شركات المقاولات



رافعة XGC88000... ترفع برج الغسيل زنة 1926 طن في مشروع EO/EG III.

رافعة XGC88000... ترفع برج الغسيل زنة 1926 طن في مشروع EO/EG III.

الاستعانة برافعة مجنزرة عملاقة في مشروع لشركة سابك

21/11/2019

قامت شركة الصين للبترول والكيماويات (سينوبك) باستخدام رافعة XGC88000 المجنزرة سعة 4 آلاف طن في موقع مشروع UNITED EO/EG III لشركة سابك في مدينة الجبيل الصناعية، المملكة العربية السعودية. 
وتحمل رافعة XGC88000 الآن سجلا عالميًا كأعلى سعة لرافعة مجنزرة في العالم. وقد تم تطويرها بالتعاون بين سينوبك وشركة الصين الرائدة في تصنيع الماكينات XCMC، وتعد واحدة من أهم منتجات سينوبك. وتلقى تقديرًا كبيرًا في الأسواق العالمية لاستخدامها ثلاثة تكنولوجيات رائدة وأكثر من 80 براءة اختراع محلية. 
وقد شارك في الاحتفال بالرافعة ممثلون من سينوبك وسابك وشركة سامسونج للهندسة وأكثر من 20 شركة، حيث شاهدوا جميعًا لحظة قيام الرافعة المجنزرة XGC88000 برفع المعدات الأساسية (برج الغسيل) زنة 1926 طن لمشروعUNITED EO/EG III التابع لشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات من أول محاولة خلال 5 ساعات. 
وقد أظهر هذا الحدث التاريخي الإمكانيات الهندسية والإنشائية الهائلة لشركة سينوبك. 
يقول وانج جيوهيا، نائب رئيس مجموعة سينوبك الهندسية ومدير عام شركة سينبوك للهندسة للرفع الثقيل معلقًا: «مع قوة رفع عالمية المستوى، فإن رافعة XGC88000 مؤهلة جيدًا للعمل في بناء مشاريع الطاقة في قطاع النفط والغاز، والصناعات الكيميائية.» 
«لقد أظهرت بالفعل إمكانياتها في العديد من المشاريع الهامة في الصين، وإننا على ثقة بأن أكبر رافعة مجنزرة في العالم سوف تواصل تحقيق النجاح في الأسواق الدولية.» 
بالإضافة إلى أعلى سعة سعة رفع لأي رافعة مجنزرة في العالم، فإن XGC88000 تتمتع بحركة رفع هائلة تبلغ 88 ألف طن للمتر الواحد، ومجهزة بنظام لاسلكية للتحكم عن بعد لمختلف ظروف الأساسات، كما صممت بحيث تضمن سرعة وراحة عمليات الفك. 
منذ عام 2013، تنقّل هذا الموديل لأكثر من 30 ألف كم، وقام برفع 150 قطعة من المعدات يصل وزنها إلى 120 ألف طن. وتقوم في الوقت الحالي بتحقيق رقم قياسي في الرفع عند ارتفاع 118 مترًا. 
في أعقاب حفل تقديم هذه الرافعة، سوف تبقى في الجبيل لرفع مفاعلين زنة 1312 طن قبل نقلهما إلى مشروع فصل الهواء GAS-P9 لصالح الشركة الوطنية للغازات الصناعية في السعودية، ومشروع مصفاة الدقم في عُمان. 
تعد سينوبك كوربوريشن واحدة من أكبر شركات الطاقة والكيماويات في الصين. وتشتمل عملياتها الرئيسية على الاستكشاف، والإنتاج، والنقل وبيع البترول والغاز الطبيعي، والبتروكيماويات، ومنتجات الفحم الكيماوي، والألياف الاصطناعية، والأسمدة، وغيرها من المنتجات الكيماوية، فضلا عن منتجات وتكنولوجيات أخرى. كما تبرز سينوبك في مجال الأبحاث والتطوير وتطبيق تكنولوجيات الطاقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة