معالجة مياه الصرف الصحي



سيتم إلقاء الضوء على وحدة Combo في معرض التعدين في دبي هذا العام.

سيتم إلقاء الضوء على وحدة Combo في معرض التعدين في دبي هذا العام.

سي دي إي تواجه التحديات الخضراء

21/08/2019

تؤكد سي دي إي بأنها توفر حلولا مصممة حسب الطلب تساعد على الحد من المخلفات واستهلاك الطاقة، وخفض التكلفة، والحد من المخاطر المتعلقة بالتركيبات.

تسعى شركة سي دي إي جلوبال- الشركة العالمية الرائدة في توفير مواد معدات الغسيل لصناعة التعدين والمحاجر والبناء والهدم- إلى تعزيز دورها في مجال الاستدامة و «عالم جديد من الموارد»، حيث تتطلع إلى الوصول إلى المرتبة الأولى عالميًا كمزود لحلول المعالجة الرطبة.
«تلتزم الشركة بمساعدة عملائها في تحقيق أفضل عائد على الاستثمار وتقليل الهدر - سواء من حيث الموارد المعدنية أو المياه،» كما يقول آدم هولند، رئيس قسم التعدين في شركة سي دي إي.
تقوم الشركة بتصميم وتصنيع مجموعة من المعدات التي توفر حلولا مصممة حسب الطلب للمعالجة الرطبة، ومن أهم مميزاتها هي قدرتها على الحد من المخلفات وخفض استهلاك المياه. ويتم ذلك جزئيًا من خلال التكنولوجيات الفعالة لنزح المياه وإعادة التدوير. ويشتمل ذلك على مجموعة أكواسايكل (AquaCycle)، وهو نظام فعال للغاية لاسترداد المياه يقوم بإعادة تدوير المياه بنسبة تصل إلى 90 بالمائة للاستخدام الفوري.
«يتميز AquaCycle بالحجم الصغير وسهولة الاستخدام ويقلل الحاجة إلى مساحة كبيرة ووقت تعطل الإنتاج والمياه العذبة وخفض تكاليف الصيانة.»
ولاشك أن منهج التصنيع القياسي الذي تتبعه سي دي إيه للمعالجة الرطبة يعني أنه تم تصميم كل حل بما يناسب الاحتياجات الفردية لكل عميل. بدءًا من نظام إيفوواش ومحطة الغسيل إلى منتجها AggMax وأنظمة معالجة المياه عالية الكفاءة، فإن منتجات سي دي إي صممت للحد من المخلفات واستهلاك الطاقة، وخفض التكلفة والمخاطر المرتبطة بالتركيب، وذلك بفضل النماذج المجربة والمختبرة في ظروف المصنع. 
إن تحويل المخلفات إلى قيمة يعد محور مهمة سي دي إي، كما يقول هولند. «يبدو ذلك واضحًا في قطاع التعدين، وذلك من خلال مصانع الشركة في أستراليا والتي تقوم بتحويل المخلفات منخفضة الجودة إلى منتجات قيّمة عالية الجودة. وفي قطاع التعدين والمحاجر، نسعى إلى معالجة كل حبة من البحص والرمال والسبائك. وتتيح تكنولوجيا القطع المتطورة في سي دي إي الفصل الدقيق وهو ما يقلل من هدر الجزئيات إلى البحيرات ويتيح إنتاج منتجات إضافية للعميل. 
«في قطاعات التعدين، نسعى إلى الجمع بين أنظمة EvoWash و Filter Press و Decanter Centrifuge في سي دي إي لتصريف المياه واستردادها وتجفيفها للاستخدام في مشاريع إعادة التأهيل أو صناعة الطوب على الطرق، وبالتالي استخدام معداتنا لتجنب أي نفايات أو رمي المواد في المكبات.»
ويشير هولند إلى أن حلول المعالجة الرطبة المتطورة في سي دي إي توفر مجموعة من الفوائد لمواقع المحاجر والتعدين، مع تحقيق عائد سريع على الاستثمار.
ستشارك الشركة مرة أخرى كراع فضي لمعرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعدين (مايننغ شو) هذا العام في دبي (5 و6 نوفمبر)، حيث تعتزم تكرار النجاح الذي حققته مشاركتها في الحدث العام الماضي.
«خلال دورة العام الماضي، أجرت سي دي إي الكثير من الاتصالات الأولية لمشاريع التعدين الصلبة، والعديد منها قيد المفاوضات حاليًا،» حسب ما يقول هولاند. «لدينا الكثير من الفرص التي تمضي قدمًا،» يقول موضحًا.
ويتابع: «نتيجة لمشاركتنا في معرض مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعدين (مايننغ شو) العام الماضي، نعمل على توفير فرص طويلة الأجل للغاية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) في مجال التعدين والرمال المتخصصة والزجاج. »
وخلال معرض العام الماضي، عرضت الشركة وحدات الفرز 60-H2 Infinity وغيرها من مجموعة Infinity لإظهار المجموعة الواسعة من وحدات الفرز التي توفرها سي دي. وتعتبر 60-H2 وحدة تحجيم أفقي ذات طابقين تفصل بفعالية ما يصل إلى ثلاثة كسور دون أي خطر لحدوث تلوث للمنتج. تتميز الوحدة بتصميم جدار رقائقي حاصل على براءة اختراع يتميز بخفة الوزن مغلق مما يقلل من الإجهاد ويتطلب صيانة أقل، الأمر الذي سيكون جذابًا بشكل خاص في الشرق الأوسط، وفقًا لهولند.
ويضيف قائلاً: «نظرًا لكونها ذات تصميم خفيف الوزن، فإنها تتطلب محركات أصغر مقارنةً بوحدة مقاس مكافئة من موردين آخرين - مما يعني أنها تتطلب طاقة أقل للحفاظ على تشغيلها».
ووفقًا له، تم عرض 60-H2 في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعدين لخلق اهتمام بالتقنيات المبتكرة التي تطورها سي دي إي.
وخلال مشاركتها في مؤتمر التعدين هذا العام، ستطلق سي دي إي لأول مرة وحدتها الشاملة Combo في المنطقة في أعقاب إطلاقها العالمي الناجح في باوما 2019، معرض المعدات الرائدة في مجال البناء الذي عقد في ميونيخ بألمانيا في وقت سابق من هذا العام.
وتجمع وحدة Combo الجديدة بين المعالجة الرطبة وإعادة تدوير المياه على شاسيه واحد. وتعتبر حلاً جاهزًا لتسليم المنتجات المغسولة حسب المواصفات من مجموعة واسعة من مواد التلقيم. وتقبل الوحدة مواد تلقيم صخرية طبيعية ومسحوقة لإنتاج رمال عالية الجودة والمواصفات بشكل تلقائي. ويمكن استخدامها في إعادة تدوير مخلفات البناء والإنشاء والهدم، والرمال الصناعية، وقطاعات التعدين والبيئة.
تم تصميم هذه الوحدة كحل فائق الصغر لأعمال الغسيل يتطلب الحد الأدنى من الأعمال المدنية وتمديدات الأنابيب، يمكن نقل المحطة بسهولة من قبل المشغلين عبر المواقع أو إلى المواقع البعيدة، حسب ما تشير سي دي إي. ويقلل تصميمها المسبق والمحدد من الانبعاثات الكلية في الموقع مقارنة بالعمليات التقليدية. تم تصميم المحطة وتوصيلها بالأسلاك مسبقة مع اختبارها وتشغيلها قبل إخراجها من المصنع، وقد صممت لتضمن التركيب والإعداد السريع، كما يمكن أن تبدأ في معالجة المواد في غضون أيام من وصولها إلى الموقع.
وتعليقًا على توقعاتها إزاء المشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعدين هذا العام، يقول هولند إنه يتوقع عرضًا أكبر وأفضل مع إبداء العديد من الشركات العالمية اهتمامًا بالانضمام إلى الحدث هذا العام.
وأضاف: «سنركز أيضًا على قدرتنا على تقديم حلول جاهزة لعملائنا تغطي جميع معداتنا المختلفة، من خلال تجميعها معًا بطريقة مخصصة لتناسب متطلبات العميل.» 
في حدث هذا العام ، ستشارك سي دي إي أيضًا بعدد من المتحدثين الرئيسيين، فضلا عن عقد مناقشات الطاولة المستديرة والتي سوف تركز على هذا التوجه في مختلف القطاعات مع إلقاء الضوء على خدمة «رعاية الزبون»، وهي خدمة تقدم ما بعد البيع وتستهدف ضمان تشغيل محطات سي دي إي بكفاءة عالية على المدى البعيد مع أقل قدر من الصيانة. 
وبيّن هولندا أنه يتطلع إلى هذا المعرض بسبب الفرص التي تتيحها المنطقة. «نرى أن منطقة مينا لديها إمكانات هائلة للنمو في مجال التعدين، خاصة في سوق الفوسفات الذي بدأنا التركيز عليه.» 
«لقد قمنا مؤخرًا بتركيب محطة غسيل لسنترال ميتالز في أستراليا لغسيل وتنظيف سبائك لإنتاج 30 ألف طن سنويًا من خماسي أكسيد الفوسفور بنسبة 35 بالمائة، ومركزات صخرية فوسفاتية تستخدم في تصنيع حامض الفوسفور للأسمدة. وبالنظر إلى تزايد عدد السكان في العالم والحاجة الماسة إلى منتجات الأغذية، فإن ذلك يتماشى مع التزام سي دي إي بالاستدامة. وفي ظل طاقة إنتاجية تبلغ 70 طن في الساعة، فإنه تم تصميم المحطة القياسية التجريبية لتناسب توسع المشروع في المرجلة الثانية والتي سوف تشهد تضاعف عملية الإنتاج لمعالجة 140 طن في الساعة، أي ما يعادل 800 ألف طن رطب في السنة في مرحلة لاحقة. وقد ساهم المنهج النمطي لشركة سي دي إل في تحقيق هذا التحول والتوسع بطريقة بسيطة وسريعة ومناسبة التكاليف.» 
وسيقوم هولاند بزيارة إلى دبي في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيجري أيضًا جولة في عدد من الدول الأخرى في منطقة الخليج ويلتقي بالعملاء في هذه الأسواق.
تتعلق الأنشطة الرئيسية لـسي دي إي في المنطقة بعمليات استخراج الأحجار ومعالجة الرمل والبحص. ويسعى هولند إلى تكرار ذلك في قطاع التعدين، وذلك على ضوء النجاح الذي حققته الشركة في قطاع التعدين في مناطق أخرى حتى الآن. ومن بين الشركات التي استفادت من أنظمة سي دي إي شركة العريفان وشركة أسوشيتد للإنشاءات (أسكو) في الكويت، وشركة الشرق الأوسط للتنمية (ميدكو) في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شركات أخرى. وقد ساهمت الشركة في 84 مشروعًا ناجحًا في منطقة الخليج وحدها... ومازال النجاح مستمرًا. 
يقع مقر الشركة الرئيسي في أيرلندا الشمالية ولها قواعد في الهند والبرازيل وأستراليا ودبي والولايات المتحدة، حيث تتمتع بخبرة واسعة في قطاع التعدين، وإعادة تدوير المخلفات، والرمال الصناعية، وقطاع المحاجر.
«تنشط سي دي إي منذ 27 عامًا ولديها أكثر من 2000 محطة تعمل في جميع أنحاء العالم. وأستطيع أن أقول بكل ثقة أن كل محطة من هذه المحطات تختلف قليلاً عن الأخرى. إن قدرة الشركة على تصميم وتصنيع كل محطة حسب الاحتياجات الخاصة للعميل هي النقطة الأساسية التي تعزز عمليات البيع،» كما يقول هولند. 
تتمتع شركة سي دي إي بسجل حافل في تقديم حلول عالية الكفاءة لقطاع التعدين والمحاجر، بما في ذلك نظم إدارة المخلفات غير المسبوقة وأنظمة الاستفادة من النفايات المعدنية، مدعومة بخدمات دعم عملاء متكاملة وشاملة، وفقًا لهولند
تتفرد سي دي إي بنهج معياري فريد في تجميع المحطات يوفر مزايا كبيرة من حيث متطلبات الهندسة المدنية أثناء التركيب، كما تتميز كل وحدة بأنها بحجم حاوية ويتم تركيبها بالكامل واختبارها مسبقًا وتشغيلها في بيئة خاضعة للرقابة في منشآت سي دي إي في شمال أيرلندا، مما يسهل التركيب بشكل أكثر أمانًا وأسرع عند وصول المحطة إلى الموقع. «هذا النهج يتيح لنا تركيب محطات كبيرة جدًا في وقت قصير جدًا».
«ومن المزايا الأخرى التي تتمتع بها سي دي إي هي جودة «صنع في المملكة المتحدة» التي تفتخر بها كل محطة. «إن جودة معدات سي دي إي لا مثيل لها، حيث أن المحطات تبنى بشكل جيد للغاية. كما نقدم خدمات إضافية في مجال رعاية العملاء، وباقات الاستفادة القصوى، والقياس عن بُعد، والتشخيص بهدف تقديم محطة ذكية،» كما يقول هولند مضيفًا بأنه يمكن تشغيل الماكينات بواسطة شخص أو شخصين.
وتلقى ماكينات سي دي إي المصممة خصيصًا دفعة قوية من خلال خدمات تدريب ودعم العملاء خلال مرحلة تشغيل المحطة ودعم ما بعد البيع المقدم من مهندسي الخدمات الإقليمية في سي دي إي ومهندسي خدمة العملاء في مكتبها في دبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة