شركات المقاولات



لارسن آند توبرو تستعرض إمكانياتها في معرض ويتيكس

21/11/2019

الوفود أثناء زيارة جناح لارسن آند توبرو في ويتيكس.

عرضت شركة لارسن آند توبرو-الشركة الهندية العالمية الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والبناء والخدمات المالية - بنجاح قدراتها في مجال الهندسة والمشتريات والبناء، وإمكانياتها الهائلة وخبراتها في تطوير البنية التحتية، وذلك في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2019) الذي أقيم الشهر الماضي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وكانت لارسن آند توبرو قد نجحت في بناء مكانة راسخة في العديد من القطاعات المحورية في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، بما في ذلك البناء، ونقل وتوزيع الطاقة، والطاقة الشمسية، وأعمال البنية التحتية المدنية الثقيلة، والبنية التحتية للنقل، والهيدروكربونات، والهندسة، والمياه، واتصالات العالم الذكي، والمباني والمصانع. 
وتعمل وحدة لارسن آند توبرو لنقل وتوزيع الطاقة في الوقت الحالي في تنفيذ إجمالي 87 مشروعًا لمحطات فرعية في دول الخليج. وحتى الآن استكملت الشركة 215 محطة فرعية في المنطقة. 
كما نفذت المجموعة العديد من مشاريع البنية التحتية للطاقة لصالح هيئة كهرباء ومياه دبي. وتشتمل المشاريع الهامة الجاري تنفيذها أكثر من 20 محطة فرعية ومشاريع كابلات بمختلف الفولت ومحطة فرعية إضافية عالية الفولت بجهد 400 كيلوفولت. كما تنفذ الشركة العديد من مشاريع المحطات الفرعية والكابلات في الإمارات لشركات مثل ترانسكو وشركة العين للتوزيع. 
أما قائمة مشاريع الشركة الدولية في قطاع الطاقة فتشمل أكثر من 4400 كم من خطوط النقل حتى 500 كيـلوفـــــولت، وأكثر من 300 محطة فرعية، فضلا عن أكثر من 3200 كم من الكابلات. 
وفي مجال الطاقة المتجددة، تأتي لارسن آند توبرو في الصدارة كواحدة من أكبر مقاولي أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في الهند، حيث قامت بتنفيذ مشاريع للطاقة الشمسية بجهد يزيد عن 2 جيجاواط. كما تعد من بين الشركات العالمية الرائدة في تركيب ألواح الطاقة الشمسية، وتملك أكبر محفظة لمشاريع في أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في الهند مع مشاريع تزيد جهدها عن 440 ميجاواط. 
تستند الشركة على سجل ناجح وراسخ من المشاريع، وخبرات واسعة في مجال سلسلة أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في الطاقة الشمسية، وقد نجحت الشركة في تحقيق التميز في قطاع الطاقة الشمسية الدولية خاصة في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا. 
ومن أهم مشاريع الشركة في الإمارات محطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 375 ألف متر مكعب يوميًا في جبل علي (المرحلة الثانية). ويعد المشروع هو الأكبر في الإمارات، وقامت ببناؤه وحدة معالجة المياه والمخلفات السائلة في شركة لارسن آند توبرو للإنشاءات، مع شريك المشروع شركة بيسكس. ويعد هذا المشروع جزءًا لا يتجزأ من خطة بلدية دبي الاستراتيجية لتلبية احتياجات الطلب الحالي والمستقبلي للمياه في المنطقة المحيطة، والتي تشهد مشاريع جديدة رئيسية من بينها مشاريع إكسبو 2020. 
وفي باقي دول المنطقة، تؤكد الشركة بأنها تنفذ العديد من المشاريع الرئيسية في السعودية. فبالإضافة إلى مساهمتها في مشروع قطار الرياض ضمن أحد الائتلافات، فإن الشركة تعمل في مشروع مصنع معادن للذهب. 
وفي سلطنة عمان، تقوم ببناء القسم الثاني من طريق الشرقية السريع، الحزمة الأولى، والحزمة الرابعة من مشروع طريق الباطنة السريع بعد نجاحها في استكمال مشروع مطار صلالة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة