلا للأرضيات الخشبية الصلبة والتي تضفي الجمال والخصائص الوظيفية على المناطق الخارجية.
وحسب ما يقول متحدث باسم الشركة فإن الأبحاث التكنولوجية والتركيز على تطوير المواد هو الذي أسفر عن توسعة محفظة منتجات ديكو، مع الأخذ في الاعتبار أن بانوراما تعد المجموعة الجديدة من أخشاب الخيزران للمناطق الخارجية التي صممت لتلبية الاحتياجات الجديدة المتنامية للمشاريع العصرية. 
«يأتي الخيزران من آسيا وأمريكا اللاتينية وينتشر على نطاق واسع في أفريقيا أيضًا، ويتميز بخفة الوزن والمتانة وتنوع الاستخدامات، وقد نجح الآن في جذب أنظار المعماريين والمهندسين الذين أصبحوا أكثر ميلا لاستخدامه في المشاريع والتطبيقات المتطورة،» كما يقول. 
وفي مجال الأرضيات الخارجية، اتسع نطاق استخدام الخيزران بفضل مزاياه المتعددة. 
«تتميز أرضيات بانوراما من الخيزران بالصلابة والمقاومة العالية. كما أنه يعتبر حلا بيئيًا مستدامًا يضفي مظهرًا راقيًا للمساحات مع تقديم أداء فني استثنائي، وذلك بفضل ثباته واستقراره،» كما يقول المتحدث باسم الشركة. 
يتميز الخيزران بالوزن الخفيف وتنوع الاستخدام. كمــا أن مرونته تتــيح لــــه امتــــصاص الاهتزازات بفعالية، ومقاومته للمياه تتيح استخدامه حتى في المناطق الرطبة. 
خضعت ألواح بانوراما لمعالجة حرارية لتكون أكثر استقرارًا، ولتعزيز متانتها ومقاومتها للرطوبة والفطريات. وبعد حصاد الخيزران، يتم تغيير خصائصه من خلال عملية معالجة حرارية خاصة عند 200 درجة حرارة ليكون أكثر انضغاطًا واستـــقـــرارًا، مع حماية السطح وضمان حياة أطول. 
وبفضل الضغط الحراري والكثافة العالية، فإن جوهر المادة لا يتعرض لخطر الإعوجاج وبالتالي يصبح مقاومًا للمناخ مع الحفاظ على خصائصه الطبيعية لسنوات. 
وتعتبر الشرائح المتوفرة باللونين الفاتح والغامق مثالية للاستخدام في المنازل وفي البيئات التي تتعرض للتلف والبلي مثل حول برك السباحة، والواجهات البحرية، والأماكن العرضة للظروف المناخية القاسية. 
«يعد خيزران بانوراما مادة متنوعة الاستخدام وحلا مثاليًا للأرضيات الخارجية مثل التراسات والمماشي. كما أنها ممتازة أيضًا للاستخدام في الأماكن التي تتواجد فيها المياه مثل حول برك السباحة والأسطح في الشواطئ، حيث تتميز بمقاومة عالية للرطوبة والظروف المناخية المعاكسة،» كما يقول المتحدث باسم الشركة. 
بالإضافة إلى ذلك فإن خصائصها تعني إمكانية استخدامها لتغطية واجهات المباني. 
تتوافق مجموعة بانوراما مع اهتمام شركة ديكو بالبيئة، فهي مصنوعة من المصادر المتجددة، ويتم حصادها بدون الإضرار بالغابات. بل أن الخيزران يعتبر واحدًا من أسرع النباتات نموًا في العالم، حيث يمكن حصاد جزء منها، بينما يواصل الجزء الآخر النمو، كما يقول. 
تصنع ألواح مجموعة بانوراما من مادة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 بالمائة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة