إدارة وتشغيل وصيانة المرافق



ذراع الرفع جيني Z-60/37DC في دبي باركس آند ريزورتس.

ذراع الرفع جيني Z-60/37DC في دبي باركس آند ريزورتس.

معدات جيني تعيد تجديد أهم الوجهات في دبي

21/08/2019

أثبتت أذرع الرفع جيني أدائها الهادئ الخالي من الانبعاثات أثناء عملها في دبي باركس آند ريزورتس، بما ساعد على تنفيذ العديد من المهام المتنوعة التي تتراوح من الصيانة العامة إلى صيانة الألعاب وتركيب الديكورات والإضاءة للعروض.

نجحت أذرع الرفع من جيني في المساعدة في إنجاز العديد من مهام الصيانة في دبي باركس آند ريزورتس، أكبر وجهة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط.
افتتحت الحديقة للجمهور العام في 2017، وتعد وجهة منتجعية متكاملة تشتمل على ثلاث حدائق عالمية المستوى وحديقة مائية واحدة، فضلا عن ريفرلاند دبي، وهي ساحة كبيرة للدخول، ومنتجع عائلي على الطراز البولينيزي، وتقع كلها على مساحة تزيد عن 325 ألف متر مربع. 
وقد احتاج المشروع بسبب طبيعته إلى معدات قادرة على العمل عند ارتفاعات عالية، وفي نفس الوقت احترام البيئة والحفاظ عليها. 
وبحثًا عن حل يناسب الاحتياجات الخاصة للمشروع، اختارت شركة المسعود للشاحنات والمعدات وهي إحدى الشركات المزودة للمعدات الرئيسية للمنتجع شركة المحروس، الموزع المعتمد لمعدات جيني في دبي. 
وقد أوصت الشركة بذراع الرفع جيني Z-60/37DC، وقد حققت ثلاث وحدات من هذه الأذرع الرضا الكامل لملاكها على مدى عامين ونصف العام. 
«بدءًا من أعمال الصيانة العامة، إلى صيانة الألعاب، وتركيب الديكورات والإضاءة للعروض، فإن ذراع الرفع جيني Z-60/37DC يتميز بتنوع استخداماته ووصوله للارتفاعات. وقد أثبت الذراع أنه بديل أفضل وأقل تكلفة من استخدام العديد من ماكينات الديزل والماكينات الكهربائية لإنجاز هذا العمل،» كما يقول نشاد عبدالله، المدير المساعد، النقل، دبي باركس آند ريزورتس. 
«يملك الذراع إمكانيات الدفع الرباعي على كل الأراضي بدون ترك علامات للإطارات ومع أقل انبعاثات، مما يجعله مثاليًا للأعمال في الخارج على الأراضي الوعرة أو في الداخل على الأراضي الضعيفة التي تكون فيه المساحة أمرًا هامًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن المكان يقدم خدماته للجمهور العام، فإنه يجب توفير عمليات هادئة، خالية من الانبعاثات، وهو ما يعني إمكانية التشغيل في أي وقت بدون إزعاج الزوار. وبالنسبة لنا، فإن هذا الموديل يحقق كل المطلوب.» 
يوفر ذراع الرفع جيني Z-60/37DC أداءًا أعلى في الوحدة الصغيرة مقارنة بأي منصة عمل كهربائية متنقلة بارتفاع 20 مترًا في السوق. 
ومن خلال الجمع بين مزايا ذراع جيني من حيث عمليات التشغيل الهادئة بدون انبعاثات مع أداء الدفع الرباعي للوحدات التقليدية التي تعمل بالديزل، فإن هذا الموديل يوفر ارتفاع للمنصة يبلغ 18 مترًا، مع إمكانية الوصول الأفقي إلى 11.5 مترًا، وإزاحة تبلغ 7.4 مترًا. 
تم تصميم هذا الذراع للاستخدمات الداخلية والخارجية، وتتيح إمكانياته الصديقة للبيئة للمشغلين إنجاز نوبة عمل كاملة بعملية شحن واحدة. يزن الذراع 7530 كلغ، ويساعد هذا الوزن المنخفض على العمل في الأماكن التي يصعب على البدائل الكهربائية المماثلة الدخول إليها. 
كما يتميز ذراع جيني Z-60/37DC بالإنتاجية العالية، وتحقيق عائدات إيجارية على الاستثمار، فضلا عن تعزيز قدرة المشغلين على العمل أسرع. ويشتمل الذراع على مشغل بارتفاع كامل ونظام فاست ماست من جيني الذي يتيح للذراع التحرك من الارتفاع الكامل إلى الدرجة الأقل وإلى الخلف بحركة واحدة للذراع. من ناحية أخرى، فإن تصميم وصلاتها متوازية الأضلاع يتيح للمشغل سحب الأشياء العمودية من خلال رفع أو خفض الذراع الثانوي بدون الحاجة إلى التوقف وتغيير وضعية الماكينة. 
يقول جون ماثيو، مدير شركة محمد حسن المحروس للتجارة بأن الشركة تفخر عندما ترى ماكيناتها التي توردها تستخدم في أماكن هامة مثل دبي باركس آند ريزورتس. 
«إن تجربتنا مع دبي باركس آند ريزورتس كانت رائعة من وقت بدء المفاوضات حتى الآن. وباعتبارنا المزود المعتمد لخدمة جيني في دولة الإمارات، فإننا نقوم بترتيب زيارات مجدولة على حسب عقود الصيانة لضمان احتفاظ معداتنا بحالتها الجيدة في كل الأوقات. ومنذ أن بدأت الماكينات عملها، لم نشهد أي مشكلات.» 
من جانبه يقول جون جيرك، مدير مبيعات معدات جيني-تيركس: «تلتزم جيني بتقديم افضل حلول الوصول في السوق، ولاشك أن تعاوننا مع محمد حسن المحروس للتجارة يؤكد ذلك. وهذا يشمل منتجات عالية الجودة، فضلا عن خدمات مساندة وحلول صيانة تدعم العملاء، بما يضمن الاستفادة من ماكيناتهم إلى أقصى حد. 
ولكن هذا ليس كل شيء. «لقد استخدمت ماكيناتنا للصيانة الداخلية والخارجية في مختلف الأماكن في دبي باركس آند ريزورتس، من بينها بوليوود بارك، وريفر لاند، وليجو لاند. كما أن صغر حجمها قد ساعد في تنفيذ العديد من المهام مثل مراحل التركيبات الخاصة بالعروض، وتركيب الإنارة، ومعدات الأفلام، أو في صيانة الألعاب الموجودة في الخارج،» كما يضيف جيريك. 
ويختتم قائلا: «عندما يرحب بنا عملاء مثل نشاد بدون أي شكوى أيًا كانت، فإن هذا يؤكد لنا بأننا نسير على الطريق الصحيح.»
تضم شركة محمد حسن المحروس الواقع مقرها في البحرين والمتخصصة في معدات البناء والمعدات الصناعية أكثر من 26 قسمًا مع تواجد في السعودية والإمارات والكويت وعُمان وقطر. 
تعتبر تيركس كوربوريشن شركة تصينع عالمية لمعدات الرفع ومعالجة المواد، وتخدم نطاقًا واسعًا من الصناعات. وتشمل علاماتها التجارية الرئيسية تيركس، جيني، باورسكرين، وديماج.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة