التصميم الداخلي



تعد الأعمال الفنية عنصرًا أساسيًا في التصميم الداخلي.

تعد الأعمال الفنية عنصرًا أساسيًا في التصميم الداخلي.

بيت التجـــار في البحـريـــن

21/11/2019

افتتحت البحرين مؤخرًا أول فندق بوتيك في قلب منطقة السوق في العاصمة، والذي يعكس ألوان وحيوية الحياة في منطقة التسوق العريقة في المملكة.

يفخر فندق بيت التجار البحرين، وهو أول فندق بوتيك من فئة الخمس نجوم في البلاد والحائز على العديد من الجوائز، بامتلاكه أكبر مجموعة فنية في البحرين، بعضها فريد من نوعه في المنطقة.
يقع هذا الفندق الذي يحتوي على أجنحة فقط- وهو جزء من مجموعة فنادق كامبل غراي الراقية- في قلب مدينة المنامة القديمة بجوار سوق باب البحرين الصاخبة على بعد مسافة قصيرة من المنطقة الدبلوماسية في العاصمة والمنطقة المالية، مما يجعله مثاليًا لكل من رجال الأعمال والسياح على حد سواء.
مع الترحيب الحار والجمال المذهل ومجموعة الأعمال الفنية العالمية والمكتبة المثيرة للإعجاب والمطعم المذهل على السطح - إنديغو - والحديقة، يعتبر فندق بيت التجار البحرين جوهرة التاج في قطاع الفنادق في مملكة البحرين، وذلك حسب ما يقول متحدث باسم الفندق.
«الفندق الذي يحتوي على أجنحة فقط يسترعي اهتمام المسافرين لتجربة شيء جديد أثناء زيارتهم القادمة إلى مملكة البحرين من خلال توفير تجربة إقامة شخصية فريدة في قلب مدينة المنامة القديمة،» يقول المتحدث.
ويضيف: «كونه تعبيرًا إبداعيًا عن مؤسس فندق كامبل غراي غوردون كامبل غراي، يعج الفندق بنوع الشخصية والروح التي يصعب تواجدها في العقارات الأكبر حجمًا.»
تم تصميم فندق بيت التجار البحرين للمسافرين من رجال الأعمال الذين يبحثون عن مساحة إضافية وراحة فضلاً عن المسافرين المهتمين بالأناقة.
يحتوي الفندق على 46 جناحًا فاخرًا يضم كل منها غرفة جلوس ذات مخطط مفتوح ومطبخ ومنطقة لتناول الطعام، بالإضافة إلى غرفة نوم واسعة. توفر الأجنحة المصممة بشكل جيد مستوى عالٍ من الراحة والرخاء.
كما هو الحال مع جميع فنادق كامبل غراي، يعد العمل الفني سمة بارزة في التصميم الداخلي؛ جمع غراي تشكيلة من الفنانين البحرينيين البارزين بالإضافة إلى المواهب الشابة الجديدة والقادمة من البحرين ومنطقة الخليج.
التصميم - كما هو الحال مع جميع فنادق كامبل غراي - أصلي تمامًا وتم إنشاؤه خصيصًا لفندق بيت التجار البحرين، ويدخل في إطار هذا المبنى غير العادي.
تم تصميم الفندق بما يتماشى مع إستراتيجية المؤسس، الذي يقول إن فنادق المجموعة يجب أن تشعر كأنها أبناء عمومة وليس كإخوة وأخوات.
يتميز فندق بيت التجار البحرين بالألوان النابضة بالحياة والتفاصيل المثيرة للكتابة على الجدران والأعمدة الخرسانية المكشوفة بجانب أرائك من الكتان الأبيض في القاعة التي تطل عليها المكتبة الساحرة والملونة والمنسقة بعناية.
يتميز السطح - وهو تخصص آخر في كامبل غراي - بركن المشروبات والمطعم مع خيارات لتناول الطعام في الداخل أو في الهواء الطلق. يقول المتحدث إن التصميم هنا يشبه حديقة - غير متوقعة وخضرة للغاية - ويبعث على البساطة والاسترخاء.
بالنسبة للمقيمين الذين يبحثون عن الاسترخاء للعقل والجسم والروح، يقدم الفندق منتجع ونادي بيور غراي، والذي يتكون من غرفتين لعلاج الوجه والجسم ويستخدم زيوت طبيعية ومنتجات عضوية. يتميز بالمنتجات صديقة للبيئة، كما أن المنتجع الصحي حريص أيضًا على مراعاة البيئة، وتوفير المنتجات من المصادر الأخلاقية والمستدامة.
«بالنظر إلى الصورة الأكبر، يركز بيور غراي على التأثير الدائم للعلاجات مع مفهوم العلامة التجارية الذي يهدف إلى تعزيز التوازن العاطفي والبدني. يتماشى ذلك مع فنادق كامبل غراي التي حافظت دائمًا على واجب العناية تجاه ضيوفها وموظفيها كجزء من فلسفتها،» كما يقول جوستين كيم، المدير العام للفندق.
من خلال دعمها للصناعات المحلية، يضم بيور غراي سبا شركة بحرينية متخصصة هي غرين بار ، التي أسستها عام 2006 البحرينية ريم آل خليفة.
توفر الصالة الرياضية بيور غراي معدات اللياقة البدنية من تكنوجيم والأوزان الحرة ومناطق التمارين. وتشمل المعدات الآلية الموجهة بالكمبيوتر سيور المشي وأجهزة التمارين والدراجات، بالإضافة إلى نظام كاينيسيس متعدد الوظائف.
الجوائز
في وقت مبكر من هذا العام، حصل فندق بيت التجار البحرين على جائزة فندق البوتيك في حفل توزيع جوائز قادة الفنادق لعام 2019 من هوتيل آند كيترينج نيوز الشرق الأوسط.
واحتل الفندق المرتبة الأولى متفوقًا على مجموعة من الفنادق المرموقة والتي شملت فندق شيدي مسقط، ومنتجع أتانا مسندم ريزورت، وفندق مسك الموج من شذى هوتيل مسقط، و فندق شذى إكسكتف هوتيل جدة.
وترشح فندق بيت التجار البحرين في فئتين، فئة التصميم الداخلي الرائد للفنادق من خلال تصميماته الداخلية المذهلة بفضل المصمم الشهير وكامبل غراي.
ووفقًا لكيم، ستساعد الجائزة في ترسيخ فلسفة فنادق كامبل غراي التي ترى بأن المزيد من الضيوف في هذه الأيام يبحثون عن شيء مختلف قليلاً عند وصولهم إلى الفندق.
وتعتبر هذه هي الجائزة الثانية لفندق بيت التجار البحرين بعد فوزه بجائزة فندق البوتيك الفاخر في الشرق الأوسط لعام 2019. وتحتفي جوائز دليل السفر الفاخر بأفضل مزودي أماكن الإقامة في أكثر الوجهات طلبًا في المنطقة.
يذكر أن مجموعة فنادق كامبل غراي شركة عالمية لإدارة الفنادق تركز على إنشاء وتصميم مجموعة من الفنادق الفردية للغاية حول العالم. تشمل مجموعتها الفنادق الفاخرة عقارات في مالطا وبيروت وجزيرة إيسلاي في اسكتلندا.
هذا العام ينضم فندق أليكس ليك زيورخ في سويسرا إلى مجموعة فنادق مجموعة فنادق كامبل غراي. وسيتم الإعلان عن المزيد من التطورات في فندق كامبل جراي ليفينج عمان، الأردن - الفندق متعدد الاستخدامات والحائز على جوائز ضمن المجموعة.
ومن خلال شركتها الأم ، مجموعة عودة، تعد مجموعة فنادق كامبل غراي المالك والمشغل، ومن هنا تمتلك فهمًا شاملاً لما يتطلبه الأمر لتطوير وتملك وتشغيل الفنادق والمساكن والمكاتب وتجارة التجزئة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة