قطاع العقارات



مراس تنشئ منصة عقارية جديدة

23/10/2019

أعلنت مراس الواقع مقرها في دبي عن عقد شراكة طويلة الأجل مع شركة بروكفيلد أسيت مانجمنت لإنشاء منصة عقارية في دولة الإمارات باستثمارات قدرها 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار)، وسوف تملك وتدير محفظة مراس المتنوعة والتي تشمل ذا بيتش، سيتي ووك، ولا مير. 
وتشكل الشراكة الجديدة منصة لاكتشاف فرص النمو في قطاع التجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات والمنطقة الأكبر، حسب ما تقول مراس. 
تضم محفظة مراس مجموعة متنوعة من العقارات المتميزة التي تجمع بين البيئة الطبيعية، والتصميم الجمالي، مع التركيز على تعزيز تجربة العملاء، بينما تعد بروكفيلد شركة رائدة في إدارة الأصول تدير أصول تزيد قيمتها عن 385 مليار دولار، مع خبرة تمتد لأكثر من 120 عامًا كمالك ومدير للأعمال. 
وتمثل هذه الصفقة استثمارًا ملموسًا في المنطقة لشركة بروكفيلد واستثماراتها لأول مرة في قطاع التجزئة. وتهدف الشركة إلى الاستفادة من سمعة مراس المرموقة في المنطقة وخبراتها في المشاريع متعددة الاستخدام مع خبرى بروكفيلد في مجال التجزئة وعلاقاتها العالمية مع الشركات. 
وقد أشاد عبدالله الحباي رئيس مجموعة مِراس بهذه الشراكة معلقًا: «نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع مؤسسة استثمارية رائدة مثل بروكفيلد، ونتطلع لأن تكون بداية لعلاقة مثمرة، بما يسهم في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لترسيخ مكانة دبي كوجهة استثمارية رائدة عالميًا.»
وأضاف: «تعد بروكفيلد واحدة من أكبر المستثمرين في العالم في القطاع العقاري مع خبرات راسخة في كل من الأسواق المتطورة والناشئة. وقد اكتسبت الشركة سمعة مرموقة كواحدة من المستثمرين العالميين في قطاع التجزئة، حيث تدير 168 موقعًا للتجزئة، وأكثر من 152 مليون قدم مربع من المساحة القابلة للتأجير.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة