أخبار الإمارات



هيئة كهرباء ومياه الشارقة تنفذ مشاريع مياه رئيسية.

هيئة كهرباء ومياه الشارقة تنفذ مشاريع مياه رئيسية.

الشارقة تكشف عن خمسة مشاريع استراتيجية للمياه

16/09/2020

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن تنفيذ 5 مشروعات تطويرية استراتيجية في مجال خطوط نقل المياه وزيادة طاقتها الاستيعابية.
وتشمل تلك المشاريع مشروع تمديد خط مياه من منطقة حمده إلى منطقة البديع بطول 55 كلم، ومشروع خط مياه يمتد من منطقة واحة الصجعة الصناعية إلى منطقة البراشي، بطول إجمالي بلغ 9 كلم.
وجاري العمل حاليًا على تنفيذ مشروع تمديد خط مياه رئيسي من منطقة السوق المركزي إلى شارع الملك فيصل، بطول 2?473 كلم، وبنسبة إنجاز بلغت 80 بالمائة.
كما تنفذ الهيئة أيضًا مشروع خط مياه ناقل في منطقة سمنان بطول 1?4 كلم، بنسبة إنجاز 30 بالمائة، بينما بدأ العمل في تنفيذ خط من منطقة النهدة إلى منطقة الصناعية 4، بطول 5?2 كلم.
وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تسعى إلى تدعيم شبكات نقل المياه ورفع كميات التدفق المائي، لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق الشارقة.
وبيّن المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه، أن الخطوط الجديدة التي تنفذها الهيئة تتم وفق أفضل المواصفات، ويتم خلالها استخدام تمديدات مصنوعة من مادة الكاربون ستيل المعزول، حسب المواصفات العالمية ليتناسب مع المتطلبات الصحية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة