الطائرات بدون طيار في قطاع البناء



تيرا درون تجري مسوحات بالطائرات بدون طيار في الفجيرة، دولة الإمارات.

تيرا درون تجري مسوحات بالطائرات بدون طيار في الفجيرة، دولة الإمارات.

تيرا درون تتعاون مع شـركــة إن دي تي السعودية

21/08/2019

أبرمت شركة تيرا درون-وهي أحد أكبر المزودين في العالم لحلول الطائرات بدون طيار المستخدمة في المجالات الصناعية والتي تتخذ من طوكيو مقرًا لها- اتفاقًا استثماريًا مع شركة خدمات منع التآكل والاختبارات غير التدميرية (إن دي تي سي سي إس)، وهي شركة سعودية رائدة في مجال تقديم خدمات الفحوص والاختبارات غير التدميرية.
وستقوم الشركتان بموجب هذا الاتفـــاق بتـــأسيــــس مشــــروع مشتـــــرك جــديد باسم تيرا درون سي سي إس يركز على أسواق الشرق الأوسط. 
ومن خلال فروع إن دي تي سي سي إس في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وعُمان والبحرين، ستقوم تيرا درون سي سي إس بتزويد خدمات فحص واختبار الطائرات بدون طيار في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك منشآت خطوط الطاقة الكهربائية والمرافق العامة والطاقة المتجددة والاتصالات والنفط والغاز. كما ستساهم الشركة في مراقبة الأنشطة والتطور المُدُني باستخدام الطائرات بدون طيار.
وستتمكن تيرا درون سي سي إس من خدمة قاعدة عملائها بطريقة أكثر كفاءة من حيث الوقت والتكلفة، وذلك بفضل تكنولوجيا تيرا درون المتطورة.
كما ستستخدم مجموعة تقنيات تيرا انسبكشنيرنغ، وهي أحدث فروع شركة تيرا درون والذي يقوم بفحوص بصرية وبالموجات فوق الصوتية باستخدام تقنيات مملوكة للشركة خاصة بالطائرات بدون طيار.
ومن المتوقع أن يشهد استهلاك الطاقة في منطقة الشرق الأوسط ارتفاعًا حادًا على ضوء تزايد النشاط الصناعي ومشاريع البنية التحتية، كما يقول متحدث باسم شركة تيرا درون سي سي إس. 
«في ظل الجهود الرامية إلى تعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح، فإنه من المتوقع زيادة الطلب على فحص منشآت توليد الطاقة. وتتوقع تيرا درون سي سي إس أن تحظى بمكانة مرموقة تؤهلها لتوفير هذه الخدمات لمنشآت توليد الطاقة باستخدام الطائرات بدون طيار.» 
يقول إل إم موروجان، المدير العام للمجموعة لدى إن دي تي سي سي إس: «يسهم تضافر الجهود مع تيرا درون في تزويد عملائنا بقيمة مضافة وفي إطلاق شرارة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال الجمع بين الخبرة والتجربة التقنية التي تتمتع بها كلا الشركتين، ستصبح تيرا درون سي سي إس رائدةً للتقنيات الناشئة في المنطقة، مثل الطائرات بدون طيار، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي.»
تضم قائمة عملاء إن دي تي سي سي إس مجموعةً من أكبر شركات النفط والغاز في الشرق الأوسط، من بينها على سبيل الذكر لا الحصر، شركات نفط وغاز كبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل شركة أرامكو السعودية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية، وشركة نفط الكويت، وشركة النفط العُمانية. 
ومن جانبه يقول تورو توكوشيجي، الرئيس التنفيذي لشركة تيرا درون: «تعد إن دي تي سي سي إس بالفعل رائدة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي وهي أفضل شريك ننشده من أجل خدمة العملاء في هذه المنطقة. ونتطلع إلى تزويد المنطقة بتقنياتنا الرائدة، مثل تيرا يو تي إم، وتيرا وينج، وتيرا ليدار، و4 جي إل تي إي درونز، إضافة إلى تيرا مابر، وهي برمجيات متخصصة في رسم الخرائط مملوكة لشركتنا.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة