شركات المقاولات



ماج سيتي، دبي... المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية تبني المرحلة الأولى.

ماج سيتي، دبي... المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية تبني المرحلة الأولى.

الشركات الصينية تساهم في مشاريع الإمارات الرئيسية

23/09/2019

نجحت شركتان صينيتان رائدتان وهما المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية وشركة سي إن تي سي في الفوز بعقود رئيسية لمشاريع هامة في دولة الإمارات الشهر الماضي. 
فقد كشفت ماج للتطوير، ذراع التطوير العقاري لمجموعة ماج القابضة، عن تعيين المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية المحدودة، لبناء المرحلة الأولى من مشروعها الضخم ماج سيتي في دبي، بينما قامت شركة إمكان باختيار شركة سي إن تي سي لتكون المقاول الرئيسي لمشروعها بيكسل على جزيرة الريم في أبوظبي. 
تم التوقيع على العقد البالغة قيمته 500 مليون دولار أمريكي ( 1.8 مليار درهم) خلال حفل أقيم في مقر الشركة الصينية في العاصمة بكين، وحضره موفق أحمد القداح، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة ماج القابضة وشركة ماج للتطوير، كما حضره وداي هيجن، رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية المحدودة، إلى جانب أعضاء الإدارة العليا من الشركتين. كما قام القداح بتوقيع خطاب النوايا لبناء المراحل المتبقية من المشروع بقيمة 1.38 مليار درهم. 
يقع مشروع ماج سيتي في منطقة الميدان 7 في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، بالقرب من مطار دبي الدولي وقلب مدينة دبي، ومركز دبي المالي العالمي، خور دبي كريك هاربور .
يوفر المشروع 5100 وحدة من الاستوديوهات والشقق من غرفة واحدة وغرفتين وصالة، و694 وحدة تاون هاوس من غرفتين وصالة وثلاث وأربع غرف وصالة، وتوفر جميعها مساحات راقية للعيش بأسعار مناسبة، إضافة إلى ملاعب للسلة وكرة القدم، ومناطق للعب داخلية وفي الهواء الطلب، ومساحات للتجزئة على مساحة 25 ألف قدم مربع. 
يقول القداح معلقًا: «يسعدنا الإعلان عن تعيين المجموعة الوطنية الصينية للهندسة الكيميائية لبدء أعمال الإنشاءات في ماج سيتي، حيث جاء هذا القرار بعد دراسة متأنية. وعلى ضوء ما تتمتع به من قدرات هائلة، فإن ذلك سيساعدها على إنجاز مشروعنا في الوقت المحدد، والالتزام بمعايير الجودة العالية التي نعد بها عملاءنا.» 
إن هذا المشروع يعتبر فريدًا من نوعه، لما يتسم من تصميم متميز ضمن لنا الفوز بالعديد من الجوائز الدولية عن فئة أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في المنطقة. وتحرص شركة ماج للتطوير على التركيز على رضا المقيمين في كل مشروع، والعمل مع الشركات الرائدة بما يعزز منهجنا القائم على خدمة عملائنا والذي يتيح لهم التطلع إلى المزيد. 
يقول هيجان: «تعمل المجموعة الوطنية الصينية في العديد من المشاريع في الإمارات والسعودية وعُمان والعراق بقيمة إجمالية تبلغ 3.2 مليار دولار، كما يعمل لدينا نحو 20 ألف موظف في مجال الإسكان والبنية التحتية والبتروكيماويات والصناعات الكيميائية. إننا على ثقة بأنه سيتم بناء ماج سيتي وفق أعلى المعايير وسعداء بالتعاون مع مثل هذه الشركة الرائدة في الإمارات.» 
تعد ماج سيتي أحد المشاريع الهامة لشركة ماج للتطوير. وبالإضافة إلى وحداتها السكنية رائعة التصميم، فإن المقيمين سوف يستفيدون من العديد من المرافق مثل النادي الرياضي، ومنطقة استراحة النساء، والكوفي شوب، وبركة السباحة، والبركة المخصصة للأطفال، ومنطقة الألعاب في الداخل. كما تضم المدينة مرافق عامة تبلغ مساحتها 48 ألف متر مربع، بما في ذلك العيادة الخاصة والحضانة والمسجد، وما يقرب من 8 آلاف متر مربع مخصصة لمساحات التجزئة، و84211 متر مربع من الحدائق العامة والمناطق الخضراء المزودة بمسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية.
بيكسل 
من ناحية أخرى وقعت إمكان اتفاقية شراكة مع شركة المقاولات الصينية الرائدة والشهيرة على مستوى العالم سي إن تي سي، تعيّنها بموجبها مقاولاً رئيسيًا لمشروع بيكسل الواقع في ميكرز ديستركت، على مساحة 18 هكتارًا بواجهة بحرية على جزيرة الريم.
وسوف يبدا العمل في أبراج بيكسل السبعة على الفور، بحيث يتم استكمال المشروع في الربع الأخير من 2021. 
ويوفر المجمع النابض بالحيوية مجمعًا غنيًا بالمرافق المتعددة ووسائل الراحة التي تتيح للسكان والزوار المشي والتفاعل في رحابه. فالمشروع الذي تم تصميمه حول ساحة مخصصة للمشاة سيضم 525 وحدة سكنية، وستحتضن أبراجه ذات التصاميم المميزة 26 من المرافق المتنوعة مثل المقاهي والمطاعم المحلية ومتاجر التجزئة والمساحات العامة التفاعلية ومساحات العمل المشتركة والمراكز الإبداعية، وجميعها تهدف إلى إثراء حياة السكان والزوار على حد سواء.
يقول وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان: «تعتبر سي إن تي سي إحدى كبرى شركات البناء والتشييد في جمهورية الصين الشعبية. ونحن على ثقة بأن الجمع بين خبراتها الواسعة والتزامنا الراسخ بتطوير المجمعات السكنية القائمة على البحوث سيثمر أكثر حلول البناء تنوعًا وابتكارًا على مستوى المنطقة.»
تعد شركة سي إن تي سي التي تتخذ من بكين مقرًا لها، واحدة من أكبر تحالفات الإنشاءات في الصين ولديها حضور في أكثر من 35 دولة و120 مدينة حول العالم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة