التصميم الداخلي



قطع حافلة بالتحديات... موبيس ستريب

قطع حافلة بالتحديات... موبيس ستريب

أعمال إشير الفنية في الإمارات

23/10/2019

إن ولع أندرياس فون زادورا-جيرلوف بفن إشير قاده إلى إحياء رسومات الأخير في شكل منحونات كبيرة الحجم.

أندرياس فون زادورا-جيرلوف الفنان الأمريكي وأشهر فناني الأحجار الكريمة في العالم انتقل إلى دبي ويخطط لفتح أتيليه زادورا في المدينة خلال شتاء 2019. 
ويعتزم الفنان طرح الإصدار المحدود لمنحوتات إم سي إشير في دولة الإمارات قريبًا. 
ويواصل فون زادورا-جيرلوف مهمته لخلق أعمال فنية بحجم نصب تذكاري وتركيبات حول فن إشير، بطله الفني. ومن المخطط أن يتسع نطاق الأعمال الجديدة على أساس 10 إبداعات من مجموعته الأولى التي بدأ في تنفيذها منذ ست سنوات. 
يشتهر إشير برسوماته الحسابية وقطعه الخشبية من الثلاثينيات والتي تظهر بعض الأشخاص يتسلقون سلالم على سقف وبعض التخيلات البصرية الأخرى. 
وبعد سنوات من تطوير علاقة مع معهد إيشر في هولندا، أمضى فون زادورا-جيرلوف وفريق عمله سنوات في تحويل 10 من إبداعات إيشر الخشبية إلى منحوتات ضخمة مصنوعة من الستانلس ستيل والألمنيوم والتيتانيوم. 
يقول فون زادورا-جيرلوف: «من المستغرب أن إم سي إيشر لديه ارتباط وثيق وعميق مع منطقة الشرق الأوسط، حيث أن معظم تصميماته قد ظهرت خلال السنوات الأخيرة من حياته والتي كانت مستلهمة من الفنون الإسلامية. وبالتالي، فإنني أشعر بالفخر والاعتزاز لإحياء أعماله وجلبها هنا إلى دبي، وإنني على ثقة بأنها ستلقى تقديرًا من الفنانين ومحبي الفن ما أن يتم عرض هذا الجمال الذي يحمل لغة فنية متنوعة.
ويشير فون زادورا-جيرلوف إلى أن القطع الفنية الأكثر تحديًا كانت بطول 4.5 مترًا لموبيس ستريب II، وتعتمد على قطع خشبية من عام 1963، للرمز الحسابي للانهاية مع تسع حشرات من النمل الأحمر تدور حولها. 
وحول حقه الحصري في العمل مع إيشر، يقول: «إنـــــني أتشـــــرف بالعمــل مـع هـذا الفريــق الإبــداعي لإيشر. إن إم سي إيشر كان سابقًا لزمنه. ومازال إرثه الفني سابقًا لزمانه حتى الآن. إنني أحرص على إدخال عنصر ثلاثي الأبعاد في عمله، وأعتقد أن منطقة الشرق الأوسط ودولة الإمارات هي السوق المثالية لعرض وتقدير هذه الأعمال الرائعة.» 
وحول توسعه في سوق دبي يقول فون زادورا-جيرلوف: «هذه المدينة تعتبر مكانًا مذهلا للفنانين واكتشاف الذات. لقد وجدت أن هذه المدينة تضم مجتمعًا من الموهوبين ومحبي وجامعي الأعمال الفنية مع اهتمام خاص بالفخامة والإبداعات الجمالية التي تدعم هذا المجتمع الفني. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإنه من الممتع لعلامة زادورا اكتشاف هذا السوق متسارع النمو.»
وبالإضافة إلى شراكته مع إم سي إيشر، فإن علامة زادورا تشتهر بتصميم المجوهرات من الأقراط، والأساور، والقلادات والبروشات وحتى الأدوات المنزلية، فضلا عن القطع الخالدة التي تتراوح بين الساعات الراقية وتركيبات ساعات الحائط الضخمة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة