السقالات وقوالب صب الخرسانة



القوالب خفيفة الوزن الجديدة تحتوي على مقاطع وظيفية متعددة الاستخدامات لربط الاكسسوارات مع مسمار رئيسي يستخدم كقطعة ربط.

القوالب خفيفة الوزن الجديدة تحتوي على مقاطع وظيفية متعددة الاستخدامات لربط الاكسسوارات مع مسمار رئيسي يستخدم كقطعة ربط.

باشال تطرح قوالب صب نيور خفيفة الوزن

26/12/2019

يعد النظام خفيف الوزن الذي تم اختباره من قوالب موديلار المعيارية، ونظام الدعم أحادي الجوانب من بين أحدث الإبداعات التي طرحتها مؤخرًا باشال الشركة الألمانية المتخصصة في قوالب صب الخرسانة.

طورت الشركة الألمانية المتخصصة في مجال تشكيل قوالب صب الخرسانة حلاً جديدًا لصب القوالب يجمع بين براعة أعمال القوالب المعيارية المجربة والمختبرة مع جميع خصائص قوالب الصب الخفيفة الحديثة.
تستجيب قوالب الصب الجديدة خفيفة الوزن نيور NeoR لمتطلبات العملاء والمتطلبات الحالية في صناعة البناء، وفقًا للشركة.
تم الكشف عن المنتج في باوما، أكبر معرض للبناء في العالم والذي أقيم في ميونيخ بألمانيا في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أن يكون متاحًا خلال العام المقبل.
يبلغ وزن العناصر الصغيرة الحجم لقالب نيور 40 كجم كحد أقصى، وبالتالي يمكن تجميعها ونقلها في الموقع يدويًا دون رافعة أو وسائل نقل أخرى، ذلك حسب ما يقول متحدث باسم باشال. وفي حال نقل القوالب بواسطة رافعة، فيمكن إرفاقها بالقضبان الجانبية للقوالب خفيفة الوزن في مرفقات الرافعة الخاصة بقوالب الصب Paschal Universal Modular / GE من باشال.
ويوضح قائلاً: «تتميز قوالب نيور بانخفاض كبير في الوزن بنسبة تقارب 25 بالمائة مقارنةً بقوالب Paschal Universal Modular / GE. في الوقت نفسه، تتسم قوالب نيور خفيفة الوزن بخصائص أعلى بكثير لضغط الخرسانة. عند 50 كيلو نيوتن / متر مكعب، يكون ضغط الخرسانة الجديدة أعلى بنسبة 40 بالمائة تقريبًا مقارنة بقوالب Paschal Universal Modular / GE. ”
ومن المزايا الإضافية للنظام الجديد الارتفاع المنخفض للإطار البالغ 7.5 سم فقط، مما يضمن بقاء أحجام التخزين والنقل منخفضة بشكل خاص.
ويشار إلى أن قوالب نيور تلبي جميع متطلبات السوق لنظام صب حديث: يمكن استخدامه عالميًا ومناسب بشكل مثالي لإنتاج الأساسات والعوارض والجدران.
يوضح المتحـــدث: «كما هو الحال في الموديلات الأخرى و 3.GE Logo/وPaschal universal Modular تتــميز القوالب خفيفة الوزن الجديدة بفرز أفضل للعناصر. تعـــد اللــوحـــة الأساسية مقاس 90 سم × 150 سم مثالية لبناء الأسطح والعوارض والجدران. وبفضل نقاط التثبيت الداخلية، يمكن استخدام الألواح رأسيًا وأفقيًا. ويمكن تشكيل ارتفاع أرضي يصل إلى 3 أمتار مع امتداد واحد فقط من العناصر. ويمكن أن يُضاف إلى القوالب أيضًا عنصر كبير بقياس 180 سم × 300 سم بما يتيح تشكيل حتى الأسطح الكبيرة بسرعة واقتصادية.»
نظرًا لقلة عدد نقاط التركيب، يوفر نظام صب القوالب نيور في الوقت وتكاليف العمالة. «مع وجود ثلاث نقاط ربط فقط على ارتفاع صب الخرسانة الذي يبلغ 3 أمتار، يمكن استخدام صب الخرسانة خفيفة الوزن بسرعة وبشكل اقتصادي. ويضيف قائلاً: «من أجل ربط نقطة التركيب في الأعلى (بواسطة حزام فاصل) مع لوح كبيرة الحجم على ارتفاع 3 أمتار، لا يلزم سوى نقطتي تثبيت في الخرسانة».
كما تم أخذ مسألة إزاحة الارتفاع في الاعتبار عند تطوير القوالب خفيفة الوزن. تسمح الثقوب المستطيلة المدمجة في الإطار بتثبيت ألواح القوالب في الارتفاع لبعضها البعض.
يتم استخدام مسمار التوصيل المعروف من Paschal universal Modular / GE كقطعة توصيل خفيفة مقفلة الاحتكاك وفعالة من حيث التكلفة. وتنوي باشال أيضًا تقديم إمكانية وصلة مشبكية في المستقبل حيث تقوم بتطوير قطعة اتصال مطابقة.
ميزة أخرى تتعلق بمرونة نيور ، حيث يمكن دمج القوالب خفيفة الوزن ببساطة مع نظام موديلار.
وتم تزويد نظام نيور بمقاطع عرضية مماثلة لتلـــك الخــــاصة بنظـــام قوالب صـــب الجـــدران 3. Logo، والتي يمكن استخدامها كمقاطع وظيفية عملية لتوصيل الملحقات مثل القطعة المعلقة للدعامات أو Paschal Multi waler . كما يمكن إرفاق ملحقات 3. Logo بالمقطع العرضي للقوالب الخفيفة الجديدة.
صُممت قوالب نيور خفيفة الوزن بإطار فولاذي مسطح مقاوم للصدمات، مما يضمن للعملاء إمكانية إطالة عمر المنتج وتعزيز جودته، االصفتان اللتان باتتا مردافتين لاسم باشال.
بالإضافة إلى ذلك، تعتمد باشال على المواد الخشبية الخام القابلة للتجديد بدلاً من المواد البلاستيكية: تم تجهيز القوالب خفيفة الوزن بسماكة 12 مم من خشب البتولا المستدير متعدد الطبقات والمتين من الغابات المستدامة.
وطرحت الشركة منتجًا مبتكرًا آخر خلال مشاركتها في فعاليات معرض باوما 2019، وهو طراز باشال الأولي لنظام تثبيت القوالب أحادية الجانب. يوفر نظام Logo.pro الجديد المتوقع أن يتم طرحه في السوق في نهاية هذا العام للعملاء جميع مزايا قضبان التثبيت أحادية الجانب.
يمكن تشغيل نقاط التثبيت لمعدات قضبان الربط أحادية الجانب من قبل شخص واحد فقط، وبالتالي تقليل متطلبات القوى العاملة وتوفير الوقت والتكاليف.
يقول المتحدث: «نظرًا لأنه يمكن تشغيل القوالب بالكامل من جانب واحد، فإن هذا يضمن العمل الأمثل حتى في الأماكن الضيقة. إن النظام الجديد يتمتع بميزة خاصة تتمثل في قدرته على التثبيت إما من جانب واحد أو بشكل تقليدي، وذلك وفقًا للمتطلبات.»
تعتمد باشال على مادة شد قياسية لقضبان ربط القوالب من جانب واحد. وبالمقارنة مع الحلول الأخرى في السوق، لا يلزم وجود قضبان ربط خاصة، وفقًا للمتحدث.
يواصل المتحدث: «إن تكاليف مواد الشد أكثر ملاءمة من الأنظمة الأخرى المتاحة. علاوة على ذلك، لا يتطلب استخدام قضبان التثبيت وقتًا طويلاً، وذلك بفضل استخدام مواد الشد القياسية. يمكن اختيار الأنابيب المطلوبة بحرية ويمكن أن تتكون من مادة بلاستيكية أو من الأسمنت الليفي وفقًا للمتطلبات.»
إن نظام قضبان ربط القوالب أحادي الجانب متوافق مع 3. Paschal Logo وكذلك Logo alu وله نفس هيكل الإطار لهذين النظامين.
يتم استخدام المشبك الإسفين والمشابك المتعددة لنظام Logo كقطع ربط ويمكن دمج اكسسوارات 3 Logo مع النظام الجديد.
ويضيف المتحدث: «إن نظام Logo.pro لقوالب قضبان التثبيت أحادية الجانب يتميز أيضًا بفرز ذكي للعناصر. ومن المرجح أن يتم إنتاج القوالب الجديدة على ارتفاع 270 سم وأيضًا بعرض 240 و90 و60 و45 و30 سم. وتم توسيع النظام ليشمل عمود زاوية خارجي صلب (50 سم × 50 سم). صُممت نقاط التثبيت في وسط جميع ألواح الملء، مما يؤدي إلى إنشاء مفاصل ومثبتات مرتبة بأسطح خرسانية جذابة بصريًا.
وفي الوقت نفسه، وتمشيًا مع الاتجاهات الحالية، قامت الشركة المتخصصة في مجال قوالب الصب - بالتعاون مع بلانيتيك، أحد فروع باسكال ومطور برنامج تخطيط القوالب المتوافقة مع نمذجة معلومات البناء وPaschal-Plan light - بإنشاء تطبيق Paschal AR لجعل من الممكن تقديم حل صب الخرسانة المخطط في محيط حقيقي عن طريق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.
«تعمل واجهة Paschal AR المدمجة في PPL 12.0 على جعل كل شيء متسقًا تمامًا من خلال نموذج القوالب ثلاثية الأبعاد عبر جميع خطوات العملية إلى موقع البناء. توضح النتيجة في تطبيق AR الحالة الراهنة للتخطيط - وهذا يجعل صب القوالب أسهل ويمكن التحقق منها لفريق إدارة البناء وفقًا للتخطيط الحالي،» كما يوضح المتحدث.
بفضل التصور المفصل، يمكن أيضًا استخدام تطبيق Paschal AR لتوضيح جلسات تدريب المنتج والمستخدم. كما أنه يحقق الاستخدام الأمثل لمنتجات باشال ويجعل تعزيز السلامة في موقع البناء ممكنًا.
يتوفر تطبيق Paschal AR لكل من نظامي التشغيل iOS وأندرويد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة