قطاع العقارات



إعمار في الصدارة مع صفقات عقارية بقيمة 3.56 مليار دولار

21/08/2019

أكد أحد التقارير تصدّر إعمار العقارية لسوق العقارات في دبي خلال الأشهر الستة الأولى في عام 2019، سواء من حيث إجمالي حجم وقيمة المعاملات المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري، بما في ذلك عقارات بمختلف أنواعها، مثل الشقق والفلل والتاون هاوس والعقارات التجارية.
وسجلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي في النصف الأول من العام إجمالي 18681 معاملة، استأثرت إعمار العقارية بنسبة 30 بالمائة منها، كما يقول فريق الأبحاث والبيانات لدى بروبرتي فايندر عبر تحليل لبيانات دائرة الأراضي والأملاك بدبي.
 وشهدت إعمار - الشركة المسؤولة عن تطوير برج خليفة الشهير - إقبالاً كبيرًا على المشاريع التي تقوم بتطويرها شركة دبي هيلز استيت، والتي تعتبر مشروعًا مشتركًا مع مراس، المطور العقاري المسؤول عن مشاريع مثل جزيرة بلو ووترز ولا مير وسيتي ووك.
وكشف تحليل البيانات عن مساهمة شركة التطوير العقاري بما مجموعه 4756 معاملة بلغت قيمتها 13.1 مليار درهم (3.56 مليار دولار)، في حين بلغ إجمالي قيمة الصفقات التي سجلتها دائرة الأراضي والأملاك بدبي 40.3 مليار درهم في نفس الفترة، كما تقول إحصائيات دائرة الأراضي والأملاك. 
ومن حيث القيمة، بلغت قيمة العقارات المباعة من قبل إعمار العقارية 40 بالمائة من إجمالي المبيعات المسجلة في دبي خلال النصف الأول من العام، حيث كانت أغلب الوحدات المباعة في مشاريع مثل دبي هيلز استيت وداون تاون دبي ودبي الجنوب وميناء خور دبي ودبي هاربر والمرابع العربية 2.
وتضمنت قائمة أفضل شركات التطوير العقاري أداءً خلال النصف الأول من العام الجاري كلاً من داماك العقارية، ونخيل ودبي للعقارات، وعزيزي للتطوير العقاري، وسيفن تايدز إنترناشيونال، ودانوب العقارية، ومجموعة ماج. 
وحلت داماك العقارية في المرتبة الثانية من حيث عدد الصفقات، حيث سجلت 1476 معاملة بقيمة إجمالية بلغت 1.7 مليار درهم، حيث شهدت مشاريعها، مثل داماك هيلز وأيكون سيتي في الخليج التجاري إقبالاً كبيرًا من المشترين.
كما سجلت نخيل 1129 معاملة بقيمة إجمالية بلغت 2.25 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2019، وكان معظم هذه الوحدات المباعة في نخلة جميرا والمدينة العالمية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة