الأحدث في الأسواق



سكانيا AXL... مفهوم ذاتي بالكامل للشاحنات بدون مقصورة.

سكانيا AXL... مفهوم ذاتي بالكامل للشاحنات بدون مقصورة.

سكانيا تطرح مفهومًا جديدًا للشاحنات بدون مقصورة

23/10/2019

تستعد شركة سكانيا الرائدة في توفير حلول النقل لطرح أحدث مركباتها من فئة القيادة الذاتية وهي سكانيا AXL التي تقدم مفهومًا جديدًا للشاحنات بدون مقصورة. 
وكان فريق من خبراء سكانيا في مختلف المجالات قد تعاونوا معًا وقاموا بتطوير مفهوم للشاحنات التي لا تحتوي على مقصورة، ولكن تشتمل على النظام القياسي للشركة في قلب التصميم. 
يقول هنريك هنريكسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سكانيا: «مع شاحنات سكانيا AXL، فإننا نقوم بخطوات هامة للأمام تجاه أنظمة النقل الذكية للمستقبل، حيث ستلعب المركبات ذاتية القيادة دورًا طبيعيًا. سوف نواصل بناء وطرح المفاهيم لإظهار ما يمكن أن نفعله بالتكنولوجيا المتاحة في عالم اليوم.» 
بالنسبة للمركبات الذاتية، فإن البرمجيات المستخدمة تعد أكثر أهمية من الأجهزة نفسها. وقد تم توجيه ومتابعة سكانيا AXL من خلال بيئة تحكم ذكية. وفي المناجم على سبيل المثال، يتم تسهيل العمليات الذاتية من خلال نظام لوجستي يخبر المركبة كيف تعمل. 
ويؤكد كلايس إريكسون، رئيس الأبحاث والتطوير في سكانيا بأن الشركة تملك بالفعل شاحنات ذاتية القيادة تستخدمها في عمليات العملاء. «ولكن حتى الآن فإنها مزودة بمقصورات للسائق الذي يمكن أن يتدخل إذا لزم الأمر. أما في سكانيا AXL فلا توجد مقصورة وهذا يغير قواعد اللعبة بشكل ملموس،» كما يشير. 
«إن عمليات تطوير المركبات ذاتية القيادة قد شهدت خطوات واسعة في السنوات الماضية. ولكن لا نملك كل الحلول حتى الآن. من خلال مفاهيم جديدة مثل سكانيا AXL فإننا ندخل بذلك عالمًا جديدًا ونواصل التعلم بسرعة هائلة،» حسب ما يضيف. 
إن المحرك الذي يعمل بالاشتعال ويعزز هذا المفهوم كما مثالا للجمع بين التكنولوجيات الجديدة والتقليدية. إنه يعمل بالوقود الحيوي المتجدد. 
وتتوافق الخصائص القوية والتصميم المتميز وراء سكانيا AXL مع البيئات القاسية في المناجم ومواقع البناء الضخمة. وتأتي الوحدة الذكية الجديدة بديلا عن المقصورة التقليدية، ولكن بدون مقصورة. 
سوف يتم إجراء أول استعراض حي لسكانيا AXL في يوم الإبداع الذي تنظمة مجموعة تراتون هذا الشهر (2 أكتوبر) في مركز سكانيا التجريبي في السويد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة