أخبار الإمارات



يتضمن المشروع تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة على شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ 23 كلم من الطرق الخدمية.

يتضمن المشروع تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة على شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ 23 كلم من الطرق الخدمية.

هيئة الطرق في دبي تستكمل 37 بالمائة من مشروع الخوانيج

08/07/2020

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بأنها حققت تقدمًا ملموسًا في مشروع تطوير محور شارع الخوانيج، حيث تم إنجاز 37 بالمائة من المشروع.
يتضمن المشروع تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة على شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ 23 كلم من الطرق الخدمية على طول شارع الخوانيج وشارع العمردي، وكذلك التحسينات على التقاطعات على شارع الجزائر، كما ذكرت الهيئة.
ويشتمل المشروع أيضًا على بعض الأعمال ذات الصلة مثل الإنارة، وتصريف مياه الأمطار، واللوحات المرورية، وتخطيط الطرق، وأعمال الحماية المتعلقة بسلامة الطريق.
وقد تم استكمال تحسينات التقاطع السطحي بين شارعي الخوانيج والعمردي، وكذلك التحسينات على التقاطعات على شارع الجزائر في منطقة الورقاء وبالقرب من موقع أبتاون مردف ومجمع شروق وغروب مردف، وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال النفق على شارع الخوانيج 39 بالمائة، فيما بلغت نسبة الإنجاز في الجسر المؤدي لمنطقة العوير 15 بالمائة.
وأشار المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر محمد الطاير إلى أن المشروع يهدف إلى استيعاب النمو الحالي والمتوقع في الحركة المرورية خلال السنوات القادمة، حيث يسهم في ربط مباشر لمنطقتي العوير والخوانيج لتلبية متطلبات سكان المنطقة بحركة حرة في الاتجاهين، وتعزيز محور شارع المطار بربطه مع شارعي الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان والإمارات.
وكانت الهيئة قد افتتحت جسرًا للمشاة في شارع خالد بن الوليد ي بر دبي، وجسرًا آخر في شارع المرابع في القوز.
وأكدت الهيئة أنه تم بناء هذه الجسور لتأمين حركة المشاه وضمان انسيابية الحركة بين المناطق السكنية ومراكز الأعمال.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة