الكابلات والاتصالات



كابلات التيار المباشر عالية الفولت الجديدة بجهد 525 كيلوفولت من بريسميان تتميز بالكفاءة والموثوقية.

كابلات التيار المباشر عالية الفولت الجديدة بجهد 525 كيلوفولت من بريسميان تتميز بالكفاءة والموثوقية.

بريسميان تطرح كابلات جديدة عالية الفولت

21/08/2019

طرحت مجموعة بريسميان الرائدة في أنظمة كابلات الطاقة والاتصالات نوعين جديدين من كابلات التيار المباشر عالي الفولت بجهد 525 كيلوفولت، لضمان عمليات نقل للكهرباء أكثر كفاءة واعتمادية وحماية للبيئة. 
صممت أنظمة الكابلات عند مستوى فولت أعلى مع مقاطع مستعرضة كبيرة للموصّل لتوفير حلول فنية عالية الكفاءة للنقل الكهربائي من مسافات طويلة مع الحد الأدنى من استخدام الأرض. 
وقد خضعت أنظمة الكابلات الجديدة لسنة كاملة من اختبارات التأهل وفق المعايير الدولية. 
ويشتمل أحد الكابلين على P-Laser، وهي اول تكنولوجيا صديقة للبيئة قابلة للتدوير بنسبة 100 بالمائة وتتميز بالأداء العالي والتي تستخدم عملية خالية من الغاز تساعد على خفض انبعاثات الكربون بنسبة 30 بالمائة. أما المنتج الآخر فهو كابلات XLPE ويستخدم مركب عزل جديد محدد لاستخدامات كابلات التيارات المباشرة عالية الفولت. 
وقد نجح المنتجان في اجتياز اختبارات عند 600 كيلو فولت ويمثلان الجيل القادم لحلول أنظمة الكابلات الأرضية التي تعزز من قدرة مجموعة بريسميان على توفير أنظمة موثوقة لمواجهة تحديات نقل الكهرباء. 
«إن طرح المنتجين يعد خطوة هامة للأمام لأنظمة نقل الكهرباء وتطوير حلول كابلات مبتكرة ومستدامة في الصناعة،» كما يقول هاكان أوزمن، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المشاريع في مجموعة بريسميان.
تتوافق كابلات P-Laser بالكامل مع كابلات التيار المباشر الحالية وإكسسواراتها، وتلقى دعمًا من تجربة تصنيع أكثر من 30 ألف كلم في أنواع أخرى من شبكات كابلات الكهرباء. وتعتمد على مادة مطورة في مجموعة بريسميان وتعرف باسم HPTE، والتي تتمتع بخصائص مثبت نجاحها وهي الأداء الحراري العالي، والاعتمادية، والإنتاجية العالية، ليكون بذلك أفضل حل لخطوط نقل التيار المباشر عالي الفولت، كما يقول أوزمن.
ويضيف بأن أنظمة كابلات 525 كيلوفولت يمكن أن تكون حلا فعالا لمشاريع التيار المباشر عالي الفولت في المانيا، حيث توفر لــ TenneT) TSO، 50 هيـــرتــــــز، TransnetBW و Amprion) اثنين من التكنولوجيات مثبتة النجاح القادرة على ربط المناطق الشمالية من ألمانيا المعروفة بالقدرة العالية على استغلال الرياح بالمناطق الرئيسية عالية الاستهلاك في الجنوب، مما يقلل من استخدام الأرض وضمان خفض التأثير البيئي. 
تساهم بريسميان بدور هام في ربط مزارع الرياح البحرين في ألمانيا بالأرض الرئيسية، حيث قامت بتوفير وتركيب العديد من أنظمة التيار المباشر عالي الفولت وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء عبر مياه ألمانيا مع سجل يشتمل على توفير 4100 كم من كابلات التيار المباشر عالي الفولت المغمور والكابلات الأرضية وتركيب أكثر من 1000 ملحق للكابلات.
«تملك مجموعة بريسميان خبرة واسعة في مجموعة كبيرة من الاستخدامات، وتأتي المجموعة في صدارة تكنولوجيا كابلات التيار المباشر عالي الفولت. وتلتزم الشركة بتحقيق القيادة على المدى الطويل في سوق الكابلات المغمورة وعالية الفولت. ونركز على جهودنا في مجال الأبحاث والتطوير لطرح مواد موثوقة وتكنولوجيات يعتمد عليها بما يلبي احتياجات عملائنا في هذا المجال،» كما يقول سرينيفاز سيريبورابو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الأبحاث والتطوير في مجموعة بريسميان.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة