شركات المقاولات



رشاد عبدالله وحاتم العوضي في حفل توقيع الاتفاقية لمشروع الزور.

رشاد عبدالله وحاتم العوضي في حفل توقيع الاتفاقية لمشروع الزور.

هانيويل تفوز بصفقة هامة لعمليات الأتمتة

26/12/2019

اختارت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) شركة هانيويل لحلول المعالجة لتقوم بدور المقاول الرئيسي لعمليات الأتمتة في مرافق معالجة البتروكيماويات وتكرير المنتجات البتروليّة ضمن مجمع الزور النفطي.
تُعتبر الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة شركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية، حيث تم تأسيسها من قبل حكومة الكويت بهدف إدارة عمليات التكرير والبتروكيماويات واستيراد الغاز الطبيعي المسال في مجمع الزور النفطي في جنوب مدينة الكويت.
وستتولى شركة هانيويل لحلول المعالجة بموجب الاتفاقية، تزويد مجمع الزور النفطي بحلول التصميم الهندسي الشامل والتقنيات المتقدمة للتحكم بالعمليات، مما سيساعد الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة على تسريع بدء عمليات الإنتاج وتحقيق أهداف الإنتاج بطريقة أسرع وأكثر كفاءة.
ويعدّ مجمع الزور النفطي أول وأكبر مشروعٍ متكامل في دولة الكويت لتكرير المنتجات البتروليّة ومعالجة البتروكيماويات. وستسهم مرافق التكرير ومعالجة البتروكيماويات، التي تم تطويرها كجزء من مجمع الزور، في تعزيز قدرات الصناعات البتروكيماوية والمركبات الاروماتية والبنزين في دولة الكويت.
يقول حاتم العوضي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك): «ستسهم مرافق التكرير ومعالجة البتروكيماويات المتكاملة ضمن مجمع الزور النفطي في إحداث نقلة نوعية على صعيد عمليات الإنتاج المحلي في دولة الكويت، مما سيضمن للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة تلبية الطلب المتزايد على الوقود والمنتجات البتروكيماوية داخل البلاد.»
ويواصل: «وسنستفيد من دعم شركة هانيويل لتطوير مشروعٍ استراتيجي من شأنه الارتقاء بإمكانات سوق النفط والغاز المحلي في الكويت، وتسريع مسيرة التنمية الاقتصادية طويلة الأجل في البلاد، عبر تحسين وصول إمدادات الوقود والبنزين للأسواق المحلية والدولية».
وقد أعلنت شركة هانيويل خلال وقتٍ سابق من العام عن فوز شركتها التابعة هانيويل يو أو بي بالعقد الذي طرحته الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) لتنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل أقسام التكرير والبتروكيماويات في مجمع الزور النفطي. وبموجب هذا المشروع، التزمت شركة هانيويل يو أو بي بتقييم المكونات وقدرات مرافق إنتاج البنزين في المجمّع. كما ستقوم الشركة بتوفير تراخيص التكنولوجيا وخدمات التصميم والمعدات الرئيسية والمواد المحفزة فائقة التطوّر والمواد الممتصّة، وذلك للمساعدة على إنتاج الوقود نظيف الاحتراق، ومركّبات الباراكسيلين والبروبيلين، وغيرها من البتروكيماويات.
تنشط شركة هانيويل في دولة الكويت منذ أكثر من 50 عامًا، ساهمت خلالها بدعم قطاعات الطاقة الكويتية عبر تطبيق أحدث التقنيات وحلول الأعمال عالية الكفاءة والتدريب المصمّم خصيصًا للبيئة المحلية، فضلاً عن مبادرات البحث والتنمية.
وتنفرد شركة هانيويل بكونها أولى الشركات التي قدمت حلولاً مطورة ومصنّعة محليًا في دولة الكويت بهدف دعم مبادرات التحوّل الرقمي ضمن قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات المتنامية في البلاد. كما تتولى الشركة إدارة كلية هانيويل للأتمتة التي افتتحتها في ميناء عبدالله، والتي تتيح للطلاب إمكانيات تدريب عالمية بالاعتماد على أكثر من 300 دورة مصممة خصيصًا لتلبية متطلبات قطاعات الطاقة والماء والنفط والغاز وعمليات الأتمتة في دولة الكويت.
يقول رشاد عبد الله، رئيس شركة هانيويل في الكويت: «تتمتع شركة هانيويل بسجلٍ عريق في مجال تزويد حلول الأتمتة عالمية الطراز للقطاعات النفطية في الكويت، حيث تعكس الاتفاقية الجديدة ثقة عملائنا الكبيرة بتقنياتنا وحلولنا المتطورة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة