أخبار المعارض والمؤتمرات



جانب من فعاليات المؤتمر في أبوظبي... حضور 15 ألف مشارك.

جانب من فعاليات المؤتمر في أبوظبي... حضور 15 ألف مشارك.

أكوا تركز على الطاقة المتجددة في مؤتمر الطاقة العالمي

23/10/2019

انضمت أكوا باور- الشركة الرائدة عالميًا في مجال تحلية المياه وتوليد الطاقة- إلى أكثر من 15 ألف مشارك و66 وزيرًا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات دورة العام الجاري من مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي لتسليط الضوء على موقعها كمزود عالمي للحلول الشاملة في قطاعي الطاقة والمياه.
وشهدت الدورة الأخيرة من الحدث إقامته للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط ليقدم منصة فريدة لقادة الطاقة العالميين لاستكشاف مستقبل الطاقة الجديدة ومجالات الابتكار الهامة والاستراتيجيات الحديثة.
ولتبادل خبرات أكوا باور مع نظيراتها من الشركات الرائدة في الصناعة، شارك رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور محمد أبونيان في جلسة نقاشية بعنوان «تمويل الطاقة: سد فجوة الاستثمار في الطاقة النظيفة».
كما حل بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة كوا باور متحدثًا رئيسًا في حلقة نقاشية من فعاليات المؤتمر، تحت عنوان «آفاق الطاقة المتجددة العالمية»، تناولت الفرص والتحديات والحلول لقضايا الطاقة الأكثر إلحاحاً التي يواجهها العالم اليوم.
وتسعى أكوا باور من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى تسليط الضوء على دورها الرائد كمزود عالمي للحلول المتكاملة لقطاع الطاقة والمياه في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يتضمن نشر تقنيات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية المركزة وتقنية التخزين الحراري وكذلك تقنيات الفحم النظيف والتقاط الكربون.
الجدير بالذكر أن شركة أكوا باور تعد شريكًا فاعلاً ومن أكبر الداعمين لمجلس الطاقة العالمي الذي يعد الجهة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي، أكبر وأعرق منظمة معنية بقطاع الطاقة في العالم.
في غضون ذلك، سلطت هيئة كهرباء ومياه دبي الضوء على مبادراتها ومشاريعها الرئيسية الرامية إلى زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة خلال فعاليات المؤتمر.
ورعت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة الشركات الناشئة لتحويل الطاقة (SET) في مؤتمر الطاقة العالمي 2019، وذلك لدعم رواد الأعمال في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة.
وتضمن جناح هيئة كهرباء ومياه دبي في المؤتمر نموذجًا لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية أحادي الموقع في العالم مع قدرة مخطط لها تبلغ 5000 ميجاواط بحلول عام 2030 واستثمارات بلغ مجموعها 50 مليار درهم. كما سلطت الهيئة الضوء على مبادرة الشاحن الأخضر لتطوير البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة