الخبرات الهندية في قطاع البناء



سي جي باور تفوز بعقد لمزرعة رياح في السعودية

21/08/2019

حصلت شركة سي جي باور آند إنداستريال سولوشنز (المعروفة سابقًا باسم كرومبتون جريفز)، وهي شركة هندية متعددة الجنسيات متخصصة في توليد الطاقة على عقد لبناء وحدات للطاقة في مزرعة رياح تقع في المملكة العربية السعودية. 
وقد تمت ترسية العقد على شركتها التابعة سي جي هولندنج البلجيكية، قسم إن ?ي سيستمز والتي سوف تقوم بتصميم وبناء محطة فرعية للفولت العالي لمزرعة دومة الجندول لطاقة الرياح بجهد 400 ميجاواط. 
تقع مزرعة دومة الجندل على بعد 900 كم من شمال الرياض، وسيتم بناؤها بتكلفة تبلغ 14 مليون دولار، وستكون أول مزرعة برية ضخمة للرياح في السعودية وأكبرها في الشرق الأوسط حتى الآن، كما يقول متحدث باسم الشركة. 
يتولى ائتلاف شركة إي دي إف رينوبلز الفرنسية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) توريد الطاقة إلى الشركة السعودية لشراء الطاقة، وهي شركة تابعة للشركة السعودية للكهرباء. 
وقد حصلت الشركة الفرنسية-الإماراتية على عقد المشروع من قبل شركة الطاقة المتجددة مكتب تطوير المشاريع (ريبدو) جزء من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية في يناير 2019. 
تعد شركة سي جي باور آند إنداستريال سولوشنز جزءًا من مجموعة أفانثا، إحدى الشركات الهندية العملاقة التي تضم 25 ألف موظف في 90 دولة. كما تعتبر الشركة مساهم عالمي في إدارة وتطبيقات الطاقة الكهربائية، وتوفر حلول نهائية، وتشتمل محفظة منتجاتها على منتجات كهربائية، وأنظمة، وخدمات للمرافق وتوليد الطاقة والصناعات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة