معرض الخمسة الكبار



معرض الخمسة الكبار... يغطي كافة دورات قطاع البناء هذا العام.

معرض الخمسة الكبار... يغطي كافة دورات قطاع البناء هذا العام.

أربعون وما زال العد مستمرًا...

23/10/2019

سبع فعاليات تحت سقف واحد، قطاعات جديدة للمنتجات، أكبر أبحاث متخصصة في صناعة البناء، منتدى حصري عالي المستوى، مع تركيز كبير على التكنولوجيا والإبداع، فضلا عن العديد من الفعاليات الجديدة التي سوف يشهدها معرض الخمسة الكبار في دبي الشهر القادم.

يستعد أكبر حدث في صناعة البناء للاحتفال بذكراه الأربعين، وذلك عندما يفتتح أبوابه في الشهر القادم في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. ولأول مرة، سوف يغطي المعرض دورة الإنشاء بالكامل، حيث سيتزامن مع ست فعاليات مشاركة أخرى، مما يتيح للمتخصصين في الصناعة الإطلاع على آلاف المنتجات اللازمة في كل مرحلة من مراحل مشاريع البناء من البداية وحتى استكمالها. 
وفي هذا الإطار، سوف يقام معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، ومعرض الشرق الأوسط للأحجار، ومعرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية، ومعرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر من 11 صباحًا إلى 7 مساءً. الدخول مجانًا لجميع الزوار المسجلين مسبقًا. 
ولاشك أن هذه الفعالية الرائدة لديها الكثير لدعم شركات البناء من خلال إحداث نقلة في الخارطة الاقتصادية، وتعزيز الأعمال، وطرح أحدث حلول البناء (أكثر من 22 ألف منتج من جميع أنحاء العالم)، فضلا عن تبادل المعرفة بين المتخصصين في الصناعة (أكثر من 220 ورشة عمل معتمدة)، والتعرف على أفضل الممارسات المعززة للإبداع التكنولوجي. 
يقول مات دينتون، رئيس دي إم جي إيفنتس المنظمة للمعرض: «إن الاحتفال بالذكرى الأربعين هذا العام لهو أقوى دليل على الجهد الدؤوب والعمل الشاق الذي بذلته فرق عملنا للحفاظ على مكانة المعرض المرموقة وتعزيز أهميته للأطراف ذات الصلة وللمشاركين. إن الإبداع والقدرة على مواكبة التغييرات يمثلان دائمًا محور استراتيجيتنا في تنظيم كل دورة من دورات المعرض، بما يتيح لنا مواكبة بيئة الأعمال المتغيرة وتلبية احتياجات الصناعة.» 
ومن المخطط أن يوسع المعرض قطاعات المنتجات مع طرح قطاع البناء القياسي وخارج الموقع. «في ظل ارتفاع الطلب على سرعة وكفاءة تسليم مشاريع البناء، يحتاج المشترون إلى حلول بناء متطورة قياسية وخارج مواقع العمل للمرافق السكنية والتعليمية والصحية والتجارية،» كما تقول جوزين هيجمانز، مدير مجموعة الفعاليات في دي إم جي إيفنتس. وفي هذا القطاع، سوف يقوم رواد الصناعة مثل بي كيه الخليج، وماكس، وكاتيرا بطرح حلولهم القياسية للوحدات الميكانيكية والكهربائية والسباكة مسبقة الهندسة لأول مرة على الإطلاق. وسوف تلقي الفعاليات التعليمية المتخصصة ومباحثات الحلول القياسية وخارج الموقع الضوء على التطورات الحاصلة في هذا المجال، مع تحليل التحديات والفرص الجديدة للتصنيع المسبقة في المنطقة.
صوت صناعة البناء 
وفي إطار جهود المعرض لتعزيز عملية اتخاذ القرار المدروسة، سوف يقدم «صوت صناعة البناء» وهو أكبر بحث يتم إجراؤه في صناعة البناء. 
يستند البحث على آراء نحو 6 آلاف مهتم في الصناعة من 136 دولة، وسوف يكشف عن الاتجاهات الحالية والمستقبلية، والفرص، والتحديات العاملون التي يواجهها العاملين في قطاع البناء. كما يستعرض البحث الرؤى الخاصة بالأسواق الواعدة وأسباب ذلك، وكيف يستعد المتخصصون في الصناعة للاستفادة من فرص الأعمال. 
تقول هيجمانز معلقة: «إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بنشر هذا التقرير غير المسبوق في معرض الخمسة الكبار 2019. نتوقع أن يساعد «صوت صناعة البناء» في دعم عملية اتخاذ القرار في صناعة البناء للثلاث سنوات القادمة مع إحداث نقلة واسعة على الخارطة الاقتصادية، موفرًا المعلومات الشاملة التي سوف تساعد على تحقيق العائدات، وتوفير الأموال، وتشكيل استراتيجيات المستقبل. 
وسيتم الإعلان عن النتائج الرئيسية للتقرير في منتدى الرؤساء التنفيذيين في معرض الخمسة الكبار، وهو عبارة عن قمة عالية المستوى تجمع كبار المطورين والمقاولين والاستشاريين والهيئات الحكومية في دولة الإمارات. 
يقام المنتدى في 25 نوفمبر، وسوف يساعد على تعزيز التواصل عبر الصناعة، مع توفير فرصة سانحة للأطراف الرئيسية ذات الصلة للالتقاء وبحث التحديات والاتجاهات والاستراتيجيات الحالية. 
الإبداع والتكنولوجيا 
في أعقاب النجاح الذي تحقق العام الماضي، يعود معرض الخمسة الكبار إلى الفعاليات الرائجة المخصصة لترويج الإبداع والتكنولوجيا في قطاع البناء. وكان أحدثها هي استضافة بعض من أكثر الشركات الناشئة المتوقع نجاحها في «مدينة الشركات الناشئة»، وسوف تطرح أحدث حلول البناء في «منطقة الإبداع الحي».
وستقام الدورة الثانية من قمة فيوتشر تك للبناء يوم 27 نوفمبر، مع جدول أعمال جديد يركز على خمسة موضوعات هي الذكاء الاصطناعي، وإدارة الأصول الرقمية والتوأم الرقمي، والبيت الذكي، والمباني الذكية وإنترنت الأشياء، ونمذجة معلومات البناء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والطائرات المسيّرة. 
كما تعود قمة إبداعات هيئة الطرق والموصلات الإبداعية في نمذجة معلومات البناء في معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة في 26 نوفمبر. وسوف تبحث القمة تأثير نمذجة معلومات البناء على الوضع الحالي والمستقبلي لصناعة البنية التحتية مع آخر التطورات عن الواقع المعزز، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والبناء الصناعي، وتحليل البيانات. 
وأخيرًا، سيتم استعراض العديد من الحلول المتطورة المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والطائرات المسيّرة والمراقبة، وخارطة المواقع، والروبوتات، والتصوير الحراري، والواقع الافتراضي، وغيرها من الموضوعات في المنطقة الجديدة المخصصة لذلك في معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة هذا العام. 
الفعاليات التعليمية 
بالإضافة إلى جلب أكثر من 20 ألف منتج مبتكر إلى دبي، فإن إقامة سبع فعاليات متزامنة سوف يوفر أكثر من 220 قمة تكميلية رفيعة المستوى، وندوات عملية، وورش عمل للتطوير المهني المستمر، بما يساعد على تعزيز التعاون، ودعم أفضل الممارسات، وتوفير حلول فعالة لتحديات الصناعة في عالم اليوم. 
وفي معرض الخمسة الكبار، سوف يتمكن الزوار من حضور قمة فيوتشر تك للبناء ومنتدى المرأة في قطاع البناء، والجوائز ذات الصلة، إلى جانب مباحثات العمارة والتصميم، ومباحثات نمذجة معلومات البناء، ومباحثات التكنولوجيا، ومباحثات إدارة المشاريع، ومباحثات البناء القياسي وخارج المواقع. 
وهذا العام، سوف يقدم معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة جدول أعمال تعليمي مكثف، ويشمل قمة المعهد الأمريكي للخرسانة، وقمة إبداعات هيئة الطرق والمواصلات في نمذجة معلومات البناء، ومؤتمر رواد الجغرافيا المكانية، وقمة الهندسة الجيوتقنية، وسلسلة قمة المعهد الأمريكي للخرسانة، وورش عمل الهندسة الجيوتقنية. 
وتقام قمة رواد قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد إلى جانب مباحثات هذا القطاع في معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، بينما يتم تنظيم مباحثات الطاقة الشمسية مرة أخرى في معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في توجيه المستقبل المرتكز على الطاقة الشمسية. 
بالإضافة إلى ذلك، سوف يوفر معرض الشرق الأوسط للأحجار على مدى أربعة أيام ندوات تصميم الأحجار، بينما سيقدم معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية مباحثات التصميم الحضري الجديد، علاوة على قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية عالي المستوى الذي يعود هذا العام.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة