أخبار إقليمية



حي الواحات.

حي الواحات.

مشروع الرفاع فيوز يعزز التنمية المستدامة في البحرين

21/11/2019

تبذل شركة الرفاع فيوز- المطورة لأكبر مجمع سكني متكامل حديث وصديق للبيئة في مملكة البحرين- جهودًا حثيثة لخلق مجتمع داعم للتنمية المستدامة والتي تعتبر البيئة أحد مكوناتها الرئيسية، وتسعى الشركة للحفاظ على البيئة بكافة الوسائل المتاحة.
تولي الشركة أهمية بالغة للاستفادة من الطاقة الشمسية باعتبارها أهم مصادر الطاقة المتجددة، وذلك في توليد الطاقة الكهربائية لإنارة جميع الحدائق والمناطق المشتركة في الرفاع فيوز وهو ما تم الانتهاء منه مؤخرًا. 
تأتي هذه التوجهات تأكيدًا لتوجه الدولة نحو الاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، والتي تسهم في تحقيق المملكة لأهداف التنمية المستدامة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة.
كما تعتزم الشركة إنشاء وتطوير حقل شمسي يعتمد على الخلايا الشمسية لإنتاج الكهرباء، بهدف تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو، وتغطية إحتياجات الطاقة الكهربائية لجميع المرافق الخدمية في الرفاع فيوز عبر إستغلال هذه الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية.
ويضم مجمع الرفاع فيوز محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، بطاقة معالجة تبلغ حاليًا 1300 متر مكعب يوميًا، وهي تشتمل على معالجة مياه الصرف الصحي لمجمع الرفاع فيوز وعوالي، في حين أن المحطة قادرة على بلوغ طاقة معالجة قصوى تصل إلى 3600 متر مكعب يوميًا. ويتم استخدام المياه المعالجة حاليًا في تغذية بحيرات ملاعب الغولف التابعة للنادي الملكي للغولف وري المساحات الخضراء في مجمع الرفاع فيوز.
يعتبر الرفاع فيوز المجمع السكني الوحيد في مملكة البحرين الذي يقام حول ملعب عالمي للغولف، والمجمع السكني الأكبر من حيث ما يوفره من مساحات خضراء بمساحة 900 ألف متر مربع تتنوّع بين الحدائق وملعب الغولف والمساحات الخضراء المنتشرة على جوانب الطرق الداخلية والتي تطل على جميع المنازل في الرفاع فيوز. ويتألف الرفاع فيوز من ثلاثة أحياء مميزة؛ هي الحدائق والبحيرات والواحات، حيث تقدم نمط حياة فاخر بإطلالات خضراء تتوسطها بحيرات وملعب غولف. 
ويحتوي الرفاع فيوز على 1054 وحدة سكنية تحيط أغلبها بملعب غولف مؤلف من 18 حفرة وهو من تصميم لاعب الغولف العالمي الشهير كولين مونتغمري، ويضم المجمع العديد من المرافق الحيوية ومنها النادي الملكي للغولف والنادي الريفي الملكي، ومدرسة الرفاع فيوز الدولية، والأكاديميات الرياضية في ألعاب الغولف والتنس وكرة القدم، فضلاً عن وجود 3 مساجد، و39 حديقة داخلية ومجمع تجاري (الرفاع بالمز)، والعديد من المنشآت الترفيهية والحيوية الأخرى.
ويؤكد العضو المنتدب لشركة الرفاع فيوز العقارية ياسر عبد الرحمن الراعي، أن الرفاع فيوز يعتبر المجمع السكني الأفضل نتيجة لالتزامه بأرقى معايير الفخامة في المجمعات السكنية، حيث لا يقدم نمط حياة فاخر فحسب، وإنما يضمن كل مميزات العيش في مجتمع مزدهر، حيث يحكي كل حي قصة مميّزة من حيث التصاميم المعمارية الداخلية والخارجية.
ويضيف الراعي، أن خيار أن يصبح الرفاع فيوز المنزل الأمثل لأفراد العائلة والخيار الأفضل لم يأتي من فراغ، مشيرًا إلى ما يحققه الرفاع فيوز من الخصوصية العائلية، إلى جانب جمال المكان وإبداع الهندسة المعمارية، وسط أجواء الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء والبحيرات الصافية.
وقال الراعي أن شركة الرفاع فيوز (بصفتها المطوّر العقاري) أوشكت على الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للوحدات المتبقية في أحدث أحياء الرفاع فيوز وهو حي الحدائق وأن عدد الوحدات المتوفرة للبيع في هذا الحي هي 160 وحدة من أصل ما مجموعه 339 وحدة، وأن جميع الوحدات المعروضة للبيع تتراوح في مساحاتها وعدد غرفها لتحقق كافة الاحتياجات التي تتطلع لها العائلات والأفراد.
وأشار الراعي إلى أن حي الحدائق يوفّر نمط العمارة لشمال البحر المتوسط من خلال التصاميم الخارجية للوحدات السكنية واختيار الألوان واستخدام القرميد للأسطح، إضافة إلى توافر المساحات المشتركة التي تتخللها الحدائق الشاسعة والممرات الخضراء، ويتألف حي الحدائق من 339 وحدة سكنية تتخللها 14 حديقة داخلية.
فيما يشير الراعي إلى أن حي البحيرات يتميّز بإطلالات وحداته السكنية على المياه الزرقاء الهادئة وسط المساحات الخضراء المنتشرة، والتي تكوّن مزيجًا خلابًا من الألوان الزرقاء والخضراء. وتضفي الهندسة المعمارية لحي البحيرات شعورًا بالهدوء مصحوبًا بتصميم خارجي هادئ ومناطق داخلية شاسعة.
كما ذكر الراعي أن حي الواحات يتميّز بتوسطه للرمال الخلابة والظلال الهادئة للطبيعة الخضراء، وتتسم وحداته السكنية بتصاميم معمارية كلاسيكية مستوحاه من فن العمارة العربية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة