قطاع العقارات



هابيتات في عُمان... مؤهل ليكون وجهة عالمية المستوى.

هابيتات في عُمان... مؤهل ليكون وجهة عالمية المستوى.

عُمان تستعد لمشروع هابيتات في 2020

23/10/2019

يتواصل العمل في مشروع هابيتات، المجتمع الجديد الواقع في قلب العاصمة العمانية مسقط. ويسير العمل في المشروع وفق الجدول المخطط لاستكماله في الربع الأول من عام 2022، حسب ما تقول الشركة المطورة تصميم. 
يعد هابيتات مشروعًا متعدد الاستخدامات يقع على مساحة 75 ألف متر مربع، ويتم تطويره بالشراكة بين مجموعة شركات الشنفري العمانية والشركة المعمارية الأوروبية ماندريسي، ويهدف إلى تحويل 190 قطعة أرض في الخوير إلى وجهة عالمية. 
يقع المشروع بالقرب من المعالم الهامة في المدينة، وعلى بعد 20 دقيقة من مطار مسقط الدولي، ويعد وجهة هامة للعيش في السلطنة من خلال توفير مجتمع متكامل يشتمل على 44 وحدة تجزئة، و118 مكتبًا فاخرًا، و44 شقة سكنية ودوبلكس، ومطعم واحد بإطلالة بانورامية. 
يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في منطقة الخوير السكنية والتجارية المتنامية، وسوف يشتمل على شقق عالية الجودة ومكاتب ومجمع للتسوق تم تطويره بطريقة متميزة ولكن متصلة على الطبيعة الفريدة من نوعها للموقع بحيث يجمع يعزز الجانب الجمالي والحسي للمجتمع. 
ومن المخطط أن تطل معظم شقق هابيتات المكونة من غرفة إلى أربع غرف نوم ودوبلكس (97 إلى 322 متر مربع) على مناظر ساحرة للجبال أو البحر، مع غرف واسعة وتجهيزات راقية. 
وسوف تتضمن الشقق العصرية أرقى المرافق التي تشمل مطبخ كامل التجهيزات وحمام وشرفة خاصة، وكلها مجهزة بمواد عالية الجودة. 
وبالنسبة للقطاع التجاري، سوف يوفر مشروع هابيتات مساحات مكتبية مرنة (58 إلى 295 متر مربع) لأي نوع من الشركات، وستتوفر مع أحدث التكنولوجيا، وتصميم عالي الكفاءة، ووصلات ألياف بصرية، ومساحات لإيقاف السيارات، وخدمة إيقاف السيارات، كما تقول الشركة المطورة مضيفة بأن تصميم المشروع وجودة الهواء والإنارة الطبيعية في المساحات المكتبية سوف تعزز الإنتاجية. 
من ناحية أخرى، يمتد مجمع التسوق في هابيتات على مساحة ثلاثة طوابق، ويتكون من 19 ألف متر مربع من مساحات التجزئة الداخلية والخارجية، لتوفر موقعًا مثاليًا لإقامة الصالات الرياضية، والمرافق اليومية، والمقاهي، ومحلات السوبرماركت التي تعتزم الاستقرار في منطقة الخوير المزدهرة، كما تقول الشركة المطورة.
«إن هابيتات هي نتاج رؤية ولدت لتجلب الحياة الراقية، ولتكون وجهة للعيش والعمل والترفيه في قلب المدينة،» كما يقول ألكسندرو دافيريو، الرئيس التنفيذي من تصميم. 
«نحن الآن في طور الاستفادة من إمكانيات موقع يملك مبنى مكتبي قائم بذاته، ليكون واحدًا من أكبر المشاريع المخصصة للعيش والعمل والتجزئة والترفيه في السلطنة. إن هذا المشروع لن يمثل قوة اقتصادية دافعة فحسب، بل سيساعد على إقامة مجتمع متعدد الاستخدامات الأول من نوعة لخدمة الأجيال الحالية والمستقبلية،» كما يقول دافيريو.
«وقد تم تصميم منطقة التجزئة وباقي المكونات التجارية أيضًا لتلبية احتياجات العلامات التجارية والشركات التي تحتاج إلى محلات أو مكاتب عالمية المستوى تتمتع بتصميمات مبتكرة وتجهيزات مبهرة لجذب العملاء والكوادر الموهوبة والاحتفاظ بها،» كما يضيف. 
يشتمل المخطط الرئيسي لمشروع هابيتات على العديد من الأفكار المبتكرة والعصرية. فالوحدات السكنية والمكاتب ومجمع التسوق تتناعم معًا من خلال مساحة مفتوحة تتيح لفريق التصميم خلق مشروع طموج يتمتع بالريادة في العديد من مبادراته التصميمية بما يعزز الحياة المرفهة. 
كما حرص التصميم على الاستفادة من منتجات مجموعة شركات الشنفري. 
يقول جان-ويلم كريجسمان، مدير تطوير المشروع في تصميم: «نحن نقوم بابتكار نموذج جديد للطريقة التي سوف يعمل بها الأفراد والشركات، فضلا عن العيش، والاستمتاع بالوقت مع الأهل والأصدقاء. من خلال هابيتات، فإننا نسعى إلى تجاوز حدود التصميم والبناء وطرح نموذج للحياة الحضرية التي تركز على العنصر البشري.» 
«وباعتباره من أوائل مشاريع العيش متعددة الاستخدامات بمثل هذا الحجم في الخوير، فإن هابيتات سوف يقدم مكاتب وشقق ووجهات التسوق من الجيل الجديد، إلى جانب مساحات مفتوحة ومناظر طبيعية ووجهات ترفيهية وتسويقية عالمية المستوى.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة