قطاع العقارات



ياس باي أرينا... استكمال 75 بالمائة من الأعمال.

ياس باي أرينا... استكمال 75 بالمائة من الأعمال.

مشروع ياس باي يحقق تقدمًا ملموسًا

21/11/2019

أعلنت ميرال- المطور الرائد للوجهات في أبوظبي- عن وصول العمليات الإنشائية في ياس باي، مشروع الواجهة البحرية الجديد البالغة تكلفته 3.3 مليار دولار والواقع على جزيرة ياس بأبوظبي إلى مراحل متقدمة. 
وتشمل هذه التطورات الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمشروع في ديسمبر 2019، وإنجاز 75 بالمائة من أعمال الإنشاءات في ياس باي أرينا، ما يشكّل تقدماً كبيراً في هذا المشروع متعدد الاستخدامات.
تبلغ استثمارات ميرال في المشروع 1?1 مليار دولار، وتشمل تطوير أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، وبناء فندق هيلتون، وياس باي أرينا. ويتكون المشروع الواقع على مساحة 14 مليون قدم مربع من ثلاث مناطق، وهي الواجهة البحرية، وذا ريزيدنسز في ياس باي، والمقر الجديد لهيئة المنطقة الإعلامية Twofour54. 
وتعد الواجهة البحرية هي النقطة المحورية في مشروع ياس باي وسوف تشتمل على ياس باي أرينا، وفندقين عالميين، ونادي شاطئي، فضلا عن ممشى ورصيف بحري يضم 27 مقهى ومطعمًا، و19 منفذًا للبيع بالتجزئة. 
وتعد ياس باي أرينا إحدى المرافق الأكثر تميزًا في هذا المشروع ذي الإطلالة البحرية، حيث ستشكّل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب مابين 500 شخص إلى 18 ألف شخص شخص بتصميمها القابل للتعديل.
وتعد الأرينا الجديدة إضافة رئيسة للمرافق الترفيهية في أبوظبي، بقدرات تمكّنها من استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية.
يقول محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: «مع الوصول إلى هذه المراحل المتقدمة في أعمال الإنشاءات، فإننا نتطلع إلى التعاون مع المستثمرين والشركاء من جميع أنحاء العالم لتعزيز مكانة هذه الوجهة الفريدة والتي ترسي معيارًا جديدًا لجزيرة ياس بشكل خاص، ولدولة الإمارات بشكل عام.»
كما سيحتضن ياس باي مرفقين جديدين للضيافة من طراز عالمي، بما في ذلك فندق هيلتون والذي سيقع ضمن منطقة الواجهة البحرية.
وقد بلغت نسبة الإنجاز للأعمال الإنشائية للفندق 60 بالمائة وسيتم استكماله عام 2020. ومن المقرر أن يصبح الفندق واحدًا من أبرز المعالم في ياس باي، إذ سيتألف من 546 غرفة ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.
ويتضمن مشروع ياس باي منطقة ريزيدنسز في ياس باي التي تعد مجتمعًا حضاريًا ضمن جزيرة ياس، ومن المتوقع أن تستقطب 15 ألف مقيم سيشغلون 35 قطعة أرض خاصة بالمباني السكنية التي تتراوح ارتفاعاتها بين منخفضة إلى متوسطة الارتفاع. كما تضم هذه المنطقة 19 متنزهاً، وثلاثة مساجد، ومدرستين.
كما يضم مشروع ياس باي المقر الجديد لمجمع twofour54، وهو مركز إعلامي وترفيهي يجذب أفضل المواهب من قطاع الإعلام العالمي إلى أبوظبي، وتبلغ مساحته 3.2 مليون قدم مربع. ومن المتوقع أن يستقطب المجمع 10 آلاف موظف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة