قطاع العقارات



تشرف شركة الدار العقارية على عدد من المشاريع الحكومية في أبوظبي بقيمة 1.36 مليار دولار.

تشرف شركة الدار العقارية على عدد من المشاريع الحكومية في أبوظبي بقيمة 1.36 مليار دولار.

الدار تمضي قدمًا في مشاريع حكومية بقيمة 1.36 مليار دولار

21/08/2019

تعاقدت العديد من الجهات الحكومية في أبوظبي مع شركة الدار العقارية، الشركة العقارية الرائدة في التطوير العقاري-لتنفيذ عدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية بقيمة تصل إلى 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) في مختلف الوجهات الرئيسية في الإمارة. 
وسوف يتم تعيين المقاولين على الفور لبدء العمل في الوجهات الرئيسية التي تشمل جزيرة السعديات وجزيرة ياس ومنطقة الفلاح، والتي تحتضن عددًا من أبرز المجمعات السكنية العصرية وأهم المراكز التجارية ووجهات الأعمال المزدهرة على مستوى أبوظبي. 
فقد كلّفت حكومة أبوظبي شركة الدار بمشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات بتكلفة تقدر بحوالي 2 مليار درهم. وسيسهم المشروع في تعزيز ودعم جهود ربط جزيرة السعديات بمختلف مناطق أبوظبي من خلال إنشاء الطرق والمرافق العامة.
ومن أبرز المعالم والصروح السياحية والثقافية والتعليمية الرائدة التي تحتضنها جزيرة السعديات متحف اللوفر أبوظبي، وجامعة نيويورك أبوظبي، ومدرسة كرانلي أبوظبي، إضافة إلى عدد من المنتجعات الشاطئية المتميزة ومجموعة من المجمعات السكنية العصرية.
كما اختارت هيئة أبوظبي للإسكان شركة الدار أيضًا لتتولى أعمال تطوير توسعة مشروع الفلاح، وهو حي سكني متكامل صُمِّمَ بأسلوب يتماشى مع أذواق ومتطلبات مواطني دولة الإمارات. وستضيف التوسعة 899 فيلا إلى الحيّ السكني الذي يضم اليوم 4,898 فيلا، وستبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار درهم. 
وإلى جانب ذلك، عيَّنت twofour54 شركة الدار كمطور لمقرها الجديد على جزيرة ياس والبالغة تكلفته مليار درهم إماراتي. وسيحتضن هذا المشروع ما يصل إلى 10 آلاف متخصص في القطاع الإعلامي والقطاعات الإبداعية المرتبطة به، وسيلعب دورًا رئيسيًا في تشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاع الإعلام والترفيه المزدهر في أبوظبي.
وتنبع أهمية وجود المقر الجديد لـ twofour54 في جزيرة ياس، أبرز الوجهات الترفيهية والسكنية في أبوظبي، من كونه سيعزز من مكانة المنطقة الإعلامية وإمكانيتها في جذب الشركات الإعلامية.
«وفي سبتمبر 2018، اعتمدت حكومة أبوظبي الخطة التفصيلية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غدًا21» الذي يمتد على ثلاث سنوات ويهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أبوظبي وتعزيز الابتكار، ويتناول أحد المحاور الأساسية للبرنامج تطوير البنية التحتية، بما في ذلك النقل والاتصالات والتنمية الحضرية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة