التصميم الداخلي



الشبابيك الضخمة في غرفة الطعام تتيح تدفق ضوء النهار الطبيعي إلى بهو الاستقبال.

الشبابيك الضخمة في غرفة الطعام تتيح تدفق ضوء النهار الطبيعي إلى بهو الاستقبال.

فندق صُمم للباحثين عن الإثارة

26/12/2019

يجمع تصميم فندق روف في دبي باركس آند ريزورتس بين فخامة الضيافة من علامة روف مع عالم العجائب والغرائب التي يقدمها موقع الفندق في دبي.

إن تصميم فندق روف فئة ثلاث نجوم الواقع في دبي باركس آند ريزورتس والذي تم افتتاحه مؤخرًا يحاكي شخصية روف، العلامة التجارية العالمية للحياة الراقية التي ولدت ونمت في دبي والتي تتميز بالطابع العصري والبهجة وتجمع عالم العجائب والإثارة لتكون نقطة البداية للحدائق المجاورة.
ولكن التصميم يحافظ على حالة من التوازن للمكان ويتجنب التركيز على موضوع بعينه.
وكانت شركة أتش تو آر ديزاين، ستديو التصميم الحاصل على جائزة تقديرية لتصميم مساحات تجارية وفندقية معروفة، هو المسؤول عن تصميم الفندق، بما في ذلك غرفه البالغ عددها 579 غرفة، والمساحات العامة، والأثاث، والإضاءة على مساحة 26938 متر مربع.
تم استكمال المشروع في الربع الثاني من هذا العام، وتولت شركة شابورجي بالونجي - إحدى شركات مجموعة شابورجي بالونجي - أعمال المقاولات.
وقد تركز ملخص العمل من العميل شركة إعمار على إيجاد مساحة للباحثين عن المرح والإثارة، والراغبين في الاستمتاع بأوقاتهم في قلب الأحداث، كما يقول حسين رومي، المؤسس المشارك لشركة أتش تو آر ديزاين.
«لقد صممنا المساحة مع الأخذ في الاعتبار المسافرين من الجيل المعاصر، وطورنا الطرق التي تساعد على بقائهم مشغولين ومتواصلين. كان هدفنا هو الجمع بين أربع عناصر متباينة بتناغم تام، بما في ذلك الحدائق المحيطة، والحاجة إلى التواصل، والضروريات اللازمة للإقامة في فندق، والهدوء. ولقد حققنا ذلك من خلال خلق تدفق طبيعي من غرفة إلى غرفة ومن خلال المساحات الخاصة في العقار،» كما يوضح.
وقد رأت أتش تو آر ديزاين تعزيز شعار العلامة التجارية «اكتشف بلا حدود» في شكل عملي من خلال المساحات الحرة المتدفقة واللمسات المبهجة التي تعيد تعريف تجربة روف.
واحترامًا للمكان، استلهمت الشركة بعض العناصر من المواضيع الثلاثة للمتنزهات والحدائق المائية وجمعتها في فندق ينبض بالحيوية مع الأخذ في الاعتبار احتياجات المسافرين.
وقد تم اختيار الأعمال الفنية في المكان بأكمله ليعزز روح العلامة التي تربط بين محتوى الموقع وتضيف الهوية. وفي بهو الاستقبال توجد كلمة «مرحبا» باللغة العربية على السقف مكتوبة بالأنوار وقد تم تعيين الفنان تارسيلا شوبرت لخلق عمل فني على الجدران في مدخل الفندق. فقد تم وضع علامة روف وكأنها تسقط لتعزيز المحتوي المرح للفندق.
تم وضع السجاجيد اليدوية في منطقة الاستقبال لترمز إلى طوابير الانتظار في الكرنفالات، بينما تم نشر السجاجيد في المناطق الأخرى بالكتل اللونية مثل الأصفر لغرفة الألعاب.
وبالرغم من أن الفندق يلبي احتياجات الأطفال والكبار، إلا أنه تم تخصيص مكان للأطفال مع إضافة وسائل الترفيه الرقمية والتناظرية مثل بلاي ستيشن وألعاب الفيديو، ولوحة عملاقة للشطرنج، وطاولة للعبة تنس الطاولة.
وأتاحت الحواجز الخشبية والقطع الزخرفية الموضوعة على الأرفف في أماكن معينة دخول ضوء النهار الطبيعي من الشبابيك الضخمة في منطقة تناول الطعام لتلقي بأشعتها داخل بهو الاستقبال. كما أضفى السقف الكبير شعورًا بالرحابة والانفتاح، بينما جاءت الدهانات السوداء للأسقف والأعمدة متباينة مع هذا الضوء.
يقول حسن رومي، شقيق حسين والمؤسس المشارك في الشركة بأنه تم استلهام الديكورات الداخلية من هوية علامة روف والتي تتميز بالبهجة والحيوية وجمع عناصر الحياة في دبي.
حرص ستديو أتش تو آر ديزاين على خلق لوحة ألوان تبدو كتفسير قوي لأجواء الكرنفال مع الخشب الدافئ والخلفيات رمادية اللون.
ولكن في نفس الوقت حافظ التصميم على طابعه المتطور في جميع أنحاء المكان، حيث تبدو التفاصيل مشرقة ومتدفقة بانسيابية بين المساحات لضمان الراحة.
تعد أتش تو آر ديزاين شركة حائزة على الجوائز التقديرية ويقع مقرها في لندن ودبي وتأسست على أيدي الأخوين الشابين المولدين في المملكة المتحدة ومن أصول من الشرق الأوسط. تركز محفظة الشركة المتنوعة على قطاعات الضيافة والمشروبات والمأكولات والتجزئة.
وقد قام الأخوان بتصميم بعض من أشهر المساحات التجارية والفندقية في مختلف أنحاء العالم مثل توم آند سيرج، ليوبولدز لندن، فندق العلمين مصر، تو كافيه، سيمفوني، باركرز وغيرها. وتشتمل قائمة عملائها على مجموعة إعمار للضيافة، ومجمعات إعمار، والعبار، مجموعة محمد الهلال، وإعمار العقارية، وغيرها الكثير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة