الزجاج والمعادن



Hi-Finity من رينرز... حصلت على شهادة Minergie.

Hi-Finity من رينرز... حصلت على شهادة Minergie.

رينرز تحصل على شهادات ”خضراء” رفيعة المستوى

23/10/2019

حصلت رينرز للألمنيوم- الشركة الأوروبية الرائدة في مجال أنظمة الألمنيوم- على شهادة كرادل تو كرادل (C2C) لعدد من حلول النوافذ والأبواب والواجهات المتطورة التي توفرها، مما يعد اعترافًا بالتزامها القوي بالاقتصاد الدائري.
وبفضل علامة C2C، بالإضافة إلى شهادتي Passive House و Minergie، تلبي رينرز للألمنيوم متطلبات الاستدامة الأكثر صرامة فيما يتعلق بالمواد والمنتجات وأداء الطاقة.
تواصل الشركة التي يقع مقرها في بلجيكا الاستثمار بمبالغ ضخمة في الابتكار المستدام. ومن خلال هذه الاستراتيجية، نجحت الشركة في تحقيق النمو لتصبح رائدة في أوروبا في أنظمة النوافذ والأبواب والواجهات المعمارية ذات التقنية العالية والمستدامة، وذلك حسب ما يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط ومقرها البحرين، المكتب الإقليمي لشركة رينرز للألمنيوم.
وقد قام معهد كرادل تو كرادل (C2C) للمنتجات المبتكرة المرموق بتقييم مجموعة من حلول رينرز للالمنيوم في خمس فئات مختلفة تراوحت بين جودة ومتانة المواد المستخدمة الملائمة لأخلاقيات العمل الذي تم الإلتزام بها أثناء عملية الأنتاج.
تشمل المنتجات المعتمدة من C2C أنظمة الأبواب CS 77-AP و CS 77 و SlimLine 38، وأنظمة النوافذ CS 77 و CS 77-AP و CS 77-HV و SlimLine 38 و Masterline 8؛ ونظام الستائر الجدارية CW 50-HI.
«باختصار، تضمن شهادة كرادل تو كرادل عدم استخدام مواد ضارة؛ وتشير إلى أن أنظمة رينرز صنعت مع احترام المواد الخام واستخدام الطاقة والمياه ويمكن إعادة تدويرها بسهولة. ومن خلال ذلك، توفر الأنظمة المعتمدة من C2C للمستخدمين ضمان اقتصاد دائري واعٍ بيئيًا،» كما يقول علي خلف.
ولا تقتصر الاستدامة على استخدام المواد: فالفعالية في استهلاك الطاقة هي أيضًا نقطة مهمة ضمن اهتمامات شركة رينرز للألمنيوم. كما أدت استثماراتها المستمرة في البحث والتطوير إلى الحصول على شهادة Passive House وعلامة Minergie السويسرية للعديد من أنظمتها. ويمكن استخدام هذه الحلول الموفرة للطاقة في المنازل منخفضة الطاقة أو المحايدة للطاقة وبالتالي المساهمة في توفير بيئة مستدامة.
تم منح شهادات Minergie الثماني لمنتجات رينرز للألمنــيـــوم في أربعـ مجــموعـــــات: Hi-Finity و CS 86-HI و CS 77 و CP 155-LS.
فيما منحت شهادات Passive House لأنظمة MasterLine 10 و MasterLine 8 لفتح الأبواب داخليًا وخارجيًا.
وبالنسبة لشركات الهندسة المعمارية والبناء، فإنها تدفع للبناء باستخدام أنظمة C2C أو Passive House أو Minergie المعتمدة. وتتوافق مبادئ هذه الشهادات بشكل وثيق مع شهادة تصنيف وتقييم المباني (BREEAM) الدولية و LEED (الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية)، وهما علامتان معترف بهما دوليًا وتحددان مستويات استدامة المباني.
بالإضافة إلى ذلك، تلبي أنظمة رينرز للألمنيوم التوقعات الجمالية للمهندسين المعماريين والمستخدمين النهائيين بمجموعة متنوعة من التصميمات التي تناسب أنواع مختلفة من المنازل والمباني.
وتعليقًا على أهمية الاستدامة والاقتصاد الدائري، يقول إريك راسكر، الرئيس الفني في شركة رينرز: «يرتبط أكثر من 40 بالمائة من الاستهلاك العالمي للطاقة بالتدفئة والتبريد والإضاءة والإدارة العامة للمباني التي نعمل ونعيش فيها. ومن أجل تحقيق الأهداف الحالية للمناخ العالمي، يجب علينا تخفيض هذه النسبة بما يعادل 60 بالمائة على الأقل بحلول عام 2050.»
ويضيف: «تتمتع شركتنا بأنظمة عزل وأداء ممتازة لتقليل تأثير المباني الجديدة والقائمة على البيئة. وتعد علامة C2C وشهاداتي Passive House و Minergie دليلا على التزامنا بعالم أكثر اخضرارًا لأنفسنا وللأجيال القادمة. »
وفي الشركة أيضًا، تواصل رينرز للألمنيوم العمل على تبني سياسة الاستدامة المثلى. وقد تم تطوير منطقة خضراء كبيرة حول موقع رينرز تضمن الإدارة المثالية والمستدامة للمياه.
بالإضافة إلى ذلك، تركز الشركة منذ سنوات على حلول النقل البديلة والمبتكرة: من الدراجات الكهربائية وسيارات النقل إلى سيارات الشركة ذات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة.
ومع هذه السياسة، شهدت رينرز للألمنيوم انخفاض ملموس في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال فترة قصيرة. وكانت الشركة أيضًا من بين أوائل من اختاروا استخدام الألواح الشمسية على نطاق واسع. وتشجع رينرز جميع المبادرات المتعلقة بالاستدامة، ففي أبريل الماضي، منحت جوائز المسؤولية الاجتماعية إلى أفضل شركات تابعة في مجال تحسين استدامة ضمن مجموعة رينرز.
يذكر أن رينرز للألمنيوم شركة أوروبية رائدة متخصصة في تصنيع وتسويق حلول الألمنيوم المبتكرة والمستدامة تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية.
تنضوي الشركة تحت مظلة مجموعة رينرز التي تضم شركات متنوعة في ثلاث وحدات أعمال، وهي حلول الألمنيوم المعماري، والحلول المعمارية الفولاذية، ومنتجات البناء.
تأسست مجموعة رينرز عام 1965 وتنشط في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 40 شركة تابعة و2200 موظف. يقع حرم رينرز في دافيل في بلجيكا، وهو المقر الرئيسي للمجموعة.
فيما تلبي شركة رينرز الشرق الأوسط التي يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين منذ عام 2004 احتياجات منطقة الخليج بأسرها، بالإضافة إلى الأردن ولبنان ومصر والعراق. كما أن لديها مكاتب فرعية في الإمارات ومصر. 
وتحتفل رينرز الشرق الأوسط هذا العام بمرور 15 عامًا على تأسيسها في المنطقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة