شركات المقاولات



سايبم تطور مزرعة رياح في السعودية

21/08/2019

وقعت شركة سايبم مذكرة تفاهم مع بلامبيك الإمارات- الشركة الواقعة في أبوظبي والمتخصصة في حلول الطاقة المتجددة. كما وقعت اتفاقية لتطوير وبناء مزرعة طاقة رياح عائمة.
سوف تبدأ مراحل المشروع قريبًا عبر شركة بلامبيك السعودية، وهي شركة بلامبيك الواقع مقرها في الرياض. وسوف يستفيد الشركاء من خبراتهم ومعرفتهم في تنفيذ هذا المشروع المبتكر، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. 
ويمكن لشركة سايبم بدء أعمالها بعد استكمال الاتفاقيات المالية في نهاية مرحلة التخطيط، على أن يتم بعدها توقيع العقد مع سايبم لتنفيذ أعمال الهندسة والتصميم والبناء والتركيب للمشروع بأكمله والخدمات ذات الصلة. 
يقول فرانسيسكو باليسترينو، مدير منتجات الطاقة المتجددة والمنتجات الخضراء في قسم إكس سايت: «إننا نؤمن بأنه يمكن دعم سوق طاقة الرياح في السعودية من خلال تقديم حلول مبتكرة لبناء مزارع طاقة رياح بحرية مثل تكنولوجيا هيكسفلوت من سايبم مع برنامج سريع وتكاليف مخفضة.»
ومن جانبه يقول نوربرت بلامبيك، المساهم في بلامبيك الإمارات: «إن تطوير مزرعة طاقة عامة بجهد 500 ميجاواط يعد جزءًا من مفهوم سوق طاقة الريــاح بجهد 5 جيجـــاواط الذي تم اقتراحه على السعودية.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة