شركات المقاولات



حاملات الأنابيب تم نقلها إلى الموقع.

حاملات الأنابيب تم نقلها إلى الموقع.

مهمة ضخمة في مصنع سعودي

23/10/2019

تعاقدت شركة سامسونج الهندسية مع شركة ماموت الهولندية التي تعد رائدة عالميًا في أعمال الرفع الثقيل والنقل، وذلك لنقل وتركيب 49 وحدة لأعمال بناء مصنع أوكسيد الإيثلين- غليكول الإيثيلين التابع لشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات. 
بعد استكمال المصنع في 2020، فإنه من المتوقع أن ينتج 700 ألف طن من أوكسيد الإيثلين- غليكول الإيثيلين سنويًا، كما تقول الشركة. وسوف يساعد بالتأكيد في تنويع اقتصاد المنطقة، بما يعزز برنامج التحول الوطني الذي تتبناه المملكة - رؤية 2030، لما وراء تصدير النفط الخام والغاز الطبيعي، كما تقول الشركة. 
ويتضمن نطاق عمل ماموت وزن ونقل وتركيب الوحدات المتنوعة، إلى جانب التعامل مع أعمال الميناء والتخليص الجمركي. وقد وصل المشروع إلى مرحلة النقل مع التخطيط الدقيق والاستعداد الكامل للحد من أي تعطيل بجدول المشروع. 
وقد تعاونت ماموت مع شرطة المرور السعودي للحد من تعطيل الطرق والحصول على كافة التراخيص المطلوبة من الهيئة الملكية والهيئة العليا للأمن الصناعي مسبقًا. 
وتشتمل الوحدات على ثمان حاملات للأنابيب، يتــراوح وزنــــها بيـــن 450 و650 طنـًا، وبـــــرج للغسيل زنة 2000 طن. 
وقد تم نقل حاملات الأنابيب من ساحة العميل إلى الموقع باستخدام 56 شاحنة ذاتية الاندفاع. وما أن وصلت إلى الموقع حتى تم وضعها بعناية على الأساسات. 
أما برج الغسيل البالغ وزنه 2000 طن بقياس 101 متر x 10.8 متر x 11.4 متر فقد تم استلامه في ميناء الملك فهد الصناعي وتم نقله إلى ساحة ماموت داخل الميناء لإنهاء إجراءات التخليص الجمركي والوزن. ثم تم نقله بأمان لمسافة 9 كيلومترات إلى موقع المشروع باستخدام 76 شاحنة ذاتية الاندفاع. وسوف يتواصل العمل في نقل باقي الوحدات وأعمال التركيب حتى نهاية هذا العام. 
تتواجد ماموت في السعودية منذ أكثر من 40 سنة، حيث أنجزت أول مشاريعها في السبعينيات. ومنذ ذلك الوقت، شاركت في العديد من المشاريع الراقية في المملكة، موفرة خدمات النقل والرفع للعملاء في قطاعات الطاقة والبتروكيماويات والأعمال المدنية والبنية التحتية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة