أخبار الإمارات



مسرح ومكتبة للأطفال... افتتحا مطلع الشهر الجاري.

مسرح ومكتبة للأطفال... افتتحا مطلع الشهر الجاري.

افتتاح مسرح ومكتبة أبوظبي للأطفال مطلع سبتمبر

23/09/2019

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي عن افتتاح مسرح ومكتبة للأطفال داخل المجمع الثقافي مطلع الشهر الجاري وذلك في أعقاب أعمال التوسعة الرئيسية التي شهدها المجمع.
ويأتي إطلاق المشروعين بعد استثمارات ضخمة في أعمال الترميم والتجديد في المجمع الثقافي، وذلك إطار تطوير منطقة الحصن الثقافية في وسط أبوظبي، بما يضيف مساحات جديدة للتعلم والفنون الأدائية في قلب العاصمة الإماراتية، بالإضافة إلى رفد أجندة أبوظبي الثقافية بسلسلة من الفعاليات الهامة، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).
وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي: «إن استكمال أعمال التجديد يمثل علامة فارقة للمشهد الثقافي في أبوظبي، ونأمل أن تؤدي إضافة مكتبة الأطفال وتجديد المسرح إلى تمكيـــن المجـــتمع المحـــلي من خــــــــلال أدوات التعلـــــيــــم والتطـــويـــر المهــــني والتعبيــــر الفني لسنوات عديدة قادمة.»
تمتد مكتبة أبوظبي للأطفال على ثلاثة طوابق بمساحة 5250 متر مربع، وتنقسم إلى عدة مساحات اجتماعية غامرة ومختلفة وتناسب كل الفئات العمرية. وقد استوحي تصميم المكتبة من كتب التعلم واللعب المجسمة ثلاثية الأبعاد، حيث تدعم المكتبة أسلوب التعلم باللعب إذ يصبح الأطفال جزءًا من قصة الكتاب، وسط تصاميم مبهجة وغير مألوفة ومفعمة بالحيوية، إذ يتميز كل طابق في المكتبة بمفهوم خاص مستوحى من المناظر الطبيعية المتنوعة في الإمارات. ومن المتوقع أن تكون هذه المكتبة وجهة للمجموعات المدرسية واليافعين والعائلات من جميع أنحاء الإمارة.
وسيضطلع المسرح الذي يتسع لـ 900 شخص بدور محوري في ترويج مختلف أشكال الفنون الأدائية المعاصــــرة والمحـــــلية والشـعبية والعـــــالمية، بمـــا في ذلــــك عروض الموسيقى والرقص المعاصر والمسرح في قلب المدينة. وسيتحول إلى وجهة رئيسية لاستضافة مختلف أشكال الفنون الأدائية في أبوظبي ضمن برنامج فني يمتد على مدار السنة ويستهدف العائلات والشباب. وسيكون المسرح أيضا منصة ترحب بالموسيقيين والفنانين والممثلين من كل الإمارات والمنطقة. وينظم المسرح برنامجًا متكاملاً سيتم الإعلان عنه لاحقًا.
تمثّل منطقة الحصن، من موقعها في وسط مدينة أبوظبي، المربع الأول للمخطط الحضري في إمارة أبوظبي، وهي بمثابة نصب حضري يعكس تطور المدينة من منطقة استقرار للقبائل إلى واحدة من أروع المدن العالمية الحديثة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة